www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن             البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب             انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار             فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية             برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص             حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)             أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة             المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..             من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟             تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي             بطريقة هستيرية شخص يروع الساكنة و يهشم زجاج العديد من السيارات بالمحمدية             إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم             ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم             الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة             إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل             البكاري ... ارحل !!!             مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية             حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا             أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية


المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..


من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟


بطريقة هستيرية شخص يروع الساكنة و يهشم زجاج العديد من السيارات بالمحمدية

 
أخبار فنية

فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية


المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية


تعرف على تذاكر حفل مهرجان الإسكندرية للاغنية

 
جهات

البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب


انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار


برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص


الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة

 
إجتماعيات

مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..


إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 غشت 2013 الساعة 40 : 11



 

 

توّج بايرن ميونيخ الألماني بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي الإنجليزي 5-4 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة في العاصمة التشيكية براغ.

تقدّم البلوز أولا عن طريق الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 8 وتعادل الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 47، وعاد البلوز للتقدّم عن طريق البلجيكي ادين هازارد في الدقيقة 93، قبل أن يعادل الإسباني خافي مارتينز النتيجة للبايرن في الثانية الأخيرة من الوقت الإضافي.

وفي ركلات الترجيح أحرز للبايرن ألابا وتوني كروس وفيليب لام وريبيري وشاكيري، وأحرز للبلوز ديفيد لويز وأوسكار ولامبارد وأشلي كول في حين أهدر لوكاكو حيث تصدى الحارس نوير للضربة الخامسة الحاسمة.

المباراة كانت مثيرة منذ بدايتها، وقدّم الفريقان عرضا رائعا، ورغم تفوق البايرن العددي بعد طرد راميريز في الدقيقة 85 إلا أن البلوز كافح بشدة وكاد أن يحرز اللقب بفضل التألق غير العادي للحارس تشيك، إلا أن هدفا في الثانية الأخيرة منح العملاق البافاري قبلة الحياة، وقاده للفوز.

من خارج الخطوط كانت المعركة التكتيكية بين جوارديولا مدرب البايرن ومورينيو مدرب تشيلسي، الفارق الفني كان لصالح العملاق البافاري بطبيعة الحال، ولكن دهاء "المو" كاد يتفوق على إمكانات فريق "البيب" لولا جنون كرة القدم.

المبادرة الهجومية كانت صالح العملاق البافاري، فقد اعتمد جوراديولا على الجهة اليسرى عن طريق ريبيري وديفيد ألابا ومال عليهم الكرواتي ماندوزكيتش، وكاد ريبيرى أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من انفراد بالحارس التشيكي بيتر تشيك، ولكن الفرنسي سدد بعيدا عن المرمى.

رد البلوز بهجمة رائعة في الدقيقة الثامنة، عندما انطلق ادين هازارد ومرر الكرة إلى الجهة اليمني لشورله الذي لعب عرضية نموذجية استقبلها توريس رائعة في الزاوية اليمنى للحارس مانويل نوير محرزا الهدف الأول لتشيلسي.

لم يؤثر الهدف المبكر على معنويات لاعبي البايرن، ولاحت فرصتين لفيليب لام وماندزوكيتش، ووضحت الثغرات في دفاع تشيلسي خاصة في الجهة الدفاعية اليمنى، ولم يستطع الصربي ايفانوفيتش في التصدّي للغارات المتوالية من ألابا وريبيري.

خطورة البايرن قابلها تكتيك من الداهية مورينيو بالاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة البرازيلي أوسكار وهازارد، ومن إحداها صنع أوسكار فرصة لتوريس الذي أطلق كرة عشوائية بدلا من التمرير لزملائه في منطقة الجزاء.

ارتدى تشيك قفّاز الإجادة، فمن لعبة ثنائية بين ماندوزكيتش وريبيري سدد الأخير كرة أرضية جميلة حولها حارس البلوز لركنية ببراعة في الدقيقة 22، وظل ريبيري أفضل لاعب في أوروبا هو عنوان خطورة العملاق البافاري وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 29.

على طريقة "النحلة" كاد توريس أن يعاقب بايرن على الفرص المهدرة بهدف ثان من عرضية تشورله، ولكن الإسباني سدد من داخل الست ياردات فوق العارضة في الدقيقة 31.

الظهور الأول للهولندي الطائر ارين روبين في الدقيقة 37 كاد يسفر عن هدف التعادل عندما مرر لمولر الذي سدد بقوة ولكن جاري كاهيل تدخّل وحوّل الكرة لركنية.

أخيرا ابتسم الحظ لريبيري الذي أطلق كرة قوية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 47 فشل تشيك في التصدي لها محرزا هدف التعادل للبايرن، وكاد الفرنسي أن يعيد الكرّة مرة أخرى في الدقيقة 49 من كرة مباشرة على الطاير، ولكن لسوء حظه مرّت بجوار القائم الأيمن.

استمر البلوز على نفس النهج، دفاع صريح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم يفطن مورينيو إلى الثغرة في الجبهة اليمنى التي فتح فيها ريبيري وألابا شارعا ي دفاع تشيلسي.

دفع جوراديولا بخافي مارتينيز بدلا من رافينيا، ونصب البايرن السيرك للبلوز وشنّ هجمات شكّت خطورة كبيرة على المرمى وسط حالة من التوهان للاعبي تشيلسي.

الدقيقة 64 كادت تشهد هدفا عكس الاتجاه للبلوز، فقد سقط البرازيلي دانتي على الأرض واستغل شورله الفرصة ومرر لأوسكار المنفرد ولكن الحارس نوير أنقذ مرماه ببراعة، وارتدت الكرة للامبارد الذي سدد فوق العارضة.

استفاق البلوز نسبيا في الناحية الهجومية، ولكن لاعبي تشيلسي افتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى، ولعب ماريو جوتزه بدلا من مولر غير الموفق في الدقيقة 70، وتعاطفت العارضة مع البايرن عندما تصدت لرأسية ايفانوفيتش في الدقيقة 78.

أنقذ نوير مرماه بببراعة من رأسية ديفيد لويز في الدقيقة 84، ارتدت الهجمة ونال راميريز بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد جوتزه.

لجأ مورينيو إلى الدفع بالنيجيري جون أوبي ميكيل بدلا من شورله لتدعيم خط الوسط، وضغط البايرن لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي وسدد ريبيري بقوة خارج المرمى.

على عكس المتوقع في الوقت الإضافي الأول، ورغم النقص العددي انطلق هازارد وباغت نوير بقذيفة أرضية سكنت المرمى في الدقيقة 93.

دفع جوراديولا بالسويسري شاكيري بدلا من روبين، وردّ مورينيو بإشراك لوكاكو بدلا من توريس الذي لعب مباراة كبيرة، وفي اللقطة الأولى للوكاكو نال إنذارا للخشونة مع شاكيري.

أنقذ "سوبر تشيك" فرصتين متتاليتين بالكربون من رأسيتين لماندزوكيتش ومارتينز في الدقيقتين 107 و108، وأهدر شاكيري فرصة لا تضيع وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى، ودفع مورينيو بجون تيري بدلا من هازارد في الدقيقة 112 للحفاظ على الفوز.

الإثارة بلغت ذروتها في الدقائق الخمس الأخيرة، وواصل تشيك تألقه بتصديين رائعين أمام جوتزه وريبيري، وفي الثانية الأخيرة أحرز مارتينز هدف التعادل للبايرن لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي انحازت لصالح البايرن.

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي

أبرز عناوين الصحف الصادرة يومه الجمعة 1 نونبر 2013

تارودانت تخلد الذكرى 38 للــمــسيرة الخضراء المظفرة

المالكي يدعو الجيش العراقي للإنسحاب وتسليم المدن للشرطة

قتيل وعدة جرحى في أعمال العنف بالجزائر

بعد عزل الزايدي... الاتحاد الاشتراكي مهدد بفقدان فريقه النيابي

جمعية التربية و التنمية فرع المحمدية تنظم كرنفال لفائدة أطفال المدينة

سيدي قاسم - ملتقى سيدي قاسم للسينما المغربية يكرم سهام أسيف وجمال راشيدي

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 23 ابريل 2014

العاهل المغربي يترأس إطلاق عدد من مشاريع التنمية الحضرية للعاصمة

غوادريولا يفوز بأول لقب أوربي له رفقة البايرن على حساب تشيلسي





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق


تصريحات من قلب الحدث بجماعة زكوطة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و الإستقلال

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.


الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


لطيفة أخرباش رئيسة جديدة لـ(الهاكا) والملك يستقبل الأعضاء الجدد للمجلس لآداء القسم

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)


تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي


خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع

 
حوادث

مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن


أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة


حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا


بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي