www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات             مشاكل المقالع بوادسر و بخنيفرة و تتفاقم النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تدخل على الخط ..             درك سرية سطات يحجز سيارة محملة بكمية من المخدرات             قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية             درك ثلاثاء الولاد بإقليم سطات يطيح بعصابة الفراقشية             الحوز - معاناة متواصلة لزبناء إتصالات المغرب بآيت احكيم ايت أزيد             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..


رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا


تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية


أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير


روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية


الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 14 أبريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أبريل 2014 الساعة 02 : 02





 

الوطنية بريس - متابعة

 

 

 

- "الصباح" التي خصصت الموضوع الرئيسي لحادثة الصحافية في البرلمان وكتبت "الشوباني يهين صحافية بالبرلمان بسبب لباسها" واوردت تصريحا لهذه الصحافية قالت فيه "لماذا كان الوزير الملتحي يسترق النظر الى جسدي ولباسي رغم انني كنت بعيدة عنه"

- نقرأ في "الصباح" أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتمارة صرح بمتابعة برلماني سابق من الحركة الشعبية وأبنائه بتهم النصب والتزوير وصنع طابع دون ترخيص واستعمال لفظ "تعاونية"دون ترخيص وأحالهم على الغرفة الجنحية في حالة سراح لمعاقبتهم طبقا للقانون .

- وجاء في باقي العناوين: "شباط يتوعد الطالبي العلمي" و"خلية ارهابية تجند انتحاريين بسوريا" و"بنكيران: اقترضنا لدفع رواتب الموظفين" و"الداخلية تحلق رؤوس شباب الاحياء الشعبية بالبيضاء و"متابعة برلماني وابنه بالصخيرات بالنصب والاحتيال"

- "المساء" نشرت أن عائلة تعرض نفسها للبيع بمدينة تيزنيت بسبب توقيف معيلها المعروف بالمدينة ببيعه لفاكهة الفراولة واشتغاله منذ مدة كبائع متجول. مضيفة أن احتجاج الأسرة أمام عمالة الإقليم جاء بعد ساعات من توقيف البائع المتجول أمام مسجد السنة عقب دخوله في مشاحنات مع دورية للقوات المساعدة اتهمه أحد أفرادها بنزع صدفة لباسه الرسمي وهو ما أثار غضب الأسرة التي قررت الدخول في اعتصام مفتوح أمام عمالة الإقليم، وأن النيابة العامة بمحكمة تيزنيت استمعت إلى رواية كل من عناصر القوات المساعدة والبائع المتجول حيث قررت تمتيع الأخير بالسراح المؤقت على أساس متابعته بالمنسوب إليه في جلسة محاكمة قررت في 15 من ماي المقبل.

- ذات اليومية نشرت أن لصوصا فتحوا قبورا مسيحية بمدينة طنجة وسرقوا محتوياتها، إذ تسلل مجهولون ليلا إلى المقبرة الواقعة بمنطقة بوبانة وقاموا بانتزاع الرخام المحيط بالقبور واستخراج التوابيت الخشبية منها وفتحها وسرقة ما بداخلها من محتويات.

- وتضمنت باقي العناوين: "المحكمة تودع قاضيا سابقا في سجن عكاشة بتهمة السطو على مليار ونصف" و"الطالبي العلمي رئيسا ومضيان لشباط: المعارضة خانتنا" و"منتخبون ومسؤولون اداريون وامنيون ضمن المتهمين في ملفات عقار جديدة" و"لشكر يستعين ببرلمان الحزب لتصفية الزايدي ويمنع الصحافيين من تغطية اللقاء" و"تفاصيل مثيرة عن تفكيك الخلية الجديدة" لتهجير المغاربة الى سوريا و"حصاد يعلن الحرب على القرقوبي"

- من جهتها "صحيفة الناس" أفادت أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قرر رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية في الرباط من أجل وقف قرار الهيئة العليا للإتصال السمعي ـ البصري(الهاكا) الذي اعتبر قرار الحكومة وقف البث غير قانوني. مشيرة إلى أن مجلس المستشارين وافق في اجتماعه على الإبقاء على مقتضيات المادة المتعلقة بالإحاطة علما.

- من جهة أخرى ذكرت نفس الصحيفة أن حسن بناجح، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، قد وصف تصريحات عبد الإله بنكيران التي دعا فيها جماعة العدل والإحسان إلى الإلتحاق بالمعترك السياسي لأن الديمقراطية لا تنتظر قبل أن يحذرها مما أسماه "العنوسة السياسية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثالث للفضاء المغربي للمهنيين ببوزنيقة، بالعهر السياسي قائلا في تصريح لـ"صحيفة الناس" إن من أسرع خارج شروط المنافسة الديمقراطية وفي ظل تحكم المخزن وجهات غير منتخبة في الحكم ينتظره العهر السياسي. مضيفا إن المغرب يتجه نحو السكتة القلبية كما وصف الملك الراحل الحسن الثاني الوضع في لحظة من اللحظات يتكرر تاريخها الآن حسب قوله.

- "صحيفة الناس" كتبت كذلك أن خبيرا أجنبيا يقوم بتطوير الأنظمة المعلوماتية لمجلس المستشارين، إذ كلف المجلس جواو فيكاس دابروا،الخبير في برنامج دعم تحسين المؤسسات العمومية ونظم التدبير (SIGMA) بمهام تدعيم وتأهيل الأنطمة المعلوماتية في إدارة مجلس المستشارين واستشراف الحاجيات في هذا المجال.

- وجاء في باقي العناوين :"الرباط: مسيرة نسائية ضد كل اشكال التمييز والعنف" و"اطلاق الرصاص بالبيضاء على مروج للاقراص المهلوسة واعتقال زعيمة العصابة" و"مجهولون يخربون عشرات المراقد في مقبرة مسيحية بطنجة" و"اماراتيون يضخون مائة مليار سنتيم في ميزانية ميدي 1 تي في" و"مخمور يطعن فيدو بالسلاح الابيض في ملهى ليلي بمراكش" ....

- "الأخبار" التي نشرت أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا بتنقيل مسؤولين أمنيين بالأمن الإقليمي بقلعة السراغنة إلى مدينة الدار البيضاء ووضعها في إحدى الثكنات الأمنية المتخصصة لفرق التدخل السريع بالعاصمة الاقتصادية.

- وجاء في باقي العناوين : "بوانو يزف للبرلمان رئيسه الجديد" كما نقلت رد لمرابط علي الصحافي المعروف على "يوميات امير منبوذ" للامير هشام اذ وصف لمرابط هذا الاخير بالكذاب. من عناوين عدد يوم غذ "هكذا تصنع سيوف وسكاكين واسلحة عصابات التشرميل بالبيضاء" و"تفكيك عصابة بالبيضاء اسست شركات للحصول على قروض بوثائق مزورة" و"تفويت عقار تابع لوزارة الصحة يضع الوردي وبنكيران وجها لوجه" ومواضيع كثيرة

- يومية "الاحداث المغربية" تحدثت في موضوعها الرئيسي عن الكواليس العصيبة التي "افرزت الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب" واوضحت ان رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران خاطب غلاب "لا ادري هل بقي لك مستقبل سياسي"

- كما اهتمت اليومية ب"العطلة وقطعة العذاب" التي يعيشها المواطنون في تنقلاتهم. من مواضيع الصفحة الاولى: "الملك ينبه بان كي مون" الى المقاربات المنحازة التي ستجهز على مسلسل التفاوض بخصوص قضية الصحراء" و"الفريق الاتحادي مهدد بالانقسام بين مجموعة الزايدي ومجموعة حسناء ابو زيد" و"الفرقة الوطنية تواصل تجميع خيوط خلية تجمع التبرعات للمقاتلين المغاربة في سوريا" و"الشوباني يحاول طرد صحافية من مجلس النواب بسبب فستانها" و"الشنتوف يفوز بماراتون لندن" و"محامي بنبركة مهدد بالسجن"

- أما يومية "اخبار اليوم" فخصصت موضوعها الرئيسي لتصريح بنكيران بخصوص العدل والاحسان وكتبت "ارسلان يرد على بنكيران واوردت تصريحا لارسلان رد فيه على بنكيران قال فيه: نرفض المشاركة البهلوانية التي تحول المشاركين الى عبيد".

- وجاء في باقي العناوين :"كواليس انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب" وقدمت "ما اغضب الملك في تقرير بان كي مون حول الصحراء" و"مقاضاة بنكيران للهاكا" بخصوص بث الاحاطات في مجلس المستشارين وتخفيض الحكومة لاسعار الفياغرا و"لشكر يفرض ابو زيد رئيسة للفريق النيابي ويقف، بالاتحاد الى المجهو و"بيدوفيل الماني يعلن: في المغرب كل شيء يشترى بالمال







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية


سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية