www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 16 أبريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2014 الساعة 26 : 10





 

الوطنية بريس - متابعة

 

 

"المساء" التي اهتمت بعمارة فجرت الجدل في القنيطرة. فتحت عنوان "مقاول من الحزب الحاكم يبني عمارة بالقنيطرة دون ترخيص"، أكدت اليومية أن مواطنين يقطنون بعمارة البستان بحي عمر بن العاص بمدينة القنيطرة تصدوا لمقاول تربطه علاقة قوية بالمجلس البلدي الذي يسيره عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، وعملوا على إيقاف أشغاله بعدما وصل حفر أساس عمارة مجاورة لهم لعمق مخيف أثار حفيظة السكان، خاصو أن الإقامة التي يقطنونها لا تتوفر على طابق تحت أرضي.

- "المساء" أفادت كذلك أن أعضاء الفريق النيابي لحزب الحركة الشعبية رفضوا منح امحند العنصر، الأمين العام للحزب، التفويض لتعيين رئيس الفريق وممثليه في مكتب مجلس النواب ورئاسة اللجنة البرلمانية، وذلك لقطع الطريق على ما اعتبروه مناورات من قبل الأمين العام بطلبه التفويض لوضع أشخاص بأعينهم في رئاسة الفريق والتمثيلية في مكتب الغرفة الأولى واللجنة البرلمانية.

- ذات الجريدة كتبت أيضا أن القيادة العليا للدرك الملكي باشرت تنقيلات غير مسبوقة همت أزيد من 42 مسؤولا بالدرك تم نقل أغلبهم إلى مدن العيون والسمارة والداخلة، وذلك لدواعي العمل.

- وجاء في باقي العناوين "وزارة الصحة تحقق في مشاريع إعادة هيكلة مستشفى الرازي للأمراض العقلية بطنجة"، و"وإدانة طبيبة ابن سينا مزور الشهادات الطبية بعشرة أشهر حبسا نافذا"، و"جمعية تتلقى منحة من عمدة الرباط وأمين مالها لا يعرف شيئا"، و"والراضي يقود وساطة لإرخراج أزمة الاتحاد الاشتراكي من النفق المسدود".

- "أخبار اليوم المغربية" أفادت أن سبب الخرجة المفاجئة لزعيم العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، هو اللقاء الذي نظمه مركز "ابن رشد للديمقراطية والتواصل" قبل أسبوع من ذلك، والذي ضم قياديين من حزب العدالة والتنمية وآخرين من جماعة العدل والإحسان وتيارات يسارية وعلمانية لمناقشة موضوع التقارب بين اليسار والإسلاميين، وذلك رغبة من رئيس الحكومة في طمأنة الدولة وإبعاد تهمة التحالف مع الجماعة المحظورة.

وأشارت ذات اليومية إلى ما وضحه رئيس المركز المنظم للقاء الاسلامي اليساري، المعطي منجب، في اتصال مع "أخبار اليوم" أن الدولة كانت دائما تتخوف من تقارب القوى ذات الرصيد الشعبي خوفا من اختلال ميزان القوى.

- "أخبار اليوم" ذكرت كذلك أن العرايشي تمرد على الحكومة وضرب قرار المحكمة عرض الحائط، لكون الشركة الوطنية بثت إحاطات مجلس المستشارين رغم حكم المحكمة، وأن هذا الأمر أثار غضب الحكومة، إذ أكد مصطفى الخلفي، زير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن محامي الحكومة بلغ نسخة الحكم إلى الشركة الوطنية، كما قال الحسن البوشيتي، محامي الحكومة، هذ تعسف يؤكد أن مؤسسة التلفزة خارج القانون ولا تحترم القضاء ، إنها إدارة تعيش في القرون الوسطى.

- وفي موضوع حمل عنوان "مجلس النواب يستعد للاعتراف بلائحة الزايدي وانصار لشكر قد يفقدون مقاعدهم، أكدت "أخبار اليوم" أن اجتماع عقده رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، يوم أمس الثلاثاء، مع رؤساء الفرق البرلمانية بمن فيهم أحمد الزايدي أسفر عن الاتفاق على حل لتجاوز حالة التوقف الذي يعرفه مجلس النواب بسبب عدم انتخاب هياكله منذ افتتاحه يوم الجمعة الماضي بسبب أزمة الاتحاد الاشتراكي ويقضي الحل بالاعتراف بلائحة احمد الزايدي كلائحة قانونية.

- وتضمنت الصفحة الاولى للجريدة عناوين اخرى منها "ولد الرشيد صمت طويلا وخرج يغرد خارج السرب"، و"الاحزاب تقف متفرجة على معركة بنكيران وشباط في مولاي يعقوب".

- نقرأ في"الأخبار" أن وزارة الصحة تحقق في ملفات مشاريع إعادة هيكلة مستشفى الرازي للأمراض العقلية والعصبية والنفسية ببني مكادة، وهو المستشفى الذي عرف إعادة هيكلة شاملة سنة 2011 بميزانية كبيرة ظلت غامضة لحد الساعة بسبب عدم الكشف عنها من طرف الجهات المعنية بالمشروع.

- وواصلت "الأخبار" الاهتمام بموضوع التنقيلات في صفوف الدرك. فتحت عنوان "تنقيلات وإعفاءات غير مسبوقة في صفوف مسؤولين في الدرك"، ذكرت اليومية أن القيادة العليا للدرك الملكي باشرت تنقيلات غير مسبوقة همت أزيد من 42 مسؤولا بالدرك، تم نقل أغلبهم إلى مدن العيون، والسمارة، والداخلة، فيما عللت قرارات التنقيل بدواعي العمل.وفاجأت التنقيلات الجديدة، يوضح المصدر، المسؤولين الذين يشغلون مناصب متفاوتة بجهاز الدرك.

- "الأخبار" اهتمت كذلك بالوزراء الذين لا يعرفهم المغاربة والبالغ عددهم 17 وزيرا ضمنهم وزراء اشتغلوا في النسخة الأولى من حكومة بنكيران.

- وجاء في باقي العناوين "لجنة الأخلاقيات تسقط قرارات لشكر والراضي يقود جهودامكوكية لتجنيب الاتحاد خطر الانشقاق"، و"و5 ملايين دولار لتحسين أداء سلاح الحو المغربي"، و"والمغرب يسارع إلى تغيير ممثلة لدى الأمم المتحدة بعد تقرير بان كي مون"، و"نتجواب الحركة يرفضون من العنصر تفويض تعيين رئيس الفريق"، و"مسؤولو الوقاية يجرون تحريات من أجل الكشف عن مفجر فضيحة الدبلومات المزورة".

- أما "الصباح" فقد أشارت للزيادة الثالثة في أسعار المحروقات التي ستدخل حيز التنفيذ (اليوم الأربعاء) ضمن نظام المقايسة، إذ يتعلق الأمر بزيادة قدرها 33 سنتيما في كل لتر من الغازوال و14 ستنتيما في لتر البنزين، وكذا زيادة أخرى على السعر الحالي للفيول الصناعي بلغت 24.59 درهما للطن. مضيفة أن أسعار المواد الغذائية مرشحة للإرتفاع.

- في سياق آخر تطرقت ذات اليومية لمحاكمة عبد المولى برابح، قائد وصانع ألعاب فريق النهضة البركانية لكرة القدم، بسبب شيك بدون رصيد بقيمة 50 مليونا،إذ توبع برابح في حالة سراح مؤقت لتنازل وسيط رياضي كان وراء تقديم شكاية في مواجهته.

- وعنونت باقي مواد الصفحة ب "اعتقال صيني وحجز سيوف ساموراي"، و"بلوكاج داخل مجلس النواب بسبب أزمة الفريق الاشتراكي"، و"محاكمة برابح من أجل شيك بدون رصيد"، و"نواب الحركة ينتفضون في وجه العنصر"، و"التحقيق مع أمنيين متهمين بالابتزاز والرشوة".

- جريدة "الخبر" قالت إن سيدة فقدت جنينها بممر المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة بسبب منعها من دخول قسم الولادة بسبب غياب أي مولدة بقسم التوليد خلال فترة المداومة. - - "الأحداث المغربية" بموضوع توسيع صلاحيات المينورسو. فتحت عنوان "تدابير مغربية استباقية لمواجهة احتمال توسيع صلاحية المينورسو"، ذكرت اليومية أن كل التدابير يتم اتاذها لتفادي أي مفاجآت غير سارة في مناقشات مجلس الأمن الدولي بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء.

- وجاء في باقي العناوين "تركت التسول واختارت بي الماء من أجل سماع الله يرحم الوالدين"، و"الفريق الحركي بمجلس النواب ينتفض في وجه تيار العنصر وحليمة العسالي".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية