www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!             خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟             المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان             ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)             خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟             امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية             خنيفرة - كارثة بيئية بطلها ناهبي رمال واد سرو والشركات المجهولة الإسم             شرارة آلة حصاد مهترئة تأتي على 14 هكتار من المحصول الزراعي..             الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية             شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات             (أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة             طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد             جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها             و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا             بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية             درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي             الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري             سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)             غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات             منتسبو الإدارة التربوية بالمراكز الجهوية يشنون حربا على الالتحاقات المشبوهة و يتوعدونهم بالمتابعة القانونية             اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"

 
قضايا ساخنة

سطات - نقابات تعليمية بسيدي حجاج أولاد أمراح تحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي على الإعتداء الذي تعرض له أساتذة الثانوية التأهيلية بسيدي حجاج من طرف بعض التلاميذ ..!!


خنيفرة - منطقة ملوية الفلاحية تستغيث فهل من منقذ ؟


المرسوم 535-17-2 يخرج الممرضين المجازين ذوي سنتين من التكوين للاحتجاج امام البرلمان


خنيفرة - ماذا يقع بتجزئة القايد إدريس ؟

 
أخبار فنية

الفنان حسن سعد يستعد لإطلاق أغنية (ليه بتتقل عليا) بمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو الدورة التانية


و تستمر معاناة الفنان الأمازيغي بالأطلس المتوسط سعيدة تيتريت نموذجا


الفنان نورالدين الحوري يطلق أغنية جديدة تحت عنوان (عندي الزين)

 
جهات

(أمال سليكان) نمودج رائد للمرأة المغربية المتفوقة و الناجحة


جمعية الأعمال الإجتماعة لجماعة خنيفرة تكرم بعض موظفيها


بادرة محمودة..إعادة إصلاح و تجديد أسطول سيارات الجماعة بالمحمدية


درس ختامي بكلية الآداب بمراكش بمناسبة تخرج الفوج الاول من ماستر البيان العربي

 
إجتماعيات

تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية


ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 3 يونيو 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2014 الساعة 17 : 09



 

 

الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي أشارت لاختفاء 22 مليون درهم من خزينة جماعة قروية تابعة لعمالة الفحص ـ أنجرة، الممنوحة لها كتعويض من ولاية جهة طنجة ـ تطوان على التنازل عن قطعة أرضية شاسعة لمجموعة الضحى العقارية. مضيفة أن رئيس الجماعة رفض عقد دورة استثنائية بطلب من جل المستشارين الجماعيين لتدارس نقطة مصير مبلغ الأرض التي تمت الموافقة على بيعها سنة 2010 وذلك ما يتعارض مع الميثاق الجماعي.

- جريدة "المساء" أفادت كذلك أن السلطات الأمنية المغربية فككت عصابة تهريب دولية بين المغرب وموريتانيا والجزائر خصوصا في المنطقة المتاخمة لمخيمات البوليساريو. وأضافت الجريدة أن هذه الشبكة الدولية كانت تستفيد من دعم ميليشيات البوليساريو والمتمثل في توفير غطاء لوجيستي وأمني لتحركاتها وعملياتها.

- كما جاء في باقي العناوين "المساء" تكشف تفاصيل زيارة الملك المرتقبة لروسيا"، و"العدالة والتنمية يطالب العلمي بتأديب الرويسي بعد نعتها بنكيران بالمنافق"، و"الملك خوان كارلوس يتنازل عن العرش لأسباب صحية"، و"عشرون سنة لـ’’خطاف’’ متهم باغتصاب فتاة في رمضان بتازة"، و"تفكيك شبكة تهريب دولية بالصحراء المغربية كانت تستفيد من دعم البوليساريو".

- نقرأ في "صحيفة الناس" أنه رغم الإعتراض الثاني للخازن العام على صرف أجرة الكاتب العام الجديد لوزارة الاتصال أحمد اليعقوبي، بسبب استفادته من المغادرة الطوعية، فإن المسؤول مازال يمارس مهامه بشكل عادي بالإضافة إلى حضوره المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ولشركة "صورياد دوزيم" كما يوقع على المحاضر والمراسلات فضلا عن ترؤسه اجتماعا حول الهوية البصرية لوزارة الاتصال والتلفزة من أجل المصادقة على ميزانية 2014.

- من جهتها، علمت "الأخبار" أن لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، تباشر حاليا مهمة تفتيشية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، تهم بالأساس كل ما يتعلق بتحصيل المداخيل ارتباطا بملفات التعمير واحتلال الملك العمومي والضريبة على الأراضي العارية، ورخص البناء، وكانت هذه اللجنة قد حلت الأسبوع الماضي بالمقاطعة الجماعية ذاتها، بعدما قضت مدة بمقاطعة عين الشق وفق المهمة ذاتها في انتظار الالتحاق بمقاطعة أخرى.

- جريدة "الأخبار" قالت إن أول حالة مصابة بفيروس "كورنا"سجلت بمدينة مراكش خلال الأسبوع الماضي، إذ عانى المريض "حسن،ب" البالغ من العمر حوالي 48 سنة منذ الأسبوع الأول من عودته من المملكة العربية السعودية، حيث يعمل في مجال النقش على الجبس، من آلام في الرأس، وبعد إجراء الفحوصات الأولية تم الاحتفاظ به بقسم الأمراض التعفنية.

في حين نفت مصادر من المديرية الجهوية للصحة تسجيل أي حالة لهذا المرض بجهة مراكش.

- وكتبت "الأخبار" في خبر آخر أن ميلودة حازب، رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ردت على طلب رئيس الحكومة بحل حزب البام" بالقول إن رئيس الحكومة يشعر بالفشل والعجز عن تحقيق ما وعد به المغاربة أثناء حملته الانتخابية ومبالغته في وعوده ويستعمل لغة الحيوانات والسب والشتم في حق الأحزاب السياسية والصحافة لتبرير فشله.

حازب أكدت في اتصال مع "الأخبار" أن حزبها يرفض طلب بنكيران بحل حزب الأصالة والمعاصرة أو غيره من الأحزاب السياسية مطالبة رئيس الحكومة بالإرتقاء بالخطاب السياسي إلى مستوى يليق به كرجل دولة.

- اليومية نفسها أوردت أنه تم العثور على سيارة جديدة، يصل ثمنها إلى 30 مليون درهم، للتنمية البشرية مخبأة داخل منزل رئيس غرفة بأسفي، ولم تستعمل قط في المشاريع التنموية التي رصدت لها من قبل ولاية أسفي واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "الملك يتجول في شوارع تونس متحررا من البروتوكول"، و"ثمن بيع حلبة الخيل يحدث انقساما بين مستشاري بلدية الربا"، و"هذه أجندة زيارة الملك محمد السادس إلى روسيا"، و"بوخبزة يتهم الصحافيين بالجاهلية الأولى ويتبرأ من جريمة زوجته"، و"عامل الخميسات يعفي رئيسي قسم التعمير والموارد البشرية"، و"هكذا يخطط الخلفي للتضييق على حرية الصحافة ومحاباة الصحف الداعمة للحكومة"، و"مثول رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب أمام قسم جرائم الأموال بفاس بتهمة تبديد أموال عمومية"، و"تسجيل أول حالة للإصابة بفيروس كرونة ومصدر طبي ينفي"، و"تخوف في وجدة من احتمال تسرب وباء ’’كورونا’’ من الجزائر ومندوبية الصحة تطمئن".

- من جهتها نشرت "الصباح" أن قيادة حزب العدالة والتنمية متخوفة من عدم احترام التاريخ الذي حدده عبد الإله بنكيران لإجراء الانتخابات الجماعية المقبلة في يونيو 2015، خاصة بعدما تسربت معلومات مفادها أن وزارة الداخلية غير جاهزة لإجرائها في الموعد الذي حدده بنكيران بشكل فردي ودون تشاور مع باقي الأطراف.

- اليومية عينها قالت إن وزير الصحة، الحسين الوردي، أطلق ثورة مناصب في وزارته بعدما أعطى الانطلاقة لأكبر عملية للترشيح في مناصب سامية بالمستشفيات العمومية والمندوبيات والمصالح المركزية والجهوية والإقليمية ، إذ وصل عدد المطلوبين ، على وجه الاستعجال، إلى 67 مسؤولا يتوزعون بين مندوب إقليمي ومدير مستشفى ورئيس مصلحة.

- كما جاء في باقي العناوين "نصف مليون طفل في المغرب بدون هوية"، و"المخابرات الجزائرية تطارد زيارة الملك إلى تونس"، و"إيقاف وسيطة في التهجير للإمارات بالرباط"، و"كاميرا تفضح صاحب فيديو الاختطاف بالبيضاء"، و"السيول تقتل ثلاث ضحايا بالدريوش"، و"الحاقد أمام المحكمة الجنحية بالبيضاء.

- وأفادت "أخبار اليوم" أن تصعيدا جديدا في علاقة الدولة بجماعة العدل والإحسان، فيوما واحدا بعد إحياء الجماعة الذكرى الثالثة لمصرع مناضلها كمال العماري في مسيرات حركة 20 فبراير بآسفي، خرجت هيئة دفاعه، في ندوة صحفية، يوم أمس الاثنين بالرباط، لتهدد بإمكانية اللجوء إلى القضاء والمؤسسات الدولية ضد الدولة المغربية.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "الفساد يأكل شعبية الملك ويدفعه للتنازل عن العرش"، و"لأول مرة.. فرقة نسائية للصقور"، و"kpmg : الضرائب على الأشخاص والشركات في المغرب مرتفعة".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات

 
تحقيقات

رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع

 
أنباء وطنية

ندوة علمية للودادية الحسنية للقضاة و وزارة العدل تحت عنوان (دور التفتيش والرقابة الإدارية والقضائية في تخليق منظومة العدالة)


امزازي ينهي جدل الالتحاقات المشبوهة لخريجي مسلك الادارة التربوية


أوجار يلتجأ إلى إقصاء طائفات دينية بالمغرب ويدافع عن الدين الوسطي المعتدل والمذهب المالكي الشعائري


تخرج أول فوج للطلبة الموظفين لشعبة الدراسات الإسلامية بالرباط

 
رياضة

الرجاء البيضاوي يبرم ثالث صفقاته الصيفية بمنتوج سويسري


أنس جبرون يوقع في كشوفات الرجاء البيضاوي لأربعة مواسم


إسدال الستار على النسخة 14 من السباق الدولي للمشى بمشاركة أكثر من 100عداء من 12 بلدا

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

سيدي قاسم - ميلاد جمعية تحت إسم (جمعية بدر لدعم مرضى السرطان)


جمعية دليمية للثقافة و الفن تبصم على حفل ختان جماعي ناجح + صور


جمعية دليمية للثقافة و الفن تعلن عن تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال منطقة زكوطة

 
حوادث

شيخ ثمانيني يضع حدا لحياته ضواحي سطات


طعنات غاذرة وراء مقتل شاب بمدينة ابن احمد


غرق طفل ونجاة شخصين اخرين بوادي أم الربيع ضواحي سطات


نجاة سائق بأعجوبة عند انقلاب شاحنة من فوق جسر بالمحمدية

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية