www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 24 ابريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أبريل 2014 الساعة 57 : 01





الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي كتبت أن مستشارا جماعيا يتهم قائدين بتمزيق وجه ابنه بعد اعتقاله وتعريضه للعنف بأحد الأحياء الشعبية بسلا، والسلطة تنفي ذلك، إذ أكد الأب في حديث للمساء أن مسؤولا أمنيا قام باحتجاز الشهادة الطبية التي سلمت للمعتدى عليه وأن الأسرة لم تتمكن من تقديم الدواء للمصاب بالنظر لاحتجاز الشهادة الطبية من طرف عميد شرطة مسؤول عن الدائرة التي كانت مكلفة بالمداومة.

- "المساء" أفادت كذلك أن غضبة ملكية عجلت بقرارات تأديبية في حق رجال أمن بالداخلة تبين أنهم ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية الأخيرة للمدينة.إذ تم توقيف مفتش شرطة ممتاز عن العمل بعدما تبين أنه كان يتكلم في الهاتف أثناء مرور الملك خلال جولة رسمية لتدشين أحد المشاريع بالمدينة، وأن القرارات التأديبية في حق أزيد من ثلاثة رجال أمن لم تصدر بعد عن المديرية العامة للأمن الوطني في حين أوقف أغلب رجال الأمن الذين ثبت ارتكابهم أخطاء مهنية.

- كما جاء في باقي العناوين "إعفاء الجنرال حجار من مهامه كمفتش عام للقوات المساعدة وإحالته على التقاعد"، و"الحبابي: هكذا خططنا مع أوفقير والسلاوي لإسقاط نظام الحسن الثاني في 3 مارس 1972"، و"المساء تقتحم مزرعة الملك الريحية بالصحراء"، و"اعتقال مزور أوراق نقدية بسيدي مومن بالبيضاء"، و"غضبة الملك تطيح برجال أمن قبول توجهه إلى فرنسا"، و"إسبانيا تبتز المغرب لخنق سكان جبل طارق"، و"النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع شريك في كيا موتورز".

- أفادت "الصباح" من جهتها، أن رفاق رئيس الحكومة لن يدعوا قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المؤيد للمعارضة يمر دون الرد على حكماء الهيأة، إذ لم يتردد إخوان بنكيران في التهديد بتطويع الأخيرة والمطالبة بتعديل النصوص القانونية المنظمة لها ومراجعة تشكيلها، وذلك حتى تتماشى، في نظرهم، مع سياق الدستور الجديد.

- في يومية "الصباح" نقرأ أن مجلس الأمن يؤجل التصويت بشأن نزاع الصحراء ، وأن مسودة القرار تربط بين تسوية الخلاف واستقرار الساحل والتعجيل باستئناف المفاوضات.

- من جهة أخرى ذكرت الجريدة ذاتها أن الفرقة الوطنية تحقق مع قائد سيدي بطاش بابن سليمان وأعوان سلطة على خلفية انتحار شاب بعد حلق رأسه.. وأن المحققين استمعوا إلى أم المنتحر التي أكدت أن ابنها عاد إلى المنزل غاضبا بعد أن أوقفه قائد المقاطعة وأعوان السلطة ..قبل أن تفاجأ به مشنوقا بحبل في اسطبل المنزل، مضيفة أنه أكد لها حلق شعره من طرف القائد وأعوان السلطة.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "اعتقال متهم باغتصاب أطفال القنيطرة"، و"الفرقة الوطنية تحقق مع قائد سيدي بطاش"، و"أنصار الزايدي خارج هياكل مكتب المجلس"، و"اعمارة يحيل ملف وفاة عاملين بمنجم على القضاء"، و"شارية: بيجيدي كفرني وأخرجني من الإسلام".

- إلى "أخبار اليوم المغربية" التي قالت إن القضاء الفرنسي رفض طلب السلطات النرويجية ترحيل خالد السكاح قصد محاكمته بأوسلو، حيث تقيم طليقته سيسيل هوبسطوك، التي رفعت دعوى ضده تتهمه فيها باحتجاز طفليهما بالمغرب..

- السكاح أوضح في تصريح لـ"أخبار اليوم" أنه كان يثق في نزاهة القضاء الفرنسي لا سيما أنه أمضى جزءا من حياته في فرنسا حينما كان عداء ، مضيفا "القرار كان صائبا لأنه استند إلى الدفوعات التي تقدمنا بها، وأبرزها أن أي محاكمة في النرويج لن تكون عادلة على اعتبار أن القضية يتداخل فيها ما هو سياسي ودبلوماسي وشخصي، وبالتالي فالانحياز إلى الطرف الآخر على حسابي وارد.

- وفي سياق أخر أشارت الجريدة نفسها لما قاله وزير في الحكومة لـ"أخبار اليوم" إن زيادة 10%من الحد الأدنى للأجور في القطاع العام سيجعل من آخر راتب في الإدارة يصل إلى 3000 درهم (زيادة 300 درهم) على اعتبار أن الحد الأدنى للأجور أصبح 2800 درهم بعد زيادة 600 درهم سنة 2011 أيام الحراك الشعبي.

وأضاف المصدر ذاته أن "هذه الزيادة في كتلة الأجور تكلف الخزينة مليار درهم فقط، وأن هذا الأمر ممكن وذلك للوفاء بالوعد الذي قدمناه للناخب حتى قبل نهاية الولاية الحكومية، وسيبقى المشكل في القطاع الخاص والذي ترفض الباطرونا زيادة الحد الأدنى للأجور فيه بنسبة 10%وهذا القطاع هو أكبر مشغل لليد العاملة".

- كما جاء في باقي العناوين "القضاء يفتح تحقيقا مع القائد ابن الجنرال الذي حلق رأس الشاب الذي انتحر في سيدي بطاش"، و"إسبانيا توقف مغربيا حاول تهريب ابنته في حقيبة سفر"، و"اجتماع مجلس رقابة ’’اتصالات المغرب’’ في غياب الوزارة الوصية"، و"القضاء الفرنسي ينصف السكاح في مواجهة النرويج"، و"هكذا يستفيد الأوروبيون من سباق التسلح بين المغرب والجزائر".

- "صحيفة الناس" أوردت أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعزم تزويد كل طائراتها بخدمة الأنترنيت وسيستفيد زبناء الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من هذه الخدمة عن طريق وضع أجهزة لوحية رهن إشارتهم أمام مقاعدهم، فيما سيكون بإمكان المسافرين في الدرجة الاقتصادية الولوج إلى الأنترنيت عبر استعارة هذه الأجهزة في حال لم يتوفروا عليها مقابل مبلغ رمزي أما خدمة الأنترنيت فستكون مجانية.

- وفي سياق آخر نقلت ذات الصحيفة أن زكرياء المومني، الملاكم العالمي المغربي المقيم في فرنسا راسل ، بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، احتجاجا على الظلم الذي ادعى أنه تعرض له في المغرب قبل ثمانية أشهر، إذ قال في رسالته اسمحوا لي أن أرفع إليكم هذه الرسالة عقب اتصالكم الهاتفي بملك المغرب محمد السادس للتطرق للظلم الكبير الذي تعرضت له في المغرب من طرف السلطات.

- من يومية "الخبر" نقرأ أن المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالعطاوية جرد المسؤول عن كتابة تقارير الحزب من مهامه داخل المكتب بسبب تجسسه على أعضاء الحزب لصالح جهات غير معلومة.

- اليومية ذاتها، أفادت أن بائع السمك أقدم على الاحتجاج بالتلويح بقنينة غاز مشتعلة ومحاولة إضرام النار في نفسه وإحداث ضرر بالمواطنين وذلك بعد مصادرة السلطات الأمنية لعربته الخاصة ببيع السمك التي كان يستغلها في الشارع العام.

- من جهتها أفادت "الأخبار" أن الشرطة القضائية بالبرنوصي، أوقفت الاثنين الماضي، زوجة أرغمتها الأقراص المهلوسة على تزوير وثائق إدارية، وعقد قرانها مع زوج ثان، بينما زوجها الأول يقضي عقوبة سجنية، وكذا اتهام خليلها بطعنها بواسطة موس حلاقة بعد أن كشف أمرها وحاول الابتعاد عنها.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "مول ’’الحلوى’’ الذي توسط له الخلفي بجامع الفنا يحتج على المنصوري"، و"بعد تفليقه بحجر في أسا بنعبد الله يحمي رأسه بقبعة في سيدي إفني"، و"تفاصيل اتهام مدير شركة سيارات في البيضاء بالاختلاس"، و"نقل المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بطنجة إلى أكادير قبل أن يستلم منصبه الأول"، و"الرميد رفض الحضور أمام البرلمان للرد على سؤال يتعلق بمحاكمة القضاة"، بلمختار: أنا بريء.. بنكيران هو الذي وقع تنفيذ الباكالوريا الفرنسية"، و"الوردي يشن حربا ضد السيجارة الإلكترونية ويرمي الكرة في مرمى الخلفي"، و"اعتقال عون سلطة اعتدى جنسيا على فتاة في الشارع بالدشيرة الجهادية"، و"تنقيل والي أمن الجديدة إلى فاس خلفا للوالي الرواني الموقوف قبل حوالي شهرين"، و"25 ألف متصرف يضربون عن العمل ويههدون بالتصعيد"، و"بسيمة الحقاوي تغلق مركزا للمعاقين دشنه الملك قبل أربع سنوات".

- كتبت "الأحداث المغربية" تبدو كحقيبة سفر عادية مركونة في المقاعد الخلفية لسيرة، والرجل يقود سيارته باطمئنان كبير لم يظهر عليه أي شيءن مر بسلام عبر الميناء المتوسطي بسيارته في طريقه إلى إسبانيا التي يمتلك وثائق الإقامة بها، لكن الحرس المدني بنقطة التفتيش بالجزيرة الخضراء، راودتهم شكوك حول تلك الحقيبة الكبيرة الموضوعة بالخلف.

بعد فتح الحقيبة كانت المفاجأة، طفلة في الثامنة من العمر محشودة داخلها كما لو كانت في بطن أمها.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "إحالة الجنرال حجار على التقاعد والفرقة الوطنية تحقق مع ابنه"، و"رجل في الـ83 من العمر يعتدي جنسيا على قاصر بتطوان"، و"بائع متجول "يتعرة" ضد حملة أمنية بالبرنوصي"، و"إفراغ في دوار شنيدر بالبيضاء"، و"النقابات تشكك في جدية التفاوض الحكومي"، و"نشرملوكم ولا تشرملونا: سؤال المغاربة اليوم؟".

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية