www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام             تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس             إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة             موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة             كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات             تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور             من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟             ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....             البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك             وزير الفلاحة عزيز اخنوش يعطي انطلاقة الدورة الثانية للمعرض الوطني المهني للصردي بسطات             توالي الندوات والمحاضرات عن الشغل بأسفي في ظل انعدامه على أرض الواقع يطرح العديد من علامات الاستفهام             عامل إقليم خنيفرة والوفد المرافق له يحتفلون باليوم العامي للغابة             عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء             انطلاق اعمال المائدة المستديرة بملتقى الطيب الادريسي الدولي 4 بتطوان             فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب             أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة             خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور             خنيفرة - تجار يعارضون بيم والشرطة الإدارية تضع النقط على الحروف             حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة وجان اقليم تيزنيت             انطلاق فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

من هو المعتقل السياسي سعيد أوبا ميمون ؟ من أين ينحدر ؟


فضيحة..ساكنة المجدبة ضواحي المحمدية تضبط صاحب نادي ترفيهي متلبس بسرقة الماء الصالح للشرب


تفكيف خلية ارهابية تتكون من 4 أشخاص ينشطون بمدينة تيزنيت


الولاء لداعش يقود فلاح للاعتقال نواحي تارودانت من طرف عناصر (البسيج)

 
أخبار فنية

جمعية عشاق الطرب الأصيل تنظم سهرة طربيات من زمن فات ..


الفنانة (فاطمة بوجو) تكرم بسيدي قاسم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الدورة 18 للمهرجان الدولي للسينما والتربية بفاس شهر مارس تحت شعار (السينما للجميع)

 
جهات

لا زال لوبي العقار يضع عينه على أرض وهبها صاحبها لجماعة اسفي لأجل تحويلها الى مقبرة، وكاريم والبدوي في قفص الاتهام


إنجازات رئيس المجلس اﻹقليمي (سعد بنزروال) في طليعة رؤساء اﻷقاليم بجهة الرباط سلا القنيطرة


موضوع مناظرة حول التشغيل بأسفي يخلف ردود فعل واسعة ويعيد الوعود الكاذبة لوزير التشغيل السابق إلى الواجهة


كفاءة العميد الجديد تزرع الحياة في كلية الحقوق بسطات

 
إجتماعيات

تعزية ومواساة في وفاة المشمول برحمته أب السيد الحسين اوستيتان اطار ديبلوماسي بوازرةالشؤون الخارجية والتعاون


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله وعفوه عم أستاذ مادة العلوم الحياة والأرض مصطفى اتلماوي بثانوية اعدادية عمر بن الخطاب بوجدور


تشييع جنازة المناضل النقابي و الحقوقي و الإطار الكبير جمال الإبراهمي


تعزية في وفاة المرحوم بكرم الله والد أخينا الزميل الصحفي والإعلامي محمد شارة بقناة العيون الجهوية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)


سيدي قاسم - أمسية أدبية وفنية وفاء لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 53
زوار اليوم 7691
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 3 يونيو 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2014 الساعة 17 : 09



 

 

الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي أشارت لاختفاء 22 مليون درهم من خزينة جماعة قروية تابعة لعمالة الفحص ـ أنجرة، الممنوحة لها كتعويض من ولاية جهة طنجة ـ تطوان على التنازل عن قطعة أرضية شاسعة لمجموعة الضحى العقارية. مضيفة أن رئيس الجماعة رفض عقد دورة استثنائية بطلب من جل المستشارين الجماعيين لتدارس نقطة مصير مبلغ الأرض التي تمت الموافقة على بيعها سنة 2010 وذلك ما يتعارض مع الميثاق الجماعي.

- جريدة "المساء" أفادت كذلك أن السلطات الأمنية المغربية فككت عصابة تهريب دولية بين المغرب وموريتانيا والجزائر خصوصا في المنطقة المتاخمة لمخيمات البوليساريو. وأضافت الجريدة أن هذه الشبكة الدولية كانت تستفيد من دعم ميليشيات البوليساريو والمتمثل في توفير غطاء لوجيستي وأمني لتحركاتها وعملياتها.

- كما جاء في باقي العناوين "المساء" تكشف تفاصيل زيارة الملك المرتقبة لروسيا"، و"العدالة والتنمية يطالب العلمي بتأديب الرويسي بعد نعتها بنكيران بالمنافق"، و"الملك خوان كارلوس يتنازل عن العرش لأسباب صحية"، و"عشرون سنة لـ’’خطاف’’ متهم باغتصاب فتاة في رمضان بتازة"، و"تفكيك شبكة تهريب دولية بالصحراء المغربية كانت تستفيد من دعم البوليساريو".

- نقرأ في "صحيفة الناس" أنه رغم الإعتراض الثاني للخازن العام على صرف أجرة الكاتب العام الجديد لوزارة الاتصال أحمد اليعقوبي، بسبب استفادته من المغادرة الطوعية، فإن المسؤول مازال يمارس مهامه بشكل عادي بالإضافة إلى حضوره المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ولشركة "صورياد دوزيم" كما يوقع على المحاضر والمراسلات فضلا عن ترؤسه اجتماعا حول الهوية البصرية لوزارة الاتصال والتلفزة من أجل المصادقة على ميزانية 2014.

- من جهتها، علمت "الأخبار" أن لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، تباشر حاليا مهمة تفتيشية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، تهم بالأساس كل ما يتعلق بتحصيل المداخيل ارتباطا بملفات التعمير واحتلال الملك العمومي والضريبة على الأراضي العارية، ورخص البناء، وكانت هذه اللجنة قد حلت الأسبوع الماضي بالمقاطعة الجماعية ذاتها، بعدما قضت مدة بمقاطعة عين الشق وفق المهمة ذاتها في انتظار الالتحاق بمقاطعة أخرى.

- جريدة "الأخبار" قالت إن أول حالة مصابة بفيروس "كورنا"سجلت بمدينة مراكش خلال الأسبوع الماضي، إذ عانى المريض "حسن،ب" البالغ من العمر حوالي 48 سنة منذ الأسبوع الأول من عودته من المملكة العربية السعودية، حيث يعمل في مجال النقش على الجبس، من آلام في الرأس، وبعد إجراء الفحوصات الأولية تم الاحتفاظ به بقسم الأمراض التعفنية.

في حين نفت مصادر من المديرية الجهوية للصحة تسجيل أي حالة لهذا المرض بجهة مراكش.

- وكتبت "الأخبار" في خبر آخر أن ميلودة حازب، رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ردت على طلب رئيس الحكومة بحل حزب البام" بالقول إن رئيس الحكومة يشعر بالفشل والعجز عن تحقيق ما وعد به المغاربة أثناء حملته الانتخابية ومبالغته في وعوده ويستعمل لغة الحيوانات والسب والشتم في حق الأحزاب السياسية والصحافة لتبرير فشله.

حازب أكدت في اتصال مع "الأخبار" أن حزبها يرفض طلب بنكيران بحل حزب الأصالة والمعاصرة أو غيره من الأحزاب السياسية مطالبة رئيس الحكومة بالإرتقاء بالخطاب السياسي إلى مستوى يليق به كرجل دولة.

- اليومية نفسها أوردت أنه تم العثور على سيارة جديدة، يصل ثمنها إلى 30 مليون درهم، للتنمية البشرية مخبأة داخل منزل رئيس غرفة بأسفي، ولم تستعمل قط في المشاريع التنموية التي رصدت لها من قبل ولاية أسفي واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "الملك يتجول في شوارع تونس متحررا من البروتوكول"، و"ثمن بيع حلبة الخيل يحدث انقساما بين مستشاري بلدية الربا"، و"هذه أجندة زيارة الملك محمد السادس إلى روسيا"، و"بوخبزة يتهم الصحافيين بالجاهلية الأولى ويتبرأ من جريمة زوجته"، و"عامل الخميسات يعفي رئيسي قسم التعمير والموارد البشرية"، و"هكذا يخطط الخلفي للتضييق على حرية الصحافة ومحاباة الصحف الداعمة للحكومة"، و"مثول رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب أمام قسم جرائم الأموال بفاس بتهمة تبديد أموال عمومية"، و"تسجيل أول حالة للإصابة بفيروس كرونة ومصدر طبي ينفي"، و"تخوف في وجدة من احتمال تسرب وباء ’’كورونا’’ من الجزائر ومندوبية الصحة تطمئن".

- من جهتها نشرت "الصباح" أن قيادة حزب العدالة والتنمية متخوفة من عدم احترام التاريخ الذي حدده عبد الإله بنكيران لإجراء الانتخابات الجماعية المقبلة في يونيو 2015، خاصة بعدما تسربت معلومات مفادها أن وزارة الداخلية غير جاهزة لإجرائها في الموعد الذي حدده بنكيران بشكل فردي ودون تشاور مع باقي الأطراف.

- اليومية عينها قالت إن وزير الصحة، الحسين الوردي، أطلق ثورة مناصب في وزارته بعدما أعطى الانطلاقة لأكبر عملية للترشيح في مناصب سامية بالمستشفيات العمومية والمندوبيات والمصالح المركزية والجهوية والإقليمية ، إذ وصل عدد المطلوبين ، على وجه الاستعجال، إلى 67 مسؤولا يتوزعون بين مندوب إقليمي ومدير مستشفى ورئيس مصلحة.

- كما جاء في باقي العناوين "نصف مليون طفل في المغرب بدون هوية"، و"المخابرات الجزائرية تطارد زيارة الملك إلى تونس"، و"إيقاف وسيطة في التهجير للإمارات بالرباط"، و"كاميرا تفضح صاحب فيديو الاختطاف بالبيضاء"، و"السيول تقتل ثلاث ضحايا بالدريوش"، و"الحاقد أمام المحكمة الجنحية بالبيضاء.

- وأفادت "أخبار اليوم" أن تصعيدا جديدا في علاقة الدولة بجماعة العدل والإحسان، فيوما واحدا بعد إحياء الجماعة الذكرى الثالثة لمصرع مناضلها كمال العماري في مسيرات حركة 20 فبراير بآسفي، خرجت هيئة دفاعه، في ندوة صحفية، يوم أمس الاثنين بالرباط، لتهدد بإمكانية اللجوء إلى القضاء والمؤسسات الدولية ضد الدولة المغربية.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "الفساد يأكل شعبية الملك ويدفعه للتنازل عن العرش"، و"لأول مرة.. فرقة نسائية للصقور"، و"kpmg : الضرائب على الأشخاص والشركات في المغرب مرتفعة".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

تصريح (محمد بيوض) المدير الفني لمهرجان فيكام بمكناس


تصريح إبراهيم العياشي نائب الكاتب العام للإتحاد الكونفدرالية الدّيمقراطية للشغل خلال الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين ببوجدور


ساكنة بوجلود بفاس تناشد جلالة الملك مبغاوش يديرو معنا الحل بغينا حقنا و ها علاش.....


ساكنة فاس ترحب بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و توجه رسالة للمسؤولين.........

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

علامة (أكسنت) الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية في يوم دراسي من أجل إعطاء نفس جديد للتعليم بالمغرب


بفضل مجهودات عاهل البلاد الملك محمد السادس.. المنتظم الدولي يجعل المغرب في صدارة الدول المحاربة للإرهاب


تفكك خلية إرهابية جديدة تضم معتقلا سابقا متورطا مع داعش


التخبط و الإرتجالية عنوان بارز يطبع قطاع المياه و الغابات ..

 
رياضة

أنور التهامي سعيد بدعوة المنتخب معتبرا إياها لحظة حاسمة في مسيرته


لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على معسكر بوزنيقة استعدادا لمالاوي و الأرجنتين


خنيفرة - لقباب غياب القائد يضر بمصالح المواطني، موظفون بكراسي أريكية غير مسؤولين و بدون مهام ..

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعية شباب المنصورية و شركائها يستعدان لتنظيم مهرجان المنصورية للفيلم القصير


الفاعل الجمعوي المعروف شاطير حسن رئيس جمعية ايوز بالدشيرة الجهادية


سيدي قاسم - الفاعلة الجمعوية (أمال سليكان) تكرم بمناسبة اليوم العالمي لنون النسوة

 
حوادث

البحر يلفظ جثة من ضحايا فاجعة قارب سيدي وارزك


عاجل حادثة سير بين احضان رمال الصحراء


أولاد تايمة ...تهتز على جريمة قتل بشعة


خمسيني ينهي حياته شنقا ببوجدور

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين