www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد             الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات             أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان             كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها             واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟             مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة             فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة             كرة اليد : الإتحاد القاسمي في مواجهة المجد القصري في أولى دورات البطولة الوطنية             تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية             حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية             المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري             تجاوزات عميد كلية العلوم القانونية بالمحمدية تجبر الشبكة الجهوية لحقوق الإنسان على وقفة احتجاجية             طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون             سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع             مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل             الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى             سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط             ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد             سيدي قاسم - نائب رئيس المجلس البلدي يستغل سيارة الجماعة في أغراضه الشخصية             استفحال بناء متجر غير مرخص بحي الرضى بالمحمدية قد يورط مسؤولين             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

الشغيلة الجماعية بالمحمدية تدق ناقوس الخطر من أجل صون الحقوق و ضمان المكتسبات


كارثة بيئية تهدد تلوث مياه المحمدية و تمارة و سلا و الدار البيضاء و المناطق المحيطة بها


تدخلات عنيفة خلال حملة تحرير الملك العمومي بالمحمدية


المكاتب النقابية لموظفي جماعة المحمدية تنتفض ضد بطش الشطط الإداري

 
أخبار فنية

الفنان يوسف الرفقي يجدد أغنية -غاب عليا الهلال- للفنانة نعيمة سميح بصوته الجميل


المالومي وفرقة القيثارة الاسبانية بين اربعة بأمسية تموايت في دورته الحادية عشر


الملتقى الأول لشعراء الهايكو المغاربة بإفران

 
جهات

حملة ليلية مشحونة بجرافات لتحرير الملك العمومي بالمحمدية


سائقو سيارات الأجرة بجماعة جزولة ينتفضون ضد اللامبالاة من طرف المسؤولين على القطاع


سيدي قاسم - الثانوية الإعدادية المهدي بن تومرت تتألق في مسابقة شبكة القراءة الجهوية بالرباط


ثلوج استثنائية تعزل الدواوير بجماعة آيت احكيم آيت ازيد

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة


الباحثة والشاعرة وسفيرة السلام والحرية الفلسطينية الأستاذة شادية حامد في زيارة خاصة للمغرب

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 29 ابريل 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أبريل 2014 الساعة 24 : 11





الوطنية بريس - متابعة

 

- "الصباح" التي كتبت أنّ رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، قرر فتح ملف الأعضاء الذين يتقاضون تعويضات شهرية من بوابة ديوان رئيس المؤسسة التشريعية، وذلك في أفق الاستغناء عن العديد منهم خصوصا قنصل عام سابق وبرلمانيين رسبوا في الانتخابات السابقة واستقدمهم غلاب.

- وتضيف " الصباح" أن القيادة العامة للدرك الملكي باشرت تعيينات جديدة في صفوف كبار الضباط بعدد من القيادات الجهوية للدرك الملكي، إذ شملت التنقيلات الجديدة ثلاثة مواقع جهوية ظلت فارغة بعد أن أحيل رؤساؤها على مقر القيادة العامة للدرك بالرباط، ويتعلق الأمر بكل من مركز القيادة الجهوية بطنجة والخميسات وسطات.

- ذات اليومية نشرت أن شرطيا شهر مسدسه لحماية رفيقته من ثلاثة شباب هاجموه بالسلاح الأبيض، وأن أبحاثا إدارية شرع فيها لتحديد سبب حمل السلاح خارج النفوذ.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "شرطي يشهر مسدسه لحماية رفيقته"، و"عصابة إطلاق الرصاص خططت لقتل رجال شرطة"، و"إيقاف ملتح هتك عرض طفلة بالبيضاء"، و"الطالبي العلمي يستغني عن أعضاء في ديوانه"، و"امرأة نصبت على العشرات ببيعهم بقعا شاطئية بالوليدية"، و"هاكا ترفع دفتر تحملها في مواجهة وصاية بيجيدي".

- "صحيفة الناس" أشارت لخلو كتاب "يوميات أمير منبوذ" من الإشارة إلى لقاءين سبق أن عقدهما الأمير مولاي هشام في تسعينيات القرن الماضي مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الحالي، في منزل عبد الكريم الخطيب الذي لعب دور عراب الاسلاميين لدى القصر. وأن مصدرا مطلعا تساءل عن السبب الذي جعل الأمير مولاي هشام يقفز عن هذين اللقاءين الهامين مع بنكيران، رغم أهمية ما دار فيهما من نقاش حول الملكية وتحفظ الملك الحسن الثاني ووزارة الداخلية حينها عن إدماج الإسلاميين في السلطة، وكيف أن موقف الأمير مولاي هشام من إدماج الإسلاميين في الحقل السياسي كان شبيها بموقف وزير الداخلية حينها، إدريس البصري، أكثر من هذا فقد قال الأمير لبنكيران في أحد هذين اللقاءين نعم قد نصدق أنك شخص معتدل ومع الديمقراطية وترفض العنف لكن ليست هناك ضمانة على أن باقي الأعضاء معك في الحركة يتفقون معك في هذه الأفكار.

- "صحيفة الناس" كتبت أيضا حصلت أنها توصلت بوثائق تكشف فضيحة كبرى يجري التكتم عليها من قبل المسؤولين في مجلس مدينة الدار البيضاء تهم الاتفاقيتين المبرمتين سنة 1999 مع شركة "أكور" الفرنسية لبناء ثلاثة فنادق (سوفيتيل، نوفوتيل وإبيس). إذ تنص الاتفاقيتان المبرمتان مع كل من الجماعة الحضرية لسيدي بليوط والمجموعة الحضرية للدار البيضاء على أن تستفيد شركة"أكور" من ثلاث قطع أرضية مساحتها حوالي 8 آلاف متر مربع وتراخيص البناء، مقابل أن تحصل الجماعة على 450 مكانا في موقف السيارات من أصل ألف و400 مربد و700 متر مربع من مساحة المكاتب، ورواق تجاري على المستويين ومحل كبير مركز لترفيه وسينما تحتوي على ألف و100 مقعد وقاعة عالمية للندوات تحتوي على ألف و100 مقعد.إلا أن "أكور" لم تلتزم بذلك.

- "المساء" كتبت أن عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، نفى ما راج بخصوص رفع أجور الشغيلة المغربية، حيث كشف أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، سأل أرباب المقاولات إن كانوا مستعدين لرفع الأجور غير أنه لم يتلق أي رد منهم.

- وأفادت "المساء" أن عددا من سكان حي قرية أولاد موسى الشعبي بسلا، نهاية الأسبوع الماضي، لحظات رعب حقيقية عندما حاول شخص مسلح بسيف تفجير قنينة غاز من الحجم الكبير بعد إضرام النار فيها، قبل أن يتدخل بعض المواطنين من أجل تفادي انفجارها بالقرب من محل بقالة. وعمد الشخص ذاته لترويع سكان حي النصر بعد أن خرج إلى الشارع العام مسلحا بسيف، حيث ألحق خسائر بعدد من الممتلكات وطارد المارة بالسلاح الأبيض واعتدى عليهم، وهو في حالة تخدير شديد.

- "المساء" أفادت كذلك أن فتاة تنحدر من دواوير جماعة لغنيميين توفيت بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات متأثرة بأعراض مرض التهاب السحايا (المينانجيت) من أصل بكتيري.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "حملة تطهيرية غير مسبوقة في صفوف الشرطة تخير أمنيين بين الاستقالة أو المتابعة أمام القضاء"، و"تطورات خطيرة في قضية الطبيب المعتقل بتهمة الرشوة بالقنيطرة"، و"وفاة فتاة بمينانجيت من أصل بكتيري بسطات"، و"وزير الشغل: بنكيران طرح رفع الأجور على الباطرونا ولم يتلق أي رد".

- وإلى "أخبار اليوم المغربية" التي قالت إنها استطاعت مرافقة مجموعة من المشعوذين في رحلة خرافية لاستخراج كنز .. وتحيط بالكنوز وطرق استخراجها عشرات من علامات الاستفهام، خصوصا لارتباطهما بعالم من الغيبيات والميتافيزيقيات، مما يجعل الباب مفتوحا على مصراعيه لمجموعة من الشوائب والادعاءات التي يختلط فيها الوهم بالحقيقة.

- وعلى صعيد آخر كتبت اليومية ذاتها أن شبكة السكايب التي كانت تصور الرجال عراة وتبتزهم بمبالغ مالية كبيرة مثلت أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة صباح أمس بتهمة النصب على المواطنين.

- وأبرزت "أخبار اليوم" أن الخبير المغربي، الموساوي العجلاوي، أرجع احتلال الجيش المغربي للرتبة الخامسة والستين من بين 106 جيوش عالمية، حسب تقرير مؤسسة "غلوبال فايرباور" الأخير، إلى اتباع المغرب سياسة الكتمان في ما يخص صفقاته المتعلقة بشراء الأسلحة، وأضاف المحلل المغربي أن جميع التقارير المتعلقة بوضعية الجيش المغربي ودرجة تسليحه تبقى ناقصة.

- كما جاء في باقي العناوين "بنكيران يرطب الأجواء مع النقابات ويقبل الزيادة في الحد الأدنى للأجور"، و"تفاصيل 5 ساعات من التحقيق مع المتهمين بقتل الحسناوي"، و"سقوط شبكة ’’سكايب’’ التي تصور الرجال عراة وتبتزهم بمبالغ مالية كبيرة"، و"بوتفليقة يؤدي القسم على كرسي متحرك".

- جريدة "الخبر" أوردت أن مسؤولين أمنيين مغاربة حلوا بألمانيا للخضوع لفترة تكوينية في مجال محاربة الشغب بالملاعب الرياضية، وأن الإدارة العامة للأمن الوطني وفي إطار مواكبتها استعدادات المملكة لاحتضان كأس إفريقيا التي سيحتضنها المغرب مطلع السنة المقبلة، بعثت مسؤولين أمنيين ينتمون لشعب مختلفة للإطلاع على التجربة الألمانية المتميزة في محاربة شغب الملاعب الرياضية.

- كما جاء في باقي العناوين ليومية "الأخبار" : "عامل إقليم تزنيت يطوف شوارع المدينة بدراجته الهوائية"، و"متابعة طلبة في حالة اعتقال وإيقاف آخرين على خلفية أحداث ظهر المهراز الدامية"، و"لهذه الأسباب يحاكم 19 مسؤولا بوجدة ضمنهم العمدة احجيرة"، و"رئيس الحكومة يتحدث عن مرحلة مغادرته أسوار المشور السعيد"، و"الغلوسي: رهاننا على تطويق الخلاف فشل بسبب البلطجة"، و"تلميذة بتاوريرت تهدد بالانتحار مطالبة بحضور عبد الإله بنكيران"، و"شكاية ضد عميد شرطة ببوزنيقة بعد سجن مواطن بناء على محضر استماع إلى شاهد زور"، و"احتجاز رجل داخل منزله لأزيد من شهر ونصف بسبب نزاع عقاري"، و"تلميذة بتاوريرت تهدد بالانتحار مطالبة بحضور بنكيران".

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن محج محمد السادس تحول على طول كورنيش طنجة، أول أمس الأحد، إلى حلبة لسباق من نوع خاص، حين كان سائق دراجة نارية تستعمل عادة على الرمال، في حالة فرار وهو يتجاوز بسرعة جنونية كل السيارات، بعدما صدم أحد عناصر شرطة المرور، طلب منه التوقف، كما تابع ذلك عدد من المارة بمنطقة مالبطا.

- وتناولت الصفحة الأولى للجريدة مواضيع أخرى "الزاكي مدربا للمنتخب المغربي"، و"تدابير احترازية في نقط العبور لتفادي دخول فيروس "كورونا" إلى المغرب"، و"رئيس الحكومة يشكك في نزاهة الانتخابات الجزئية".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية


اختلالات و تسيير فاسد يلاحقان المجلس الجماعي للمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد


مدينة ميلانو تطلق مشروعا جديدا للتعاون الدولي بين إيطاليا والمغرب فرصة للتنقل المؤقت وتدريب في إيطاليا لتحقيق مشروع شخصي أو فكرة مشروع عمل


الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسطات يصدر مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حق السعودي قاتل الضحية مونى


البرلماني نجيب البقالي عن حزب العدالة و التنمية يعلن تضامنه مع فلسطين بمسيرة المحمدية

 
رياضة

أخيرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدق آخر مسمار في نعش حسبان


واقع لاعب الرجاء البيضاوي بنحليب ،من المسؤول في زمن الإحتراف؟


فوزي البنزرتي مدربا للوداد البيضاوي خلفا لعموتة

 
إعلانات
 
حوار

" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...


الوطنية بريس : حوار مع الفنان احميدة DJ

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - جمعية النادي السينمائي تحتفي بالكاتب الوافي الرحموني في اليوم العالمي للغة الضاد


سيدي قاسم - نبذة عن المؤلف الوافي الرحموني وملخصات أعماله


الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة – فرع سلا تحتفي باليوم العالمي للفلسفة

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم