www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الجمعة 23 ماي 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 ماي 2014 الساعة 51 : 09





الوطنية بريس - متابعة

 

- "الأخبار" التي تناولت في أحد مواضيع صفحتها الأولى نطق قضاة الغرفة الجنائية للأحداث بمحكمة الاستئناف بأكادير، مساء الثلاثاء الماضي، بإدانة قاصر بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، على خلفية ارتكابه للجريمة الدموية الفظيعة، بقتل الطفلة ملاك ذات العامين والنصف، بمقبرة حي العبوب بمنطقة "إكي ن الجرف" بإنزكان، مطلع شهر دجنبر من العام الماضي، وذلك بعد متابعة الجاني بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وتنفيذه لأعمال وحشية، وهتك عرض قاصر بالعنف وارتكاب أعمال تعذيب بواسطة شظايا قنينة زجاج.

- "الأخبار" أدرجت كذلك ضمن موادها أن أطرا طبية بسيدي إفني تقاوم تفشي مرضي "بوحمرون" و"بوشويكة" بالوحدة المدرسية إدلحسن التابعة لمجموعة مدارس الطاهر الإفراني بنيابة سيدي إفني الموجودة بجماعة إيضر دائرة تيغرت بأدوية منتهية الصلاحية، إذ وصل عدد المصابين إلى أكثر من 25 تلميذا.

- كما جاء في باقي العناوين " شكايات حول التعذيب تفند كلام وزير العدل أمام البرلمان"، و"تجار سوق الجملة للسمك بالرباط يحتجون طلبا لحل مشاكلهم"، و"فرار فتاة مكبلة اليدين بالأصفاد من داخل شقة شرطي بمرتيل"، و"قربالة داخل البيت الحكومي بسبب الوفا وبنعبد الله ومبديع"، و"بنكيران يعقد اجتماعا طارئا لدراسة الزيادة في أسعار الماء والكهرباء"، و"أطباء القطاع العام يمارسون العمل في مصحات طنجة خارج القانون"، و"البيجيدي بالفقيه بنصالح يهاجم الوزير ورئيس المجلس البلدي محمد مبديع".

- "الصباح" أفادت أن صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رفض إحالة ملفات بعض البرلمانيين على اللجنة التأديبية للحزب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم، على خلفية الأخطاء والتجاوزات التنظيمية المرتكبة من طرفهم، خصوصا تلك التي تتخذ من الرسائل القصيرة الهاتفية وسيلة لشتم وسب قياديين في الحزب التي اعتبرها مزوار أنها بعيدة عن السب وإنهما تدخل في إطار حرية التعبير والرأي.

- وأفادت "الصباح" أنها علمت من مصدر برلماني، أن ندوة الرؤساء التي التأمت مباشرة بعد واقعة الوزير محمد الوفا تحت قبة البرلمان، الثلاثاء الماضي، كلفت رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، بالاتصال بعبد الإله بنكيران من أجل التدخل لتنبيه وزير حكومته المكلف بالحكامة الجيدة، وردع اندفاعاته الكلامية غير المحسوبة.

ودخل رئيس النواب، خلال الاجتماع نفسه في ملاسنات مع إدريس لشكر، رئيس الفريق الاشتراكي، بخصوص واقعة الوفا والنائب البرلماني الاستقلالي، وحاول لشكر النيل من الحكومة.

- وفي خبر آخر كتبت "الصباح" أن شرطيا بمدينة تطوان قام بتقييد شابة بالأصفاد لإرغامها على مرافقته لممارسة الجنس مما جعلها تصرخ في الشارع العام بعدما فرت من شقته، وأن أبحاث الضابطة القضائية انتهت إلى أن الأصفاد التي استعملها المتهم مهربة من سبتة.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "اعتقال مغتصب وقاتل طفل بالقنيطرة"، و"شرطي يقيد شابة بالأصفاد لإرغامها على الجنس"، و"الرميد يعيد فتح ملف بليرج بحثا عن التعذيب"، و"مديرو شركات متورطون في النصب والتزوير"، و"عقد برنامج لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء من السكتة القلبية".

- نقرأ في يومية "المساء" أن دبلوماسيين أمريكيين التقوا بمجموعة من الصحراويين المحسوبين على بوليساريو الداخل في بيت أميناتو حيدر بمدينة العيون،قبل أن يغادروا في اتجاه الرباط، وأن الأمر خلف حالة استنفار بالمدينة.

- اليومية نفسها قالت إن جماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم عاشت ليلة رعب ،يوم الخميس 15 ماي الجاري، على خلفية تبادل إطلاق الرصاص بين أفراد يعتقد أنهم ينتمون إلى عصابة دولية للمخدرات داخل بيت والد رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاستقلال، وأن تحقيقا فتح بعد تضارب تقريري قائد الجماعة ورئيس الدائرة.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "هكذا تورط تاعرابت في ’’خيانة’’ المنتخب"، و"مأساة.. محاول انتحار جماعي لأسرة ضحية "بنت الكاريان" بسبب الحكرة"، و"حجز 800 كلغ من اللحوم الفاسدة بالبيضاء"، و"الفرقة الوطنية توسع دائرة التحقيقات في ملف البرلماني عثمون"، و"الحكومة تعلن عن خطتها لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء الاثنين المقبل".

- وإلى "أخبار اليوم المغربية" التي نشرت أن المحكمة الابتدائية بعين السبع قضت بالحكم على الشباب التسعة الذين تم اعتقالهم في المسيرة التي نظمتها المركزيات النقابية يوم 6 أبريل بأحكام حبسية متفاوتة، فيما تم تمتيع معتقل واجد بالبراءة من التهم الموجهة إليه، إذ حكمت المحكمة على كل من حمزة هدي، ويوسف بوهلال، وحميد علا صرصاري زعمون،بسنة سجنا نافذا، وستة أشهر نافذة لكل من أعراض مصطفى، وأيوب بوضاض، والحكيم صروخ، ومحمد حراث في حين تم الحكم على كل من أمين لقبابي وفؤاد الباز بالسجن شهرين وغرامة 5000 درهم.

- من جهة أخرى نقلت الجريدة نفسها أن الشيخ محمد بيد الله، رئيس مجلس المستشارين،وضع مدونة أخلاقيات تدعو المستشارين إلى عدم توظيف أبنائهم في البرلمان، كما حث مستشاريه على عدم تلقي الهدايا والمنافع وتسليم بعض الهدايا لمتحف المجلس.

- وأكدت "أخبار اليوم" أن حكومة عبد الإله بنكيران حسمت، أول أمس الأربعاء، خلال اجتماع دام ساعتين، وحضره فضلا عن رئيس الحكومة، ستة من وزرائه، في العقد ـ البرنامج لإخراج المكتب الوطني للكهرباء من الأزمة، وتقتضي خطة الحكومة، التي جاءت في 100 صفحة، رفع الدعم عن الفيول الذي يستخدمه المكتب، من خلا حذف الفيول من المواد المدعمة في صندوق المقاصة، على أن تقدم الدولة دعما مباشرا لميزانية المكتب في ما يتعلق بالكهرباء، وهو ما سينعكس على فاتورة الكهرباء.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "أحكام صادمة.. أزيد من ست سنوات سجنا نافذا بسبب المشاركة في مسيرة"، و"ردا على أمنيستي.. الرميد يفتح تحقيقا في مزاعم بالتعذيب"، و"بيد الله يدعو مستشاريه إلى تحاشي الهدايا وتوظيف الأبناء"، و"زلة الوفا في البرلمان على مكتب بنكيران"، و"أوريد يهاجم ’’سطحية’’ و"إسفاف" الطبقة السياسية"، و"الأبناك الإسلامية قد تحصد 73 مليار درهم من أصول المعاملات المصرفية بالمغرب".

- من جهتها نشرت "صحيفة الناس" أن المكتب الوطني لمكافحة الجريمة المالية والاقتصادية في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يجري تحقيقا مع برلمانيين بناء على تعليمات للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. مضيفة أن ثلاثة برلمانيين يواجهون تهم تبديد المال العام والاختلاس واستغلال النفوذ ، فيما يتابع برلماني بسبب تقارير المجلس الأعلى للحسابات، وبرلمانيان يوجهان تهما ثقيلة بناء على تقرير أعدته المفتشية العامة لوزارة الداخلية بتعليمات من الملك كان قد أصدرها أثناء الزيارة الرسمية لمدينة خريبكة في مارس 2012.

- "صحيفة الناس" أفادت في خبر آخر أن اللجنة التي عينها مصطفى الخلفي، وزير الاتصال ـ الناطق الرسمي باسم الحكومة ، لم تحسم في الاسم الجديد الذي سيدبر المركز السينمائي المغربي، بل اكتفت برفع تقارير عن المرشحين السبعة الذين التقتهم الأربعاء الماضي في مقر وزارة الاتصال.

تضيف نفس الصحيفة أن رئيسة الهاكا الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري ، أمينة المريني الوهابي، قدمت استقالتها بسبب خلافات حادة بين حكماء "الهاكا" وصلت إلى حد محاولة اعتداء "حكيمة" على زميل لها خلال أحد الاجتماعات. مضيفة أن المريني وجدت نفسها في ورطة لأنها تدير مؤسسة أكبر منها ولا تدخل في مجال اختصاصها حسب تعبير "صحيفة الناس".

- وعلى صعيد أخر قالت "صحيفة الناس" أن أزيد من 40 مغربيا سلفيا جهاديا اعتزلوا المعارك في سوريا، عالقون في الحدود السورية ـ التركية ينتظرون الضوء الأخر للعودة إلى المغرب، وذلك بعدما علموا باعتقال 19 عائدا فور دخولها التراب الوطني وإدانتهم بأحكام قضائية، تراوحت بين 3 و 8 سنوات.

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن تقرير "دراسة الأداء البيئي للمغرب " للجنة الاقتصادية لأوروبا التابعة للأمم المتحدة، حذر المغرب من تعرضه لمخاطر أزمة التزود بالمياه في ظل سيناريوهات تقلب المناخ، داعية الرباط إلى إعداد برنامج وطني من أجل استعمال أنجع للماء يضم جميع القطاعات.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى منها "تحقيقات الفرقة الوطنية تسير نحو إسقاط أسماء وازنة"، و"اعتقال مسن هتك عرض تلميذات قاصرات"، جطو يحذر الحكومة من التكلفة الباهضة لتأخر الإصلاحات"، و"مهاجر سابق يقتل خليلته بالبيضاء".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية