www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية             بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد             الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات             تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني             بوجدور تحتضن المعرض الجهوي للكتاب في نسخته التاسعة             سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية             شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018             انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت             جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.             الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان             الـPJD بسيدي إفني يدعو إلى ما يقوم به الرعاة الرحال من اعتداءات على الشجر والانسان             حضور جماهيري غفير في السهرة الافتتاحية لمهرجان مكناس النسخة الثالثة             قطار يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية             فتيحة لحبيق..أول سائقة سيارة أجرة بالمحمدية             افتتاح مهرجان مكناس في نسخته الثالثة بمعارض للتعاونيات وجمعيات المجتمع المدني‎             حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية             أطر طبية بسيدي إفني يفضلون التقاط صور تذكارية مع (مروحية الطبية) بدل التعجيل بنقل رضيعة بين الحياة والموت             عبد الله النهاري خطيب المساجد تحت فواهة نيران أبناء خنيفرة والرأي العام             المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية             وقفة احتجاجية بشارع الحسن الثاني ببوجدور المتزامنة مع اليوم العالمي للمعاق             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية


عبد الله النهاري خطيب المساجد تحت فواهة نيران أبناء خنيفرة والرأي العام


أفراد عائلة بإقليم خنيفرة يشكون طمع وجشع أخ لهم ينصب على الأب العجوز


ابن شهيد حرب الصحراء يعرض كليته للبيع

 
أخبار فنية

المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية


تعرف على تذاكر حفل مهرجان الإسكندرية للاغنية


مهرجان الإسكندرية للأغنية تفتتحه الفنانة اصاله نصري

 
جهات

الدكتور عبد الرحيم شميعة يوقع إصداره الجديد بعنوان (قراءة في مستجدات نظام مساطر صعوبات المقاولة في ضوء القانون 17-73) برحاب كلية الحقوق بسطات


تأسيس مختبر للدعم التربوي وعلاج التعثر المدرسي بإقليم سيدي إفني


بوجدور تحتضن المعرض الجهوي للكتاب في نسخته التاسعة


الـPJD بسيدي إفني يدعو إلى ما يقوم به الرعاة الرحال من اعتداءات على الشجر والانسان

 
إجتماعيات

مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..


إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2014 الساعة 58 : 10





 

الوطنية بريس - متابعة

 

 

- " يومية الناس" التي خصصت موضوعها الرئيسي للتصريحات النارية التي أطلقها الصحفي الممنوع من الكتابة علي المرابط ردا على مولاي هشام الذي اتهمه في كتابه الاخير بالخيانة والولاء للجزائر وادعاءات الأمير بمشاهدة "طنجرات" مملوءة بالأموال اثناء زيار بيته. علي المرابط في اتصال مع "الناس" اتهم الأمير مولاي هشام بالكذب بعد ان عجز عن شرائه كما فعل مع خمسة صحفيين يتوفر على أسمائهم، ويضيف المرابط ان الامير استغرق 7 سنوات لتأليف كتاب واحد في إشارة إلى عدم قدرته على الكتابة، قبل ان يلمح إلى ان رضى بنشمسي هو من قام بتحرير كتاب الأمير المنبوذ

- باقي عناوين يومية الناس كانت متنوعة كالأتي:"اعتقال فرنسي بمطار محمد الخامس وفي حوزته أصفاد وعصي كهربائية وأسلحة بيضاء"."بعد فشل شكاية التعذيب في فرنسا ...تحركات للتنسيق مع سلفيين لتقديم شكايات جديدة"."أمن برشيد يداهم منزلا لتحرير فتاة قاصر بعد أربع سنوات من الإحتجاز"."فاس..جريمة قتل بسبب قنينة ماء". شيعة المغرب:المذهب المالكي اختيار سياسي والدستور لايمنع المذاهب الأخرى

- أماجريدة "الأخبار" فقد تطرقت لتصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، خلال لقاء تواصلي أمام فريق حزبه البرلماني بمدينة تطوان، والتي تهكم فيها من سكان مدينة تطوان قائلا إن "التطوانيين ما كرهوش يكون عندهم البرلمان ديالهم"، إذ اتهموه بالشوفينية ووعدوه برد قاس في الانتخابات المقبلة.

- وتضيف "الأخبار" أن السلطات المحلية بمدينة برشيد أقدمت على إخراج امرأة وابنتها بالتبني كانتا محتجزتين داخل منزلهما بحي المنى بمدينة برشيد منذ أزيد من أربع سنوات. وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة بالمدينة.

- يومية "الأخبار" نقلت كذلك رد الوزيرة السابقة نزهة الصقلي على مطالبة بنكيران البرلمانيات قبل جلسة انتخابات رئيس مجلس النواب بالزغاريت حين قالت "واش هذا كيعتبرنا نكافات".. الجلسة عرفت مديح متبادل بين مزوار و بنكيران

- ونقرأ في باقي العناوين "الإيقاع بمسن دأب على هتك عرض فتاة قاصر بفاس"."ثلاث سنوات حبسا لرجل الأمن المتهم بالسطو على وكالتين بنكيتين بأسفي"

- "أخبار اليوم المغربية" نقلت ما قاله الشيخ السلفي محمد الفيزازي، أحد أبرز شيوخ السلفية، في حوار مع "أخبار اليوم" إني كنت من ضحايا أحداث 16 ماي.. مضيفا لم أقلب الفيستا ولكنني عدَّلْتُهَا لأنني كنت أرتديها مقلوبة.

- كما كشفت ذات الجريدة أن عدد الشباب المغاربة الملتحقين بالجهاد في سوريا يفوق 1500 مقاتل والعدد مرشح للإرتفاع بسبب الإغراءات المالية التي توفرها التنظيمات الجهادية في سوريا بالإضافة إلى الغنائم المادية والبشرية في إشارة سبي سوريا الجميلات. و اضافت مصادر اخبار اليوم ان موقف حكومة المغرب من الصراع في سوريا مثل الضوء الأخضر لبعض الشباب لمحاربة جيش بشار الأسد.

- وجاء في باقي عناوين الجريدة:"بان كي مون يقبض العصا من الوسط بخصوص مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء"."السلطات توافق علي توزيع كتاب الأمير المنبوذ"."حرب تجارية جديدة بين المغرب و الإتحاد الأروبي"

- جريدة "المساء" خصصت موضوعها الرئيسي للأزمة الجديدة بين المغرب و الإتحاد الأروبي بسبب اسعار دخول الصادرات الفلاحية التي قرر الإتحاد تعديلها في قرار مفاجئ و فردي، الحكومة المغربية عبرت عبر رئيس الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش عن استغرابها للقرار غير المفهوم والذي يعد تراجعا عما وصلت إليه المفاوضات بين المغرب والإتحاد الأروبي.

- ذات الجريدة قالت إن قابلات رفضن الالتحاق بجناح جديد سيجري تدشينه خلال الشهر الجاري خاص بالمواليد الخدج بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، بعد أن صرحن بأن تكوينهن لا يسمح لهن بشغل المناصب الجديدة المسنودة إليهن والتي عادة تسند لأطباء متخصصين قضوا تكوينا تجاوز 17 سنة. مضيفة أن المركز قرر تنقيل عدد من القابلات يوم الاثنين المقبل 14 أبريل بعد قضاء فترة تدريب لا تتجاوز 10 أيام بمستشفى الطفل، وهو ما طرح أكثر من علامة استفهام نظرا لحساسية القسم الذي ستلتحق به المولدات والمسؤولية الكبيرة التي ستلقى على عاتقهن في حال عدم إنعاش أحد الأطفال الخدج.

- "المساء" نشرت كذلك أن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، قام بتفويت حق تنظيم التظاهرة الأخيرة الخاصة بتقديم الاستراتيجية الصناعية الجديدة أمام الملك محمد السادس إلى وكالة خاصة للتواصل دون المرور بمسطرة طلب عروض في خرق سافر للقانون المنظم للصفقات العمومية. مضيفة إلى أن الوزير كان يعتقد أنه سيقدم الاستراتيجية الجديدة في القصر الملكيلكن جهات في الديوان الملكي أمرته بتنظيم حفل يليق بالحدث خارج القصر.

- "المساء" أضافت أن مصالح الدرك الملكي بمدينة العيون ألقت القبض على سائق شاحنة من الوزن الثقيل كانت محملة بكميات من الخمور الفاخرة المهربة، مشيرة إلى أن الشاحنة في ملكية أحد البرلمانيين بجهة سوس ماسة.

- نفس الجريدة خصصت ملفها الأسبوعي لقضية المغربية "روبي" ونشرت اسرار هذا الملف ووثائق تظهر انها كانت قاصر أثناء ممارسة الجنس مع برلسكوني

- الشيخ السلفي محمد الفيزازي يقول للمساء انه مالكي وأن شاشية المخزن حلوة و الحاكم الفعلي هو أمير المؤمنين

- باقي عناوين الجريدة :اعتقال برلماني ورجل سلطة سابق بتهمة اغتصاب فتاة قاصر ببني ملال"ضبط شاحنة محملة بالخمور المهربة في ملكية برلماني بجهة سوس"."مذكرة تعيين قابلات للإشراف على قسم الإنعاش الخاص بالأطفال الخدج

- أما " الصباح" فقد كتبت أن الجولة التي يقوم بها محمد حصاد،وزير الداخلية ، والشرقي اضريس، الوزير المنتدب في الداخلية، رفقة المدير العام للأمن الوطني ومسؤولي الدرك في أعقاب غضبة ملكية على الأوضاع الأمنية عجلت بصدور قرارات همت تنقيل أمنيين من رتب مختلفة شملت عدة مدن بعضها جاء في إطار التغييرات العادية وبعضها اكتسى طبيعة تأديبية. مشيرة إلى أن مدينة مراكش حطمت اررقم القياسي بتنقيل سبعة مسؤولين والراشيدية وزاكورة محطتا المؤدبين.

- من جهة أخرى ذكرت نفس الجريدة أن غرفة الجنايات بالمحكمة المختصة في جرائم الأموال بالبيضاء أدانت البرلماني الاستقلالي، محمد مستاوين رئيس المجلس البلدي لمديونة السابق بخمس سنوات سجنا نافذا من أجل تبديد واختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ، كما أدانت قريبا له بسنتين حبسا نافذا من أجل المشاركة وقضت في حق ثلاثة متهمين آخرين من بينهم مستشار جماعي بسنتين حبسا موقوف التنفيذ.

- من جهتها "الخبر" نشرت أنه من المنتظر أن تزور "نافي بيلاي" المفوضة الأممية لشؤون حقوق الإنسان، المغرب خلال شهر ماي المقبل استجابة للدعوات التي وجهتها الرباط إلى عدد من المسؤولين في هذ المنطقة لزيارتها وللوقوف على المجهودات الحقوقية الكبيرة المبذولة من طرف المغرب.

- وعلى صعيد أخر كتبت"الخبر" أن العناصر الأمنية بدائرة درب الكبير بالبيضاء تمكنت من إيقاف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار بالمخدرات والسرقة كانوا على متن شاحنة Mitsubichiعلى مستوى شارع ولاد زيان وبحوزتهم 80 كيلوغراما من لمعسل المهرب.

- يومية "الأحداث المغربية" خصصت صفحتها الأولى لتحليل زميلتها "لوبسيرفاتور دي ماروك" لكتاب "الامير المنبوذ" لصاحبه مولاي هشام

- باقي عناوين الجريدة كانت كالأتي:"الأمن يحرر إدارة الحي الجامعي بمكناس من الطلبة المحتجيين"."المدعي العام الإسباني يرفض شكاية ضد البوليزاريو"."أمن فاس يفك لغز شبكة متخصصة في ابتزاز خليجيين عن طريق الانترنيت"







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق


تصريحات من قلب الحدث بجماعة زكوطة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و الإستقلال

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.


الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


لطيفة أخرباش رئيسة جديدة لـ(الهاكا) والملك يستقبل الأعضاء الجدد للمجلس لآداء القسم

 
رياضة

حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي


كرة اليد..ديربي حارق بين usk و kAC في قمة كبيرة

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع


جمعية (تاروا الخير) تتطوع لإصلاح الطريق الإقليمية بإقليم سيدي إفني


جمعية تامونت أيت باعمران ببوجدور تخلد الذكرى ال 61 لانتفاضة قبائل أيت باعمران المجيدة

 
حوادث

بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد


سقوط صباغ من عمارة تتكون من أربعة طوابق بجماعة بني يخلف بالمحمدية


انهيار منزل بالمدينة العتيقة لتيزنيت


قطار يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي