www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         تنسيقية التجمع الوطني للأحرار اليوم في ايت ملول             موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت العاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله             تمرير الإمتحان الإشهادي لبرنامجي محو الأمية و ما بعدها بإقليم الخميسات             9 آلاف تابعوا افتتاح مهرجان تاونات الوطني لفنون العيطة الجبلية             فاس - توقيف شخص أربعيني متورط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية             سيدي قاسم - مؤسسة العقيد العلام عبد القادر تكرم أستاذات أحلن على التقاعد             عامل اقليم حنيفرة السيد محمد فطاح يدشن نادي لكرة المضرب بساحة المسيرة الخضراء             خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019             تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات             تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019             موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله             فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض             بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء             مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99             ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم             درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات             انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين             سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..             (نورة المستحيي) تترأس وفد UMT ضمن فعاليات برنامج (تمكين القادة الشباب) بمراكش             فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض


بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء


ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم


درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات

 
أخبار فنية

تاونات تحتفي بفنــــون العيطة الجبلية أيام15 ـ 16 ـ 17 يونيو 2019


مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: احتفاء بالموسيقى المغربية من طرف مهرجان باب بوجلود


مهرجان قفطان الأرز في دورته الثانية تحت شعار (نبض الحضارة الامازيغية للباس للثقافة للسياحة)

 
جهات

تنسيقية التجمع الوطني للأحرار اليوم في ايت ملول


موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت العاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


تمرير الإمتحان الإشهادي لبرنامجي محو الأمية و ما بعدها بإقليم الخميسات


9 آلاف تابعوا افتتاح مهرجان تاونات الوطني لفنون العيطة الجبلية

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 37
زوار اليوم 5101
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 21 ابريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2014 الساعة 08 : 00



 

 

 

الوطنية بريس - متابعة

 

- "الصباح" التي أكدت أن فتح الله ولعلو، عمدة الرباط، يواجه ضغوطات متزايدة من قبل أعضاء في المجلس الجماعي للرباط، المنتمين إلى العدالة والتنمية، لسحب نقطة مدرجة في جدول أعمال المجلس ليوم 28 أبريل الجاري، تتعلق بإقالة عبد السلام بلاجي، نائب العمدة المحسوب على العدالة والتنمية، المتهم بالفساد. وتتركز الاتهامات الموجهة إلى بلاجي على التوقيع على اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني، ومنحها مبالغ مالية دون مصادقة المجلس واستغلال النفوذ في توظيف ابنه في شركة التنمية المحلية (الرباط باركينغ).

- كما جاء في باقي العناوين "تفكيك شبكة تقرصن الحسابات البنكية"، و"3 ملايير وراء إيداع رئيس ’’كيا موتورز’’ سجن عكاشة"، و"حش الكارة يقتل طفلتين بعد اغتصابهما"، و"العثماني يدعو إلى نزع ’’القداسة’’ عن بنكيران وحكومته"، و"الداخلية تستدعي قائدا بسطات ’’عربد’’ بخريبكة"، و"تورط ضباط شرطة وبرلماني في فضيحة نصب".

"المساء" قالت إنه من المحتمل أن يَنْظَمَّ نبيل عيوش إلى المجلس الأعلى للتعليم من ضمن أصحاب الكفاءات والخبرات الذين يخولهم القانون التنظيمي لعمل المجلس ذلك.. مضيفة أن هناك مساعي حثيثة تقودها جهات داخل المجلس الأعلى للتعليم لإلحاقه به رغبة في الاستفادة من خبراته، مستندة في ذلك على بند من القانون التنظيمي الذي يمنح مجالا واسعا للباحثين وأصحاب الخبرات للإلتحاق بالمجلس.

- ذات الجريدة أوردت أن المصالح الأمنية اعتقلت أمين بلخويا، مدير شركة "كيا موتورز" بأمر من النيابة العامة، وذلك على خلفية اتهامات بالاختلاس من طرف المساهمين الذين يديرون توكيلا لبيع السيارات.

- "المساء" كتبت كذلك أن درك القصيبة بإقليم سيدي سليمان اعتقل، بحر الأسبوع المنصرم، سيدة متزوجة وابنها القاصر بطريقة تعسفية ومهينة، وقام بالاعتداء عليهما بالضرب أثناء احتجازهما بمخفر الدرك وهذا حسب ما كشفه مصدر حقوقي لـ"المساء".

- تسلم الجيش المغرب ثلاث مقاتلات من نوع "ميراج إف 1 بي" من الجيش الفرنسي لاستعمالها في تداريب الطيارين المغاربة.. مضيفة أن المغرب يتوفر على طاقم كبير من مقاتلات "ميراج إف 1" يصل عددها إلى 27 طائرة مقاتلة هذا ما أوردته جريدة "المساء" .

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "اعتقال مدير كييا موتورز بعد اتهامه بالاختلاس"، و"وفاة صيرفي أحرقته عصابة بداخل سيارته"، و"خطير.. اتهامات بتعذيب متزوجة أمام عيني ابنها القاصر بعد اعتقالهما بمخفر درك القصيبة"، و"حجز أزيد من 120 كيلوغراما من المخدرات الصلبة في أقل من شهر"، و"شاب يقتل طفلتين بالكارة بعدما حاول الاعتداء عليهما جنسيا".

- أما "أخبار اليوم المغربية" فقد نشرت أن أسباب تعثر انطلاق "TGV" ،إلى غاية 2016 عوض دجنبر 2015، والمتجلية في عدم تسوية النزاعات المتعلقة بنزع ملكية الأراضي التي سيمر منها القطار الفائق السرعة، وتأخر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تقديم المعلومات النهائية بشأن خط سير القطار على تراب أربع جماعات قروية وبلدية بجهة الدار البيضاء الكبرى من قبيل جماعتي الشلالات وسيدي حجاج القرويتين وبلديتي بوسكورة وتيط مليل.

- وأفادت "أخبار اليوم" من جهتها، أن الأزمة داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية دخلت منعطفا جديدا وخطيرا. فقد وجه النواب البرلمانيون الموالون لأحمد الزيدي اتهامات إلى رشيد الطالبي، رئيس مجلس النواب، بالتدخل للضغط على بعضهم من أجل سحب توقيعاتهم والالتحاق بفريق لشكر. وقال النائب حسن طارق للجريدة "إن الفريق يتوفر على تسجيل مكالمة هاتفية بين العلمي وأحد برلمانيي الحزب، توثق دعوة العلمي لهذا البرلماني إلى الالتحاق بمجموعة لشكر".

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "وحش يغتصب قاصرتين ويقتلهما بطريقة سادية"، و"خبير يطالب بنكيران بإحالة مشاريع البنك الدولي على مجالس جطو"، و"غلاب ينتقم من بنكيران ويجرب دور المعارضة لأول مرة في حياته"، و"من يكون المغربي الذي تريد ألمانيا استلامه من غوانتنامو؟"، و"بن فليس: أنا الفائز بنسبة 80 في المائة وليس بوتفليقة".

- جريدة "الخبر" أدرجت ضمن موادها أن المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام(إل . ه أفيسيون)أعلنت أنها ستستقر في المغرب عبر فتح 10% من رأسمالها بقيمة أربعة ملايين أورو لمستثمر صناعي مغربي، محسن بناني كريم، الذي سيصبح عضوا بالمجلس الإداري للمقاولة الفرنسية.

- وفي سياق آخر نقلت ذات الجريدة أن الحكومة الألمانية تفاوض من أجل إطلاق سراح معتقل مغربي، يونس شكوري، في غوانتانامو على أن تستقبله في ألمانيا. مضيفة أن إطلاق سراح شكوري قد يحصل خلال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لولايات المتحدة مطلع ماي المقبل.

- ومن يومية "الأخبار" نقرأ أن عددا من مهنيي قطاع النقل الدولي بمدينة طنجة عبروا في اتصال مع "الأخبار "عن استيائهم من استمرار المشاكل والاختلالات التي يتخبط فيها القطاع خاصة على مستوى ميناء طنجة المتوسط وعلى رأسها مشكل تأخر مرور الشاحنات وإجبارها على الانتظار لساعات طوال بسبب الازدحام وتعقد الإجراءات الإدارية، مطالبين باشتغال الميناء 24/24 ساعة على غرار الموانئ العالمية، بناء على اتفاق سابق تم توقيعه بين وكالة ميناء طنجة المتوسط "TMSA" وممثلين عن جمعيات مهنية.

- من جهة أخرى أفادت ذات الصحيفة أن إسحاق شارية، المحامي بهيأة الرباط، اتهم حزب العدالة والتنمية بالتشكيك في عقيدته من خلال الترويج لكونه يهوديا ويرغب في الانظمام لحزب العدالة والتنمية، وهو ما تسبب له في إحراج أمام المواطنين وفي وسطه المهني، كما استغرب هذا المحامي الاستغلال السياسي لطلب عضويته بالحزب وتعمد نشر هذا الطلب على الموقع الإلكتروني الرسمي للحزب.مضيفة أن المحامي شارية أوضح في اتصال مع "الأخبار" أنه مستاء من المغالطة التي تم ترويجها بأنه مواطن يهودي يرغب في الانظمام لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه مسلم الديانة وليس يهوديا، مشيرا إلى أنه يختلف مع المرجعية الإسلامية لحزب "البيجيدي "والاختلاف في المرجعية لا يعني الاختلاف في الديانة.

- وتناولت "الأخبار" في أحد مواضيع صفحتها الأولى حالة الارتباك وسط صفوف الأطباء والعاملين بمستشفى الشيخ الزايد بالرباط، والتي أثارتها التعديلات التي أدخلتها حكومة عبد الإله بنكيران على القانون المنظم لمؤسسة الشيخ الزايد بن سلطان، التي تشرف على المستشفى الجامعي المذكور، وذلك بعد مصادقة المجلس الحكومي، المنعقد يوم الخميس الماضي، على مشروع القانون الذي سيفتح بموجبه المجال أمام جميع المواطنين لتلقي العلاجات داخل هذه المؤسسة الاستشفائية، مما ينذر بمعركة قوية بين الحكومة والعاملين بهذا.

- كما جاء في باقي العناوين "محام مسلم يتهم حزب العدالة والتنمية بالتشكيك في ديانته"، و"تفكيك شبكة ’’الغول’’ بالبيضاء التي تجاوز عدد ضحاياها 32 شخصا"، و"أكاديمية القنيطرة تعفي مقتصدا من مهامه بسبب تجاوزات في تسيير دار للطالبة"، و"سبعيني يشارك في السباق الدولي على الطريق بالفقيه بنصالح"، و"اعتقال شقيقين بآسفي يتاجران في السكاكين على متن عربة للرضع"، و"أزمة الاتحاد الاشتراكي تدخل مجلس النواب في عطلة للأسبوع الثاني"، و"الرميد يتحاشى اللقاء مع الموثقين وقضاة محكمة النقض"، و"تفكيك عصابة متخصصة في السطو على المنازل والمحلات التجارية بفاس ومكناس"، و"لجان من وزارة الداخلية تفتش مجال التعمير بالمجلس الجماعي لطنجة"، و"القضاء ومستشار جماعي وراء إضرام مواطن النار في جسده بالجديدة".

- وكتبت "الأحداث المغربية" بينما يسارع الطالبي العلمي الزمن من أجل تسوية سريعة للأزمة التي يعيشها فريق الاتحاد الاشتراكي، والتي جعلت كامل مجلس النواب في عطالة وأزمة مستعصية، خرجت مصادر من داخل الاتحاد الاشتراكي لتفيد أن الكاتب الأول السابق للاتحاد الاشتراكي عبد الواحد الراضي خرج باقتراح مفاده تولي الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، رئاسة الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي في مجلس النواب، عوض النائبة البرلمانية حسناء أبو زيد المنتخبة في اجتماع اللجنة الإدارية.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "آمال وسارة.. طفلتان اغتصبتا وقتلتا بوحشية"، و"زوج يضرم النار في منزل طليقته ويحرق أشقائها الأربعة"، و"فيصل.. مأساة جديدة لطفل متوحد داخل ’’سجن الأسرة’’ بتاوريرت"، و"ساجد وعامل الحي الحسني يقتحمان بعض المرافق العمومية للعمالة"، و"النقابات تطال الحكومة بالاستجابة لمطالبها".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019


موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم


فاش مابغاش يشري منها الدار ناضت كتهم مول القهوة بلي كيتباع الحشيش فمقهى (لينا) بأزرو وها كيفاش..

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


وأخيرا يفوز حزب العدالة والتنمية في تمرير مقترحه الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ..


أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد بمسجد أهل فاس بالرباط


جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440

 
رياضة

فعاليات ببوجدور تحتفي برياضة الأحياء


اختتام دوري رمضان الردار احفور المعطي بالخميسات


فريق كاطالونيا الخير بطلا لدوري رمضان ببوجدور

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

في حفل فني و خيري جمعية أصدقاء فضالة للثقافة والإبداع تُوزّع كسوة العيد على اليتامى


تقرير عن أشغال الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب


الخميسات - جمعية رقي المجد تنظم مسابقة في توجويد القران الكريم

 
حوادث

سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد


عاجل..جريمة قتل تهز حي النهضة بالمحمدية في ثاني أيام العيد


فاجعة جديدة نواحي أگادير

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين