www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         عناصر الشرطة بالمحمدية تداهم مقهى مخصصة للمخدرات و القمار             أنس الدكالي يعفي المندوب الإقليمي للصحة بسطات من مهامه             (أوتوكارت) رئيس المجلس الإقليمي للحوز يسقط أوراق التوت عن سياسة القرب للحكومة             خطير..قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية يصفع امرأة و يكسر رجل إبنها             الساحة الكروية العالمية تفقد (هنري ميشيل )أحد أبرز المدربين العالميين             الفنان رشيد قاسمي يجدد أغنية حتا لقيت ليتبغيني على شكل فيديو كليب             عناصر الوقاية المدنية بسطات تتمكن من انتشال جميع ضحايا فاجعة أم الربيع             التفاصيل الكاملة لوفاة طفل بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم             نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي لشغل تعقد اجتماع طارئ             بعد سقوط أصنام الفساد والاستبداد بكلية الحقوق المحمدية العميد المنتهية حيــــله يستنجد بذاكرة المجاهد عبد الرحمان اليوسفي             هيئات حقوقية تطالب بإعادة النظر بخصوص تنقيلات النيابة العامة بابتدائية المحمدية             افتتاح قاعة (ليالي الفرح) للأفراح و المناسبات بمواصفات راقية بالمحمدية             ولجت مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية للعلاج فدخلت مستودع الأموات             ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو             دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية             ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد             استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين             انتشال أول جثة لضحايا فاجعة أم الربيع نواحي سطات             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

خطير..قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بالمحمدية يصفع امرأة و يكسر رجل إبنها


التفاصيل الكاملة لوفاة طفل بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم


بعد سقوط أصنام الفساد والاستبداد بكلية الحقوق المحمدية العميد المنتهية حيــــله يستنجد بذاكرة المجاهد عبد الرحمان اليوسفي


ولجت مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية للعلاج فدخلت مستودع الأموات

 
أخبار فنية

الفنان رشيد قاسمي يجدد أغنية حتا لقيت ليتبغيني على شكل فيديو كليب


دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية


استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين

 
جهات

عناصر الشرطة بالمحمدية تداهم مقهى مخصصة للمخدرات و القمار


أنس الدكالي يعفي المندوب الإقليمي للصحة بسطات من مهامه


عناصر الوقاية المدنية بسطات تتمكن من انتشال جميع ضحايا فاجعة أم الربيع


نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي لشغل تعقد اجتماع طارئ

 
إجتماعيات

ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد


تعزية في وفاة أخ رئيس دائرة ابن أحمد إقليم سطات


و تستمر المأساة و الوضع لا يزال على ما كان عليه لصرخة سيدة بجماعة كدانة أولاد سعيد إقليم مدينة السطات

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 غشت 2013 الساعة 40 : 11



 

 

توّج بايرن ميونيخ الألماني بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي الإنجليزي 5-4 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة في العاصمة التشيكية براغ.

تقدّم البلوز أولا عن طريق الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 8 وتعادل الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 47، وعاد البلوز للتقدّم عن طريق البلجيكي ادين هازارد في الدقيقة 93، قبل أن يعادل الإسباني خافي مارتينز النتيجة للبايرن في الثانية الأخيرة من الوقت الإضافي.

وفي ركلات الترجيح أحرز للبايرن ألابا وتوني كروس وفيليب لام وريبيري وشاكيري، وأحرز للبلوز ديفيد لويز وأوسكار ولامبارد وأشلي كول في حين أهدر لوكاكو حيث تصدى الحارس نوير للضربة الخامسة الحاسمة.

المباراة كانت مثيرة منذ بدايتها، وقدّم الفريقان عرضا رائعا، ورغم تفوق البايرن العددي بعد طرد راميريز في الدقيقة 85 إلا أن البلوز كافح بشدة وكاد أن يحرز اللقب بفضل التألق غير العادي للحارس تشيك، إلا أن هدفا في الثانية الأخيرة منح العملاق البافاري قبلة الحياة، وقاده للفوز.

من خارج الخطوط كانت المعركة التكتيكية بين جوارديولا مدرب البايرن ومورينيو مدرب تشيلسي، الفارق الفني كان لصالح العملاق البافاري بطبيعة الحال، ولكن دهاء "المو" كاد يتفوق على إمكانات فريق "البيب" لولا جنون كرة القدم.

المبادرة الهجومية كانت صالح العملاق البافاري، فقد اعتمد جوراديولا على الجهة اليسرى عن طريق ريبيري وديفيد ألابا ومال عليهم الكرواتي ماندوزكيتش، وكاد ريبيرى أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من انفراد بالحارس التشيكي بيتر تشيك، ولكن الفرنسي سدد بعيدا عن المرمى.

رد البلوز بهجمة رائعة في الدقيقة الثامنة، عندما انطلق ادين هازارد ومرر الكرة إلى الجهة اليمني لشورله الذي لعب عرضية نموذجية استقبلها توريس رائعة في الزاوية اليمنى للحارس مانويل نوير محرزا الهدف الأول لتشيلسي.

لم يؤثر الهدف المبكر على معنويات لاعبي البايرن، ولاحت فرصتين لفيليب لام وماندزوكيتش، ووضحت الثغرات في دفاع تشيلسي خاصة في الجهة الدفاعية اليمنى، ولم يستطع الصربي ايفانوفيتش في التصدّي للغارات المتوالية من ألابا وريبيري.

خطورة البايرن قابلها تكتيك من الداهية مورينيو بالاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة البرازيلي أوسكار وهازارد، ومن إحداها صنع أوسكار فرصة لتوريس الذي أطلق كرة عشوائية بدلا من التمرير لزملائه في منطقة الجزاء.

ارتدى تشيك قفّاز الإجادة، فمن لعبة ثنائية بين ماندوزكيتش وريبيري سدد الأخير كرة أرضية جميلة حولها حارس البلوز لركنية ببراعة في الدقيقة 22، وظل ريبيري أفضل لاعب في أوروبا هو عنوان خطورة العملاق البافاري وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 29.

على طريقة "النحلة" كاد توريس أن يعاقب بايرن على الفرص المهدرة بهدف ثان من عرضية تشورله، ولكن الإسباني سدد من داخل الست ياردات فوق العارضة في الدقيقة 31.

الظهور الأول للهولندي الطائر ارين روبين في الدقيقة 37 كاد يسفر عن هدف التعادل عندما مرر لمولر الذي سدد بقوة ولكن جاري كاهيل تدخّل وحوّل الكرة لركنية.

أخيرا ابتسم الحظ لريبيري الذي أطلق كرة قوية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 47 فشل تشيك في التصدي لها محرزا هدف التعادل للبايرن، وكاد الفرنسي أن يعيد الكرّة مرة أخرى في الدقيقة 49 من كرة مباشرة على الطاير، ولكن لسوء حظه مرّت بجوار القائم الأيمن.

استمر البلوز على نفس النهج، دفاع صريح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم يفطن مورينيو إلى الثغرة في الجبهة اليمنى التي فتح فيها ريبيري وألابا شارعا ي دفاع تشيلسي.

دفع جوراديولا بخافي مارتينيز بدلا من رافينيا، ونصب البايرن السيرك للبلوز وشنّ هجمات شكّت خطورة كبيرة على المرمى وسط حالة من التوهان للاعبي تشيلسي.

الدقيقة 64 كادت تشهد هدفا عكس الاتجاه للبلوز، فقد سقط البرازيلي دانتي على الأرض واستغل شورله الفرصة ومرر لأوسكار المنفرد ولكن الحارس نوير أنقذ مرماه ببراعة، وارتدت الكرة للامبارد الذي سدد فوق العارضة.

استفاق البلوز نسبيا في الناحية الهجومية، ولكن لاعبي تشيلسي افتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى، ولعب ماريو جوتزه بدلا من مولر غير الموفق في الدقيقة 70، وتعاطفت العارضة مع البايرن عندما تصدت لرأسية ايفانوفيتش في الدقيقة 78.

أنقذ نوير مرماه بببراعة من رأسية ديفيد لويز في الدقيقة 84، ارتدت الهجمة ونال راميريز بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد جوتزه.

لجأ مورينيو إلى الدفع بالنيجيري جون أوبي ميكيل بدلا من شورله لتدعيم خط الوسط، وضغط البايرن لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي وسدد ريبيري بقوة خارج المرمى.

على عكس المتوقع في الوقت الإضافي الأول، ورغم النقص العددي انطلق هازارد وباغت نوير بقذيفة أرضية سكنت المرمى في الدقيقة 93.

دفع جوراديولا بالسويسري شاكيري بدلا من روبين، وردّ مورينيو بإشراك لوكاكو بدلا من توريس الذي لعب مباراة كبيرة، وفي اللقطة الأولى للوكاكو نال إنذارا للخشونة مع شاكيري.

أنقذ "سوبر تشيك" فرصتين متتاليتين بالكربون من رأسيتين لماندزوكيتش ومارتينز في الدقيقتين 107 و108، وأهدر شاكيري فرصة لا تضيع وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى، ودفع مورينيو بجون تيري بدلا من هازارد في الدقيقة 112 للحفاظ على الفوز.

الإثارة بلغت ذروتها في الدقائق الخمس الأخيرة، وواصل تشيك تألقه بتصديين رائعين أمام جوتزه وريبيري، وفي الثانية الأخيرة أحرز مارتينز هدف التعادل للبايرن لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي انحازت لصالح البايرن.

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

تارودانت تخلد الذكرى 38 للــمــسيرة الخضراء المظفرة

المالكي يدعو الجيش العراقي للإنسحاب وتسليم المدن للشرطة

قتيل وعدة جرحى في أعمال العنف بالجزائر

بعد عزل الزايدي... الاتحاد الاشتراكي مهدد بفقدان فريقه النيابي

جمعية التربية و التنمية فرع المحمدية تنظم كرنفال لفائدة أطفال المدينة

سيدي قاسم - ملتقى سيدي قاسم للسينما المغربية يكرم سهام أسيف وجمال راشيدي

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 23 ابريل 2014

العاهل المغربي يترأس إطلاق عدد من مشاريع التنمية الحضرية للعاصمة

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات


تفاصيل اغتصاب طفلة روض الأطفال بالمحمدية على لسان والدتها

 
تحقيقات

مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية

 
أنباء وطنية

(أوتوكارت) رئيس المجلس الإقليمي للحوز يسقط أوراق التوت عن سياسة القرب للحكومة


اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو


جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد


بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات

 
رياضة

الساحة الكروية العالمية تفقد (هنري ميشيل )أحد أبرز المدربين العالميين


سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار


اللاعب الدولي السابق عبد اللطيف العراقي يشد بحرارة على النهوض بقطاع الرياضة

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية


مولود جديد بالمحمدية: تأسيس فرع الهيئة المغربية لحمايةالمواطنة و المال العام


سيدي قاسم : جمعية الأمل للبيئة و التنمية تحتفي بعيد (نون النسوة) بمركز التربية و التكوين بحي الزاوية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم