www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212602494929         انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان             فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب             أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة             خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور             خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف             حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت             انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان             نائب برلماني يراسل وزير الداخلية و وزير الصحة قصد وضع حد لمشاكل الباعة و تقديم العلاجات             تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت             ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........             الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)             التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...             جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي             إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني             رتفاع أسعار اللحوم بالعاصمة الإقتصادية             ميدلت - اعتقال ابا ميمون اسعيد عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين يدفع ساكنة سيدي عياد للإعتصام             مؤسسات وزارة الشباب و الرياضة ببوجدور تحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار (لأننا نهتم بك)             بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي             أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته             ساكنة البطحاء بفاس تعاني من مشاكل الدخان و تطالب الإنصاف من القضاء و ها علاش....             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)


إحباط عملية تهريب الدقيق المدعم من الأقاليم الجنوبية بسيدي افني

 
أخبار فنية

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الدورة 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس شهر مارس تحت شعار (السينما للجميع)

 
جهات

انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان


خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف


حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت


انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 34
زوار اليوم 7204
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 26 و 27 ابريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2014 الساعة 31 : 06





الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي اهتمت في أحد مواضيع صفحتها الأولى بالقرار الذي اتخذه مستشارو حزب العدالة والتنمية بالرباط، والمتعلق بمقاضاة العمدة فتح الله ولعلو أمام المحكمة الإدارية، على خلفية إدراجه نقطة تتعلق بإقالة نائبه القيادي في "البيجيدي"، عبد السلام بلاجي، بمبادرة مستشارين محسوبين على حزب الأصالة والمعاصرة، وهو قرار يعد إعلانا رسميا عن انهيار المكتب الموسع المكلف بتسيير شؤون المدينة.

- اليومية ذاتها، أفادت أنَّ وزيرة الأسرة والتضامن السابقة، نزهة الصقلي، مقبلة على إعلان ترشحها لمنصب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكيَّة، خلال المؤتمر التاسع، الذِي ينتظر عقدهُ، أواخر شهر ماي، لتنافس بذلك، رفاقها، محمد كرين، وعبد الحفيظ ولعلُو، زيادةً على محمد نبيل بنعبد الله، الذِي لمْ يعلن بعد ترشحهُ بشكلٍ رسميٍّ لولايَة ثانيَة على رأس الحزب" الشيوعي".

- كما جاء في باقي العناوين "مقتل طالب إسلامي في مواجهات بين الطلبة القاعديين ومنظمة التجديد الطلابي بفاس"، و"فرنسا: تعليق التعاون القضائي مع المغرب يسبب مشاكل ونرغب في طي الصفحة"، و"خيرات: البام له مواقف مشرفة وشباط أكد عدم إساءته إلى المهدي بنبركة"، و"هكذا ’’تبيع وتشتري’’ لوبيات شركات الأدوية في صحة المغاربة"، و"عقوبات جنائية تنتظر مستغلي المقالع الذين لا يحترمون القانون"، و"اختفاء منح دراسية بالمدرسة العليا للكهرباء في ظروف غامضة"، و"مجهولون يسيطرون على منابع المياه في أعالي الجبال بباب برد لسقي الكيف".

- "الصباح" من جهتها أفادت، أن عناصر الفرقة الوطنية ومراقبة التراب الوطني حجزت لدى الخلية الإرهابية المفككة، أخيرا، تسجيلا صوتيا يتعلق بعمل الاستخبارات وطريقة جمعها للمعلومات ونصائح تتعلق بتجاوز الرقابة التي تفرضها على عناصر الخلية. وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن التسجيل الصوتي المضبوط لدى الخلية، التي اعتقل 17 شخصا من أفرادها، يحمل عنوان "دور الأمن الاستخباراتي" ويتضمن معلومات عن تقنيات تتبعها عناصر الاستخبارات وكيفية تجميعها معلومات عن العناصر المنتمية للجماعات الإسلامية.

- "الصباح" تطرقتْ كذلك إلى توقيف ثلاثة شبان في القنيطرة ابتزوا مواطنين بعد تصويرهم في أوضاع حميمية، ثم تهديدهم في وقتٍ لاحقٍ بنشر صورهم، بعد النجاح في استدراجهم عبر "الشات"، من أجل الحصول على مبالغ مالية مقابل التستر.

- "الصباح" كتبت أنَّ النفقات العادية للمغرب انخفضت بـ13.3 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة تراجع نفقات المقاصة، بـ60 في المائة، منتقلةً من 16.5 مليار درهم العام الماضي، إلى 6.5 مليار درهم، أيْ ما يمثل توفيرا قدرهُ 10 ملايير درهم.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "مقتل طالب في مواجهات بين إسلاميين وقاعديين بفاس"، و"الداخلية تعزل قائد سيدي بطاش"، و"تصوير مواطنين بالقنيطرة في أوضاع خليعة"، و"ملاسنات بين لشكر وبوانو في اجتماع رؤساء الفرق"، و"خسارة مدوية لبنكيران في الانتخابات الجزئية"، و"بركة يعرض اختلالات المدن وسياسة التعمير"، و"مواجهة بين وزير السكنى ووالي البيضاء بسبب دور الصفيح".

- من جهتها، تناولت "أخبار اليوم" في ربورطاج خاص وضعية الخادمات الأجنبيات في المغرب، مؤكدا أن بلادنا تشهد موجة متصاعدة من المهاجرات الإفريقيات والأسيويات، الباحثات عن عمل مصدر للعيش، بعضهن ينتهي بهن المطاف في بيوت أسر غنية، وعوض أن يفتح لهن باب للرزق، تشرع في وجوههن أبواب الجحيم: معاناة وعنف واستغلال جنسي أحيانا. هربن من جحيم الفقر في بلدانهم، معتقدات أنهن سيجدن في المغرب "الخلاص"، فوجدن أنفسهن، فجأة وقد تحولن إلى "إماء"، يؤمرن فيطعن، ولو أمرن باستباحة أجسادهن.

- "أخبار اليوم" المغربية أوردت كذلك نقلا عن وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أن أكثر من 88 في المائة من الاعتمادات المخصصَة لاقتناء الوقود والزيوت تذهبُ إلى الأمن والجيش، فيما تئول النسبَة المتبقية إلى سيارات الدولَة، حتَّى أن قيمة المحروقات التي استهلكها الأمن والجيشُ في 2013 وصلتْ إلى 117 مليار سنتيم.

- "أخبار اليوم" كتبت عن مخاوفَ تتملك باريس حيال مصير مواطنيها الموجودين بالمغرب، مع استمرار تعليق المغرب العمل بالاتفاقيات القضائية مع فرنسا، حيث نقل وزير الفلاحة الفرنسي، ستفيان لوفول، الذِي حل في المغرب لحضور معرض مكناس الدولي للفلاحة، خشيته إزاء ما يمكن أن يطرحه تعليق الاتفاقيات من مشاكل، بعدمَا كانت تؤمنُ لمواطنيها حماية خاصة في التقاضي والمحاكمة والسجن والترحيل.

- كما جاء في باقي العناوين "غرائب الأحكام القضائية في المملكة"، و"التشرميل وصل الجامعة والضحية طالب إسلامي فارق الحياة بفاس"، و"خسارة الانتخابات تدق جرس الإنذار لـ’’إخوان بنكيران’’"، و"عربات الجيش والأمن تستهلك 200 مليار سنتيم من المحروقات"، و"الغموض يكتنف مصير الطماطم المغربية في السوق الأوروبية"، و"مجلس بركة ينعي سياسة ’’العهد الجديد’’ في مجال السكن وتخطيط المدن".

- جريدةُ "الناس" نشرتْ عن عزل وزارة الداخلية قائدَ مركز سيدي بطاش، في إقليم بنسليمان، بعد مثوله على خلفية التسبب في انتحار الشاب أحمد البوهيمي، بحلقِ رأسه في مركز القيادة. قرار العزل جاء بعدما وجد أعضاء المجلس التأديبي غير مقنعة، فيما بين تقرير الطب الشرعي أن الشاب تعرضَ للضرب قبل وفاته.

- "الناس" ذكرتْ أن مفاوضاتٍ سرية تجرِيها أطرٌ مقربة من عبد العزيز رباح مع شركة "RFS" من أجل منحها الرخص التي تحوزها شركة "كوماريت"، وذلك خارج معايير نداء الاهتمام ودفاتر التحملات التي أعلنت عنها.

- وفي موضوع آخر أفادت الصحيفة ذاتها، أن مسئولين أمنيين مغاربة سيشاركُون في اجتماع دولِي، بالعاصمة البلجيكية، ماي القادم، للبحث في أمر الجماعات "الجهادية" التي تقاتل في سوريا، يرتقبُ أنْ يؤمه مسئولو مخابرات من بلدان عربية وأجنبية.

- يومية "الأخبار" التِي ساقتْ قول القاضي الهيني، الذِي تمت إحالته على أنظار المجلس الأعلى للقضاء، قوله إنه يستغربُ من تحريك المتابعة ضدهُ من طرف وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، رغم تنازل مدير الشؤون المدنية عن الشكاية التي تقدمَ بها ضدهُ، بعد جلسة صلحٍ وقعت بين الطرفين بحضور ياسين مخلس ورشيدة أحفوظ.

- من جهتها أبرزت "الأخبار" أن حزب العدالة والتنمية الذي يقوده رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، تلقى هزيمة انتخابية قوية بدائرتي سيدي إفني ومولاي يعقوب.

وتتزامن هذه الهزيمة مع مرور نصف ولاية بنكيران الحكومية، وفي ظل التقارير والدراسات التي سجلت وجود تراجع كبير في شعبية الحزب والحكومة التي يقودها، في ظل استمرار الشرخ الذي يعرفه التحالف الحكومي، من خلال تموقع مكونات من الأغلبية إلى جانب مرشحي المعارضة، وهو ما جعل نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يسمي حلفاءه بأنهم أحزاب "بلا أخلاق".

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "أجدادنا المشرملون"، و"أمن البيضاء يفكك شبكة للشواذ واستغلال الأطفال جنسيا ضمنها قاصرون"، و"مستشارو العدالة والتنمية بالرباط يهددون بكشف جميع ملفات الفساد ببلدية العاصمة"، و"شكاية ضد مهندس بالنصب بعد ربط مكتبه بالأنترنيت بوثائق أحد المتدربين بطنجة"، و"الشرطة العلمية والقضائية بأكادير تحقق في نبش قبر بضريح أحد الأولياء"، و"حقوقيون يحتجون على التردي الخطير للخدمات الصحية بإقليم قلعة السراغنة"، و"بنكيران يتلقى ضربتين انتخابيتين موجعتين في يوم واحد تؤكدان تدني شعبيته"، و"الهيني: الرميد يصر على متابعتي رغم إبرام الصلح مع مدير الشؤون المدنية"، و"قضاة الودادية ومحامون يشددون على استقلال القضاء وإصلاحه وعزله عن باقي السلط"، و"استئنافية آسفي تدين مغتصب ابنة أخته القاصر بخمس سنوات سجنا".

- كتبت "الأحداث المغربية" أن سكان دوار "الدحامنة" الواقع بتراب جماعة أولاد اسبيطة بإقليم سيدي بنور، أحبطوا عملية اختطاف ثلاثة أطفال "زوهريين" من طرف مشتبه فيه كان يعتزم استغلالهم في عملية استخراج الكنوز.

وحامت الشكوك حول تردد المشتبه فيه على الدوار وترصده لتحركات الأطفال الثلاثة الذين يدرسون بإحدى المدارس الابتدائية.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "مغتصبون وقتلة من الجوار"، و"الذكرى السادسة لفاجعة روزامور"، و"حزب رئيس الحكومة ينهزم أمام الاستقلال والبام"، و"فرنسا تجدد رغبتها في تجاوز التوتر مع المغرب".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........


التهميش والعزلة..ساكنة تجزئة مولاي الادريس تعاني الأمرين من ابسط الحقوق مسجد و مدرسة من العاصمة العلمية فاس...


جمع عام تاسيسي للفرع الاقليمي والمحلي بالمحمدية لمركز الجنوب للدفاع عن الوحدة الترابية وتنزيل الحكم الداتي


بعد توالي وعوده الكاذبة أبناء أسفي المعطلين يرفعون شعار ارحل في وجه العمدة عبد الجليل البداوي

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين


خنيفرة - لقباب غياب القائد يضر بمصالح المواطني، موظفون بكراسي أريكية غير مسؤولين و بدون مهام ..

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة


خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور


انتحار شاب عشريني شنقا بأيت ملول


40 قتيل في هجوم إرهابي خلال صلاة الجمعة بنيوزيلندا

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين