www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019             تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات             تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019             موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله             فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض             بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء             مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99             ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم             درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات             انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين             سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..             (نورة المستحيي) تترأس وفد UMT ضمن فعاليات برنامج (تمكين القادة الشباب) بمراكش             فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم             كلية الحقوق بالمحمدية ما ذا بعد إعفاء العميد بالنيابة؟             توقيف مروجين لمخدرات بالطريق بين ازرو وخنيفرة             جديد قضية الشاب الذي اعتدى على الحارس العام بالمركز الإستشفائي بخنيفرة ..             شركة اوزون بخنيفرة تقوم بعملية تعقيم حويات القمامة تحت شعار (نبدأ بتنظيف المدينة من أنفسنا ونعمل من أجل جعل حاويات القمامة تتناسب مع جمال المدينة دائما)             شركة للجبس بخط ازكان إقليم آسفي فوق القانون، لم تنفد قرارات لجنة اقليمية منذ 23 سنة للحد من تلويثها للمنطقة             الدورة ال 99 لمهرجان حب الملوك (الكرز ) بصفرو من 13 الى 16 يونيو             توزيع الكراسي وغلافات مالية لتمويل المشاريع لدوي الاحتياجات الخاصة بالخميسات             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض


بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء


ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم


درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات

 
أخبار فنية

تاونات تحتفي بفنــــون العيطة الجبلية أيام15 ـ 16 ـ 17 يونيو 2019


مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: احتفاء بالموسيقى المغربية من طرف مهرجان باب بوجلود


مهرجان قفطان الأرز في دورته الثانية تحت شعار (نبض الحضارة الامازيغية للباس للثقافة للسياحة)

 
جهات

تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات


تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019


مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99


سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 41
زوار اليوم 9734
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2014 الساعة 58 : 10





 

الوطنية بريس - متابعة

 

 

- " يومية الناس" التي خصصت موضوعها الرئيسي للتصريحات النارية التي أطلقها الصحفي الممنوع من الكتابة علي المرابط ردا على مولاي هشام الذي اتهمه في كتابه الاخير بالخيانة والولاء للجزائر وادعاءات الأمير بمشاهدة "طنجرات" مملوءة بالأموال اثناء زيار بيته. علي المرابط في اتصال مع "الناس" اتهم الأمير مولاي هشام بالكذب بعد ان عجز عن شرائه كما فعل مع خمسة صحفيين يتوفر على أسمائهم، ويضيف المرابط ان الامير استغرق 7 سنوات لتأليف كتاب واحد في إشارة إلى عدم قدرته على الكتابة، قبل ان يلمح إلى ان رضى بنشمسي هو من قام بتحرير كتاب الأمير المنبوذ

- باقي عناوين يومية الناس كانت متنوعة كالأتي:"اعتقال فرنسي بمطار محمد الخامس وفي حوزته أصفاد وعصي كهربائية وأسلحة بيضاء"."بعد فشل شكاية التعذيب في فرنسا ...تحركات للتنسيق مع سلفيين لتقديم شكايات جديدة"."أمن برشيد يداهم منزلا لتحرير فتاة قاصر بعد أربع سنوات من الإحتجاز"."فاس..جريمة قتل بسبب قنينة ماء". شيعة المغرب:المذهب المالكي اختيار سياسي والدستور لايمنع المذاهب الأخرى

- أماجريدة "الأخبار" فقد تطرقت لتصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، خلال لقاء تواصلي أمام فريق حزبه البرلماني بمدينة تطوان، والتي تهكم فيها من سكان مدينة تطوان قائلا إن "التطوانيين ما كرهوش يكون عندهم البرلمان ديالهم"، إذ اتهموه بالشوفينية ووعدوه برد قاس في الانتخابات المقبلة.

- وتضيف "الأخبار" أن السلطات المحلية بمدينة برشيد أقدمت على إخراج امرأة وابنتها بالتبني كانتا محتجزتين داخل منزلهما بحي المنى بمدينة برشيد منذ أزيد من أربع سنوات. وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة بالمدينة.

- يومية "الأخبار" نقلت كذلك رد الوزيرة السابقة نزهة الصقلي على مطالبة بنكيران البرلمانيات قبل جلسة انتخابات رئيس مجلس النواب بالزغاريت حين قالت "واش هذا كيعتبرنا نكافات".. الجلسة عرفت مديح متبادل بين مزوار و بنكيران

- ونقرأ في باقي العناوين "الإيقاع بمسن دأب على هتك عرض فتاة قاصر بفاس"."ثلاث سنوات حبسا لرجل الأمن المتهم بالسطو على وكالتين بنكيتين بأسفي"

- "أخبار اليوم المغربية" نقلت ما قاله الشيخ السلفي محمد الفيزازي، أحد أبرز شيوخ السلفية، في حوار مع "أخبار اليوم" إني كنت من ضحايا أحداث 16 ماي.. مضيفا لم أقلب الفيستا ولكنني عدَّلْتُهَا لأنني كنت أرتديها مقلوبة.

- كما كشفت ذات الجريدة أن عدد الشباب المغاربة الملتحقين بالجهاد في سوريا يفوق 1500 مقاتل والعدد مرشح للإرتفاع بسبب الإغراءات المالية التي توفرها التنظيمات الجهادية في سوريا بالإضافة إلى الغنائم المادية والبشرية في إشارة سبي سوريا الجميلات. و اضافت مصادر اخبار اليوم ان موقف حكومة المغرب من الصراع في سوريا مثل الضوء الأخضر لبعض الشباب لمحاربة جيش بشار الأسد.

- وجاء في باقي عناوين الجريدة:"بان كي مون يقبض العصا من الوسط بخصوص مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء"."السلطات توافق علي توزيع كتاب الأمير المنبوذ"."حرب تجارية جديدة بين المغرب و الإتحاد الأروبي"

- جريدة "المساء" خصصت موضوعها الرئيسي للأزمة الجديدة بين المغرب و الإتحاد الأروبي بسبب اسعار دخول الصادرات الفلاحية التي قرر الإتحاد تعديلها في قرار مفاجئ و فردي، الحكومة المغربية عبرت عبر رئيس الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش عن استغرابها للقرار غير المفهوم والذي يعد تراجعا عما وصلت إليه المفاوضات بين المغرب والإتحاد الأروبي.

- ذات الجريدة قالت إن قابلات رفضن الالتحاق بجناح جديد سيجري تدشينه خلال الشهر الجاري خاص بالمواليد الخدج بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، بعد أن صرحن بأن تكوينهن لا يسمح لهن بشغل المناصب الجديدة المسنودة إليهن والتي عادة تسند لأطباء متخصصين قضوا تكوينا تجاوز 17 سنة. مضيفة أن المركز قرر تنقيل عدد من القابلات يوم الاثنين المقبل 14 أبريل بعد قضاء فترة تدريب لا تتجاوز 10 أيام بمستشفى الطفل، وهو ما طرح أكثر من علامة استفهام نظرا لحساسية القسم الذي ستلتحق به المولدات والمسؤولية الكبيرة التي ستلقى على عاتقهن في حال عدم إنعاش أحد الأطفال الخدج.

- "المساء" نشرت كذلك أن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، قام بتفويت حق تنظيم التظاهرة الأخيرة الخاصة بتقديم الاستراتيجية الصناعية الجديدة أمام الملك محمد السادس إلى وكالة خاصة للتواصل دون المرور بمسطرة طلب عروض في خرق سافر للقانون المنظم للصفقات العمومية. مضيفة إلى أن الوزير كان يعتقد أنه سيقدم الاستراتيجية الجديدة في القصر الملكيلكن جهات في الديوان الملكي أمرته بتنظيم حفل يليق بالحدث خارج القصر.

- "المساء" أضافت أن مصالح الدرك الملكي بمدينة العيون ألقت القبض على سائق شاحنة من الوزن الثقيل كانت محملة بكميات من الخمور الفاخرة المهربة، مشيرة إلى أن الشاحنة في ملكية أحد البرلمانيين بجهة سوس ماسة.

- نفس الجريدة خصصت ملفها الأسبوعي لقضية المغربية "روبي" ونشرت اسرار هذا الملف ووثائق تظهر انها كانت قاصر أثناء ممارسة الجنس مع برلسكوني

- الشيخ السلفي محمد الفيزازي يقول للمساء انه مالكي وأن شاشية المخزن حلوة و الحاكم الفعلي هو أمير المؤمنين

- باقي عناوين الجريدة :اعتقال برلماني ورجل سلطة سابق بتهمة اغتصاب فتاة قاصر ببني ملال"ضبط شاحنة محملة بالخمور المهربة في ملكية برلماني بجهة سوس"."مذكرة تعيين قابلات للإشراف على قسم الإنعاش الخاص بالأطفال الخدج

- أما " الصباح" فقد كتبت أن الجولة التي يقوم بها محمد حصاد،وزير الداخلية ، والشرقي اضريس، الوزير المنتدب في الداخلية، رفقة المدير العام للأمن الوطني ومسؤولي الدرك في أعقاب غضبة ملكية على الأوضاع الأمنية عجلت بصدور قرارات همت تنقيل أمنيين من رتب مختلفة شملت عدة مدن بعضها جاء في إطار التغييرات العادية وبعضها اكتسى طبيعة تأديبية. مشيرة إلى أن مدينة مراكش حطمت اررقم القياسي بتنقيل سبعة مسؤولين والراشيدية وزاكورة محطتا المؤدبين.

- من جهة أخرى ذكرت نفس الجريدة أن غرفة الجنايات بالمحكمة المختصة في جرائم الأموال بالبيضاء أدانت البرلماني الاستقلالي، محمد مستاوين رئيس المجلس البلدي لمديونة السابق بخمس سنوات سجنا نافذا من أجل تبديد واختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ، كما أدانت قريبا له بسنتين حبسا نافذا من أجل المشاركة وقضت في حق ثلاثة متهمين آخرين من بينهم مستشار جماعي بسنتين حبسا موقوف التنفيذ.

- من جهتها "الخبر" نشرت أنه من المنتظر أن تزور "نافي بيلاي" المفوضة الأممية لشؤون حقوق الإنسان، المغرب خلال شهر ماي المقبل استجابة للدعوات التي وجهتها الرباط إلى عدد من المسؤولين في هذ المنطقة لزيارتها وللوقوف على المجهودات الحقوقية الكبيرة المبذولة من طرف المغرب.

- وعلى صعيد أخر كتبت"الخبر" أن العناصر الأمنية بدائرة درب الكبير بالبيضاء تمكنت من إيقاف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار بالمخدرات والسرقة كانوا على متن شاحنة Mitsubichiعلى مستوى شارع ولاد زيان وبحوزتهم 80 كيلوغراما من لمعسل المهرب.

- يومية "الأحداث المغربية" خصصت صفحتها الأولى لتحليل زميلتها "لوبسيرفاتور دي ماروك" لكتاب "الامير المنبوذ" لصاحبه مولاي هشام

- باقي عناوين الجريدة كانت كالأتي:"الأمن يحرر إدارة الحي الجامعي بمكناس من الطلبة المحتجيين"."المدعي العام الإسباني يرفض شكاية ضد البوليزاريو"."أمن فاس يفك لغز شبكة متخصصة في ابتزاز خليجيين عن طريق الانترنيت"







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019


موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم


فاش مابغاش يشري منها الدار ناضت كتهم مول القهوة بلي كيتباع الحشيش فمقهى (لينا) بأزرو وها كيفاش..

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


وأخيرا يفوز حزب العدالة والتنمية في تمرير مقترحه الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ..


أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد بمسجد أهل فاس بالرباط


جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440

 
رياضة

فعاليات ببوجدور تحتفي برياضة الأحياء


اختتام دوري رمضان الردار احفور المعطي بالخميسات


فريق كاطالونيا الخير بطلا لدوري رمضان ببوجدور

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

في حفل فني و خيري جمعية أصدقاء فضالة للثقافة والإبداع تُوزّع كسوة العيد على اليتامى


تقرير عن أشغال الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب


الخميسات - جمعية رقي المجد تنظم مسابقة في توجويد القران الكريم

 
حوادث

سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد


عاجل..جريمة قتل تهز حي النهضة بالمحمدية في ثاني أيام العيد


فاجعة جديدة نواحي أگادير

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين