www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف             مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة             العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان             نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني             انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف             بحضور الوزير الخلفي أبناء أسفي يفضحون زيف الوعود السابقة للحكومة وديكتاتورية المسؤولين والمنتخبين في التعامل مع مشكل البطالة بالمدينة             وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد             محمد بوحاحي الاشتغال في صمت و العطاء المستمر...             (لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي             العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة             سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي             لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

(لا زهر لا مكتوب) جديد النجمة المغربية فاطمة الزهراء العروسي


جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 
جهات

المجلس العلمي بخنيفرة تظاهرة أثلجت صدور المهتمين بالشأن الديني إحتفاءا بالحديث النبوي الشريف


مؤسسة ناريمان الخصوصية تحتفي بتلامذتها بالداخلة


نقط جدول أعمال دورة أبريل 2019 الاستثنائية بجماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني


انطلاق الدورة 18 لمهرجان التحريك بمكناس و إسبانيا ضيفة شرف

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 40
زوار اليوم 6343
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين 31 مارس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2014 الساعة 52 : 10





الوطنية بريس - متابعة

 

- "أخبار اليوم" التي أفادت أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، دافع بشدة عن ياسمينة بادو، وزير الصحة السابقة، التي وجهت إليها اتهامات بشأن صفقة لقاحات.

وحاول شباط، خلال كلمته في اجتماع اللجنة المركزية لحزبه نهاية الأسبوع الماضي، طمأنة أعضاء الحزب بالقول إن ياسمينة بادو بريئة، واتهم حزب العدالة والتنمية بالوقوف وراء الحملة ضدها، وقال إن "حزب العدالة والتنمية شغله الشاغل هو الإساءة إلى كل من هو استقلالي". وبرر دفاعه عن ياسمينة بادو بكون المغرب كان في حاجة إلى تلك اللقاحات لأن عدد الوفيات من الأطفال أقل من 5 سنوات بلغ 20 ألف حالة سنويا.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى منها "باريس تعتقل شخصا كان يتجسس على مولاي هشام والأمير يرفض متابعته"، و"مدير مكتب الصرف يكشف أن خطة بنكيران تغري مهربي الأموال"، و"اشتباكات دامية في انتخابات محلية برهانات وطنية في تركيا"، و"أليانس تجني 58 مليار سنتيم في سنة 2013"، و"رغم التوتر.. ارتفاع عدد السياح الجزائريين القادمين إلى المغرب بـ22 في المائة".

- " صحيفة الناس" كتبت أن السلطات المغربية منعت وفدا أوربيا يتكون من أربعة برلمانيين كان يعتزم القيام بزيارة لمدينة العيون، للقاء بعض الأسر الصحراوية، وكذا زيارة سجن سلا للقاء المعتقلين الثلاثة والعشرين على خلفية أحداث "إكديم إيزيك"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أبريل. مضيفة أن مثل هذه الزيارات تهدف بالدرجة الأولى إلى استفزاز سلطات المغرب لإظهاره في صورة البلد الذي لا يبدي تعاونا في مجال النهوض بحقوق الإنسان في المناطق الصحراوية.

- وعلى صعيد أخر نقلت نفس الصحيفة أن الممثل المغربي جمال الدبوز خضع لتفتيش دقيق في مطار "أورلي، في العاصمة الفرنسية إلى درجة نزع حذائه وحزام سروله، في الوقت الذي لم تخضع زوجته الصحافية الفرنسية الأصل والجنسية ،ميليسا ثيريو، لأي تفتيش. مضيفة أن حادث إهانة الدبوز في مطار باريس خلف حالة من الاستغراب والاستنكار من طرف من شاهدوا عملية التفتيش.

- "صحيفة الناس" كتبت كذلك أن يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة لدى محكمة الاستئناف في مراكش أمر بوضع القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس بلدية قلعة السراغنة، نور الدين آيت الحاج ، رهن تدابير المراقبة القضائية بسحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه، على خلفية تهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير وثائق رسمية، كما يتابع إلى جانبه أربعة موظفين من البلدية ذاتها. وأن التحقيق متواصل مع رئيس الجماعة حول مبلغ 6 ملايير سنتيم خصصه كاستثمار لأراض فلاحية تبلغ مساحتها 350 هكتارا من أراضي الجموع يستغلها بدون سند قانوني.

- أما يومية "المساء" فقد كتبت أن عامل إقليم بوجدور، العربي التويجر، رفض ، يوم الجمعة الماضي، استقبال وفد برلماني يمثل حزب العدالة والتنمية بقيادة البرلماني عبد العزيز أفتاتي، الذين زاروا الإقليم في إطار قافلة "المصباح" إلى جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، وأن الأمر أثار أكثر من علامة استفهام حول موقف ممثل الإدارة الترابية.

- وفي خبر آخر قالت ذات اليومية أن محمد دحلان ، القيادي في حركة فتح الفلسطينية كان متواجدا هذه الأيام بمدينة مراكش إلى جانب كل من الأمير محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، والأمير بندر بن سلطان ، رئيس المخابرات السعودية، وذلك لبحث بعض القضايا المرتبطة بالإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر والتي تعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إحدى فروعها التنظيمية.

- "المساء" أفادت كذلك أنه خلال التحقيق مع أفراد شبكة الكوكايين التي تضم 3 أمنيين بمدينة طنجة اتضح أن الأمنيين المذكورين لم يكتفوا بعمليات بيع الكوكايين لمروجين بمنطقة بني مكادة بل كانوا يقومون باستغلال كمية من المخدرات لابتزاز أشخاص أثرياء، إذ كانوا يستهدفون أشخاص يشكون في تورطهم في الاتجار بالمخدرات ويذهبون إلى محلاتهم التجارية ليضعوا كميات من الكوكايين داخلها دون أن يلحظ أصحابها ذلك ، قبل أن يعودوا بصفتهم الأمنية لابتزاز الشخص المستهدف وتخييره بين دفع مبلغ كبير أو إلقاء القبض عليه.

- كما جاء في باقي العناوين "مثير.. عامل بوجدور يرفض استقبال وفد برلماني لحزب بنكيران يقوده أفتاتي"، و"جلسة خاصة تمنح الماجيدي ولاية جديدة على رأس نادي الفتح"، و"وكيل الملك بالرباط يفتح تحقيقا بعد إضراب سجين عن الطعام واتهامه ضابطا بتزوير المحاضر"، و"حادثة سير مروعة بإقليم مولاي يعقوب تخلف وفاة أربعة رجال تعليم".

- ونقرأ في "الصباح" أن سويسرية كانت متزوجة من مغربي يقيم بمدينة الجديدة تقدمت بطلب إعادة النظر في حكم تطليق للشقاق معروض أمام محكمة الأسرة بالبيضاء . مضيفة أن شكاية السويسرية تضمنت مضامين خطيرة عن سير ملف التطليق للشقاق الذي فوجئت بالحكم فيه دون علمها أو توصلها بأي تبليغ رغم أنها طلقت فيما قبل من طرف محكمة فرنسية وذيلت حكمها بالصيغة التنفيذية.

- من جهة أخرى نقلت ذات الجريدة أن الدولة المغربية لم تتكمن من استرجاع أموالها المنهوبة أو المبددة بسبب تقاعسها في تتبع الملفات التي تخص ذلك، وذلك بسبب التقادم الذي طالها. مضيفة أن التقاعس في سلك المساطر القضائية وعدم تتتبعها يفقد الدولة مصداقيتها ويساهم في تنامي الفساد.

- "الصباح" أكدت من جهتها، أن دركي بمنطقة بوقنادل، ضواحي سلا، تعرض، نهاية الأسبوع الماضي، لاعتداء خطير من قبل أحد أفراد عصابة لصوص نتج عنه قطع أعصاب يده، أثناء تدخله لصد هجوم العصابة على شركة للنسيج بالمنطقة. وخطط أفراد الشبكة الإجرامية للقيام بسطو مسلح على شركة كبيرة للنسيج بالمنطقة، غير أنهم فوجئوا برجال الدرك الملكي يقتحمون مقر الشركة لإيقافهم متلبسين، ما دفع الجناة إلى إشهار أسلحة بيضاء في وجه الدركيين، ودخلوا معهم في مواجهات دامية وعنيفة، تسببت في حالة استنفار قصوى بالمنطقة، بعد إصابة دركي.

- كما تناولت باقي المواضيع "مساءلة رئيس جمعية الجمركيين بسبب 200 مليون"، "جريمة قتل بالبيضاء بسبب مومس"، و"سويسرية تتهم قاضيا بتطليقها دون علمها"، و"الدولة تفقد الملايير بسبب التقادم".

- واهتمت "الأخبار" في موضوعها الرئيسي بما أسمته "فضيحة" بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل، مؤكدة أن الأخير أقر بما نشرته الجريدة نفسها بخصوص إرساله تقريرا مفصلا إلى سفير دولة البحرين المعتمد بالرباط، حول مشاركته في فعاليات معرض الطيران الدولي الذي احتضنته مملكة البحرين. وفي أول رد فعل من المؤسسة البرلمانية على هذه "الفضيحة" الحكومية، بدأت المشاورات بين فرق المعارضة بمجلس النواب، لعقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية بالمجلس، من أجل تدارس الموضوع.

- جريدة "الأخبار" أوردت كذلك أن "الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة ..الحق في الحياة" طالبت بفتح تحقيق قضائي حول صفقة لقاحات بادو التي كلفت الدولة 142,2 مليار سنتيم. مضيفة أن وزارة الصحة تواجه صعوبات لتوفير اللقاح للسنة الحالية.

- "الأخبار" أضافت أن غرفة الجنايات المختصة في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بأكادير أيدت الحكم الابتدائي الصادر في حق الرئيس السابق لبلدية كلميم بسنتين حبسا موقوف التنفيذ، على خلفية تبديد أموال عمومية والمشاركة في اختلاسها والإدلاء ببيانات محاسبة زائفة وخيانة الأمانة.

- كما جاء في باقي العناوين "مدير المطارات والمندوب السامي للمياه والغابات يحولان مطار ابن سليمان إلى محمية لصيد الحلوف"، و"تنقيل 23 مسؤولا أمنيا خارج مراكش في أقل من 3 أشهر"، و"عزيز الرباح يتهجم على مدير شركة تدبير مطرح النفايات أمام الوالي زينب العدوي"، و"إدانة الرئيس السابق لبلدية كلميم بسنتين حبسا موقوف التنفيذ"، و"سوق الشمال ’’مستعمرة الفراشة’’ بقلب درب السلطان"، وإصابات واعتقالات في تدخل أمني جديد لإجلاء الطلبة من ’’مخيم الإيواء’’ بكلية العلوم بفاس"، و"درك وجدة يعتقل ’’وحش الحدود’’ رفقة سبعة متهمين بينهم امرأتان"، وعصابات منظمة تقض مضجع السكان بمنطقة عين دريج بوزان"، و"خبراء مركز أبحاث المكتب الشريف للفوسفاط يستكشفون ’’طاقة العالم المستقبلية’’ في الأطلسي"، و"المغرب يدعو إلى عدم تسييس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة".

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن المغرب بصدد اقتناء قمرين صناعيين للتجسس من فرنسا، ذلك ما كشف عنه موقع "لاتريبين" الفرنسي المتخصص في الشأن الاقتصادي، الذي تحدث عن صفقة أبرمت قبل عامين بين البلدين وأحيطت بسرية تامة.

وحسب الموقع الفرنسي، فقيمة العقد الذي تم توقيعه مع "تاليس ألينيا" و"إيرباص سبايس" قاربت 500 مليون يورو، وهو ما يجعل المغرب من بين الدول المالكة لوسائل مراقبة جوية جد حساسة، قد تدفع البلد الجار إلى التفكير في الحصول على تكنولوجيا مماثلة.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى "الذبح والقتل.. جرائم تثير الرعب وسط البيضاويين"، و"كولونيل ماجور مزيف يوقع بـ200 ضحية بتاوجطات"، و"مقتل 4 من أسرة التعليم في حادثة سير مروعة"، و"جثامين الأطفال المغاربة الأربعة الذين لقوا حتفهم بإسبانيا تصل إلى المغرب"، و"سنوات الرصاص.. عائلات المختطفين مجهولي المصير تفتح جراح الماضي".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



لائحة أبرز المغادرين إلى دار البقاء سنة 2013

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم 15 فبراير 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 14 مارس 2014

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 22 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الإثنين 24 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 26 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 27مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 28 مارس

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 29 مارس

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 2 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 4 نونبر 2013

عناوين الصحف الصادرة اليوم 5 نونبر 2013

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/06

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم 2013/11/07

إجراءات جديدة للحد من حوادث السير في بالمغرب

عناوين الصحف الصادرة اليوم االجمعة 8 نونبر 2013





 
إعلانات
 
TV الوطنية

وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بالمحمدية من أجل إسقاط مخطط التعاقد


تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

سلا الجديدة تحتفي بالمسرح بتنظيمها للنسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي


أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

العثور على جثة متحللة داخل منزل بطانطان


العثور على السيدة المختفية بدوار الشنييات جثة هامدة بحفرة بأولاد تايمة


البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين