www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             الحوز - معاناة ساكنة جماعة آيت احكيم آيت أزيد مع تردي الخدمات الصحية بالمستوصف القروي             خنيفرة - قلعة فازاز أكبر مملكة أمازيغية و مدينة أثرية بالمغرب تتعرض للسرقة             رئيس جماعة المحمدية ينفتح في لقاء مباشر حول مصير المدينة و تداعيات الفضاء الأزرق             أكبر أعيان المحمدية يشرد عمال شركة كورفينيك لعدم تسليمهم مستحقاتهم منذ سنوات             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام


مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات


حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..


إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير


روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 21 ابريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2014 الساعة 08 : 00



 

 

 

الوطنية بريس - متابعة

 

- "الصباح" التي أكدت أن فتح الله ولعلو، عمدة الرباط، يواجه ضغوطات متزايدة من قبل أعضاء في المجلس الجماعي للرباط، المنتمين إلى العدالة والتنمية، لسحب نقطة مدرجة في جدول أعمال المجلس ليوم 28 أبريل الجاري، تتعلق بإقالة عبد السلام بلاجي، نائب العمدة المحسوب على العدالة والتنمية، المتهم بالفساد. وتتركز الاتهامات الموجهة إلى بلاجي على التوقيع على اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني، ومنحها مبالغ مالية دون مصادقة المجلس واستغلال النفوذ في توظيف ابنه في شركة التنمية المحلية (الرباط باركينغ).

- كما جاء في باقي العناوين "تفكيك شبكة تقرصن الحسابات البنكية"، و"3 ملايير وراء إيداع رئيس ’’كيا موتورز’’ سجن عكاشة"، و"حش الكارة يقتل طفلتين بعد اغتصابهما"، و"العثماني يدعو إلى نزع ’’القداسة’’ عن بنكيران وحكومته"، و"الداخلية تستدعي قائدا بسطات ’’عربد’’ بخريبكة"، و"تورط ضباط شرطة وبرلماني في فضيحة نصب".

"المساء" قالت إنه من المحتمل أن يَنْظَمَّ نبيل عيوش إلى المجلس الأعلى للتعليم من ضمن أصحاب الكفاءات والخبرات الذين يخولهم القانون التنظيمي لعمل المجلس ذلك.. مضيفة أن هناك مساعي حثيثة تقودها جهات داخل المجلس الأعلى للتعليم لإلحاقه به رغبة في الاستفادة من خبراته، مستندة في ذلك على بند من القانون التنظيمي الذي يمنح مجالا واسعا للباحثين وأصحاب الخبرات للإلتحاق بالمجلس.

- ذات الجريدة أوردت أن المصالح الأمنية اعتقلت أمين بلخويا، مدير شركة "كيا موتورز" بأمر من النيابة العامة، وذلك على خلفية اتهامات بالاختلاس من طرف المساهمين الذين يديرون توكيلا لبيع السيارات.

- "المساء" كتبت كذلك أن درك القصيبة بإقليم سيدي سليمان اعتقل، بحر الأسبوع المنصرم، سيدة متزوجة وابنها القاصر بطريقة تعسفية ومهينة، وقام بالاعتداء عليهما بالضرب أثناء احتجازهما بمخفر الدرك وهذا حسب ما كشفه مصدر حقوقي لـ"المساء".

- تسلم الجيش المغرب ثلاث مقاتلات من نوع "ميراج إف 1 بي" من الجيش الفرنسي لاستعمالها في تداريب الطيارين المغاربة.. مضيفة أن المغرب يتوفر على طاقم كبير من مقاتلات "ميراج إف 1" يصل عددها إلى 27 طائرة مقاتلة هذا ما أوردته جريدة "المساء" .

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "اعتقال مدير كييا موتورز بعد اتهامه بالاختلاس"، و"وفاة صيرفي أحرقته عصابة بداخل سيارته"، و"خطير.. اتهامات بتعذيب متزوجة أمام عيني ابنها القاصر بعد اعتقالهما بمخفر درك القصيبة"، و"حجز أزيد من 120 كيلوغراما من المخدرات الصلبة في أقل من شهر"، و"شاب يقتل طفلتين بالكارة بعدما حاول الاعتداء عليهما جنسيا".

- أما "أخبار اليوم المغربية" فقد نشرت أن أسباب تعثر انطلاق "TGV" ،إلى غاية 2016 عوض دجنبر 2015، والمتجلية في عدم تسوية النزاعات المتعلقة بنزع ملكية الأراضي التي سيمر منها القطار الفائق السرعة، وتأخر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تقديم المعلومات النهائية بشأن خط سير القطار على تراب أربع جماعات قروية وبلدية بجهة الدار البيضاء الكبرى من قبيل جماعتي الشلالات وسيدي حجاج القرويتين وبلديتي بوسكورة وتيط مليل.

- وأفادت "أخبار اليوم" من جهتها، أن الأزمة داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية دخلت منعطفا جديدا وخطيرا. فقد وجه النواب البرلمانيون الموالون لأحمد الزيدي اتهامات إلى رشيد الطالبي، رئيس مجلس النواب، بالتدخل للضغط على بعضهم من أجل سحب توقيعاتهم والالتحاق بفريق لشكر. وقال النائب حسن طارق للجريدة "إن الفريق يتوفر على تسجيل مكالمة هاتفية بين العلمي وأحد برلمانيي الحزب، توثق دعوة العلمي لهذا البرلماني إلى الالتحاق بمجموعة لشكر".

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "وحش يغتصب قاصرتين ويقتلهما بطريقة سادية"، و"خبير يطالب بنكيران بإحالة مشاريع البنك الدولي على مجالس جطو"، و"غلاب ينتقم من بنكيران ويجرب دور المعارضة لأول مرة في حياته"، و"من يكون المغربي الذي تريد ألمانيا استلامه من غوانتنامو؟"، و"بن فليس: أنا الفائز بنسبة 80 في المائة وليس بوتفليقة".

- جريدة "الخبر" أدرجت ضمن موادها أن المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام(إل . ه أفيسيون)أعلنت أنها ستستقر في المغرب عبر فتح 10% من رأسمالها بقيمة أربعة ملايين أورو لمستثمر صناعي مغربي، محسن بناني كريم، الذي سيصبح عضوا بالمجلس الإداري للمقاولة الفرنسية.

- وفي سياق آخر نقلت ذات الجريدة أن الحكومة الألمانية تفاوض من أجل إطلاق سراح معتقل مغربي، يونس شكوري، في غوانتانامو على أن تستقبله في ألمانيا. مضيفة أن إطلاق سراح شكوري قد يحصل خلال زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لولايات المتحدة مطلع ماي المقبل.

- ومن يومية "الأخبار" نقرأ أن عددا من مهنيي قطاع النقل الدولي بمدينة طنجة عبروا في اتصال مع "الأخبار "عن استيائهم من استمرار المشاكل والاختلالات التي يتخبط فيها القطاع خاصة على مستوى ميناء طنجة المتوسط وعلى رأسها مشكل تأخر مرور الشاحنات وإجبارها على الانتظار لساعات طوال بسبب الازدحام وتعقد الإجراءات الإدارية، مطالبين باشتغال الميناء 24/24 ساعة على غرار الموانئ العالمية، بناء على اتفاق سابق تم توقيعه بين وكالة ميناء طنجة المتوسط "TMSA" وممثلين عن جمعيات مهنية.

- من جهة أخرى أفادت ذات الصحيفة أن إسحاق شارية، المحامي بهيأة الرباط، اتهم حزب العدالة والتنمية بالتشكيك في عقيدته من خلال الترويج لكونه يهوديا ويرغب في الانظمام لحزب العدالة والتنمية، وهو ما تسبب له في إحراج أمام المواطنين وفي وسطه المهني، كما استغرب هذا المحامي الاستغلال السياسي لطلب عضويته بالحزب وتعمد نشر هذا الطلب على الموقع الإلكتروني الرسمي للحزب.مضيفة أن المحامي شارية أوضح في اتصال مع "الأخبار" أنه مستاء من المغالطة التي تم ترويجها بأنه مواطن يهودي يرغب في الانظمام لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه مسلم الديانة وليس يهوديا، مشيرا إلى أنه يختلف مع المرجعية الإسلامية لحزب "البيجيدي "والاختلاف في المرجعية لا يعني الاختلاف في الديانة.

- وتناولت "الأخبار" في أحد مواضيع صفحتها الأولى حالة الارتباك وسط صفوف الأطباء والعاملين بمستشفى الشيخ الزايد بالرباط، والتي أثارتها التعديلات التي أدخلتها حكومة عبد الإله بنكيران على القانون المنظم لمؤسسة الشيخ الزايد بن سلطان، التي تشرف على المستشفى الجامعي المذكور، وذلك بعد مصادقة المجلس الحكومي، المنعقد يوم الخميس الماضي، على مشروع القانون الذي سيفتح بموجبه المجال أمام جميع المواطنين لتلقي العلاجات داخل هذه المؤسسة الاستشفائية، مما ينذر بمعركة قوية بين الحكومة والعاملين بهذا.

- كما جاء في باقي العناوين "محام مسلم يتهم حزب العدالة والتنمية بالتشكيك في ديانته"، و"تفكيك شبكة ’’الغول’’ بالبيضاء التي تجاوز عدد ضحاياها 32 شخصا"، و"أكاديمية القنيطرة تعفي مقتصدا من مهامه بسبب تجاوزات في تسيير دار للطالبة"، و"سبعيني يشارك في السباق الدولي على الطريق بالفقيه بنصالح"، و"اعتقال شقيقين بآسفي يتاجران في السكاكين على متن عربة للرضع"، و"أزمة الاتحاد الاشتراكي تدخل مجلس النواب في عطلة للأسبوع الثاني"، و"الرميد يتحاشى اللقاء مع الموثقين وقضاة محكمة النقض"، و"تفكيك عصابة متخصصة في السطو على المنازل والمحلات التجارية بفاس ومكناس"، و"لجان من وزارة الداخلية تفتش مجال التعمير بالمجلس الجماعي لطنجة"، و"القضاء ومستشار جماعي وراء إضرام مواطن النار في جسده بالجديدة".

- وكتبت "الأحداث المغربية" بينما يسارع الطالبي العلمي الزمن من أجل تسوية سريعة للأزمة التي يعيشها فريق الاتحاد الاشتراكي، والتي جعلت كامل مجلس النواب في عطالة وأزمة مستعصية، خرجت مصادر من داخل الاتحاد الاشتراكي لتفيد أن الكاتب الأول السابق للاتحاد الاشتراكي عبد الواحد الراضي خرج باقتراح مفاده تولي الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، رئاسة الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي في مجلس النواب، عوض النائبة البرلمانية حسناء أبو زيد المنتخبة في اجتماع اللجنة الإدارية.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "آمال وسارة.. طفلتان اغتصبتا وقتلتا بوحشية"، و"زوج يضرم النار في منزل طليقته ويحرق أشقائها الأربعة"، و"فيصل.. مأساة جديدة لطفل متوحد داخل ’’سجن الأسرة’’ بتاوريرت"، و"ساجد وعامل الحي الحسني يقتحمان بعض المرافق العمومية للعمالة"، و"النقابات تطال الحكومة بالاستجابة لمطالبها".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية