www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن             البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب             انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار             فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية             لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية             برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص             حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)             أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة             المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..             من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟             تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي             بطريقة هستيرية شخص يروع الساكنة و يهشم زجاج العديد من السيارات بالمحمدية             إضراب يشل قطاع التعليم ليومين كاملين بجهة كلميم واد نون تزامنا مع زيارة وزير التعليم             ابتدائية المحمدية تدين مروجي لحم الكلاب ب 10 سنوات سجنا نافدا لكل واحد منهم             الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة             إيقاف شخصين بالمعبر الحدودي الكركرات أحدهما مبحوث عنه في جريمة قتل             البكاري ... ارحل !!!             مدرسة يحيى الكدالي تخلد اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمدينة طرفاية             حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا             أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج وقفة احتجاجية جديدة لضحايا الودادية السكنية (المحيط الأزرق) بالمنصورية             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

لوبي مختبرات التحليلات الطبية يستحوذ على القطاع بالمحمدية


المذكرة رقم 146/18 في شأن تعزيز وتوسيع برنامج تيسير هي مسطرة لتعرية واقع الإدارة المغربية ..


من المستفيد من ريع جماعة المحمدية؟؟؟


بطريقة هستيرية شخص يروع الساكنة و يهشم زجاج العديد من السيارات بالمحمدية

 
أخبار فنية

فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية


المؤتمر الصحفي يكشف أسماء المكرمين بمهرجان الإسكندرية للأغنية


تعرف على تذاكر حفل مهرجان الإسكندرية للاغنية

 
جهات

البنية الطرقية بأكادير تتعزز بطريق سريع هام أطلقته شركة الطرق السيارة للمغرب


انطلاقة العمل بالقنطرة المزدوجة و المدارة الطرقية بدال المنصورية للطريق السيار


برلماني عن إقليم سيدي إفني، يسائل وزير الداخلية حول إحداث مفوضية للأمن الوطني بدائرة لاخصاص


الـAMDH تيزنيت تُخلد الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بوقفة إحتجاجية أمام العمالة

 
إجتماعيات

مؤثر..بعد أن كانت مهاجرة بإيطاليا..أصبحت متشردة في ظروف مأساوية تصارع فيها الموت بالمحمدية


والد لاعب الإتحاد القاسمي سابقا (حمزة الشايب) في ذمة الله


أسرة الفن بخنيفرة تنعي با مولود رفيق درب المرحوم محمد رويشة..


إبن رئيس جماعة الحوافات عبد النبي العيدودي في ذمة الله

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

القاسمية (ليلى الحجامي) توقع ديوانها الزجلي (الرجوع الله) بالمعرض الجهوي للكتاب بمدينة الأنوار


مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 3 يونيو 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2014 الساعة 17 : 09



 

 

الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي أشارت لاختفاء 22 مليون درهم من خزينة جماعة قروية تابعة لعمالة الفحص ـ أنجرة، الممنوحة لها كتعويض من ولاية جهة طنجة ـ تطوان على التنازل عن قطعة أرضية شاسعة لمجموعة الضحى العقارية. مضيفة أن رئيس الجماعة رفض عقد دورة استثنائية بطلب من جل المستشارين الجماعيين لتدارس نقطة مصير مبلغ الأرض التي تمت الموافقة على بيعها سنة 2010 وذلك ما يتعارض مع الميثاق الجماعي.

- جريدة "المساء" أفادت كذلك أن السلطات الأمنية المغربية فككت عصابة تهريب دولية بين المغرب وموريتانيا والجزائر خصوصا في المنطقة المتاخمة لمخيمات البوليساريو. وأضافت الجريدة أن هذه الشبكة الدولية كانت تستفيد من دعم ميليشيات البوليساريو والمتمثل في توفير غطاء لوجيستي وأمني لتحركاتها وعملياتها.

- كما جاء في باقي العناوين "المساء" تكشف تفاصيل زيارة الملك المرتقبة لروسيا"، و"العدالة والتنمية يطالب العلمي بتأديب الرويسي بعد نعتها بنكيران بالمنافق"، و"الملك خوان كارلوس يتنازل عن العرش لأسباب صحية"، و"عشرون سنة لـ’’خطاف’’ متهم باغتصاب فتاة في رمضان بتازة"، و"تفكيك شبكة تهريب دولية بالصحراء المغربية كانت تستفيد من دعم البوليساريو".

- نقرأ في "صحيفة الناس" أنه رغم الإعتراض الثاني للخازن العام على صرف أجرة الكاتب العام الجديد لوزارة الاتصال أحمد اليعقوبي، بسبب استفادته من المغادرة الطوعية، فإن المسؤول مازال يمارس مهامه بشكل عادي بالإضافة إلى حضوره المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ولشركة "صورياد دوزيم" كما يوقع على المحاضر والمراسلات فضلا عن ترؤسه اجتماعا حول الهوية البصرية لوزارة الاتصال والتلفزة من أجل المصادقة على ميزانية 2014.

- من جهتها، علمت "الأخبار" أن لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، تباشر حاليا مهمة تفتيشية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، تهم بالأساس كل ما يتعلق بتحصيل المداخيل ارتباطا بملفات التعمير واحتلال الملك العمومي والضريبة على الأراضي العارية، ورخص البناء، وكانت هذه اللجنة قد حلت الأسبوع الماضي بالمقاطعة الجماعية ذاتها، بعدما قضت مدة بمقاطعة عين الشق وفق المهمة ذاتها في انتظار الالتحاق بمقاطعة أخرى.

- جريدة "الأخبار" قالت إن أول حالة مصابة بفيروس "كورنا"سجلت بمدينة مراكش خلال الأسبوع الماضي، إذ عانى المريض "حسن،ب" البالغ من العمر حوالي 48 سنة منذ الأسبوع الأول من عودته من المملكة العربية السعودية، حيث يعمل في مجال النقش على الجبس، من آلام في الرأس، وبعد إجراء الفحوصات الأولية تم الاحتفاظ به بقسم الأمراض التعفنية.

في حين نفت مصادر من المديرية الجهوية للصحة تسجيل أي حالة لهذا المرض بجهة مراكش.

- وكتبت "الأخبار" في خبر آخر أن ميلودة حازب، رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ردت على طلب رئيس الحكومة بحل حزب البام" بالقول إن رئيس الحكومة يشعر بالفشل والعجز عن تحقيق ما وعد به المغاربة أثناء حملته الانتخابية ومبالغته في وعوده ويستعمل لغة الحيوانات والسب والشتم في حق الأحزاب السياسية والصحافة لتبرير فشله.

حازب أكدت في اتصال مع "الأخبار" أن حزبها يرفض طلب بنكيران بحل حزب الأصالة والمعاصرة أو غيره من الأحزاب السياسية مطالبة رئيس الحكومة بالإرتقاء بالخطاب السياسي إلى مستوى يليق به كرجل دولة.

- اليومية نفسها أوردت أنه تم العثور على سيارة جديدة، يصل ثمنها إلى 30 مليون درهم، للتنمية البشرية مخبأة داخل منزل رئيس غرفة بأسفي، ولم تستعمل قط في المشاريع التنموية التي رصدت لها من قبل ولاية أسفي واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "الملك يتجول في شوارع تونس متحررا من البروتوكول"، و"ثمن بيع حلبة الخيل يحدث انقساما بين مستشاري بلدية الربا"، و"هذه أجندة زيارة الملك محمد السادس إلى روسيا"، و"بوخبزة يتهم الصحافيين بالجاهلية الأولى ويتبرأ من جريمة زوجته"، و"عامل الخميسات يعفي رئيسي قسم التعمير والموارد البشرية"، و"هكذا يخطط الخلفي للتضييق على حرية الصحافة ومحاباة الصحف الداعمة للحكومة"، و"مثول رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب أمام قسم جرائم الأموال بفاس بتهمة تبديد أموال عمومية"، و"تسجيل أول حالة للإصابة بفيروس كرونة ومصدر طبي ينفي"، و"تخوف في وجدة من احتمال تسرب وباء ’’كورونا’’ من الجزائر ومندوبية الصحة تطمئن".

- من جهتها نشرت "الصباح" أن قيادة حزب العدالة والتنمية متخوفة من عدم احترام التاريخ الذي حدده عبد الإله بنكيران لإجراء الانتخابات الجماعية المقبلة في يونيو 2015، خاصة بعدما تسربت معلومات مفادها أن وزارة الداخلية غير جاهزة لإجرائها في الموعد الذي حدده بنكيران بشكل فردي ودون تشاور مع باقي الأطراف.

- اليومية عينها قالت إن وزير الصحة، الحسين الوردي، أطلق ثورة مناصب في وزارته بعدما أعطى الانطلاقة لأكبر عملية للترشيح في مناصب سامية بالمستشفيات العمومية والمندوبيات والمصالح المركزية والجهوية والإقليمية ، إذ وصل عدد المطلوبين ، على وجه الاستعجال، إلى 67 مسؤولا يتوزعون بين مندوب إقليمي ومدير مستشفى ورئيس مصلحة.

- كما جاء في باقي العناوين "نصف مليون طفل في المغرب بدون هوية"، و"المخابرات الجزائرية تطارد زيارة الملك إلى تونس"، و"إيقاف وسيطة في التهجير للإمارات بالرباط"، و"كاميرا تفضح صاحب فيديو الاختطاف بالبيضاء"، و"السيول تقتل ثلاث ضحايا بالدريوش"، و"الحاقد أمام المحكمة الجنحية بالبيضاء.

- وأفادت "أخبار اليوم" أن تصعيدا جديدا في علاقة الدولة بجماعة العدل والإحسان، فيوما واحدا بعد إحياء الجماعة الذكرى الثالثة لمصرع مناضلها كمال العماري في مسيرات حركة 20 فبراير بآسفي، خرجت هيئة دفاعه، في ندوة صحفية، يوم أمس الاثنين بالرباط، لتهدد بإمكانية اللجوء إلى القضاء والمؤسسات الدولية ضد الدولة المغربية.

- كما تناولت الصحيفة مواضيع أخرى "الفساد يأكل شعبية الملك ويدفعه للتنازل عن العرش"، و"لأول مرة.. فرقة نسائية للصقور"، و"kpmg : الضرائب على الأشخاص والشركات في المغرب مرتفعة".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

بمواصفات عالية و عروض راقية افتتاح قاعة الأفراح Amareen بالمحمدية


مصطفى الهاني قائد المعارضة يصوت برفض ميزانية 2019 لجماعة بني يخلف بالمحمدية وهذا هو السبب


المهدي المزواري يهاجم رئيس بلدية المحمدية و يطالب الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق


تصريحات من قلب الحدث بجماعة زكوطة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و الإستقلال

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

شبكة شمال إفريقيا للسيادة الغذائية تعقد جمعها العام الثاني بأكادير أيام 7/8/9 دجنبر 2018


جلالة الملك يعين احمد شوقي بنيوب في منصب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.


الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان


لطيفة أخرباش رئيسة جديدة لـ(الهاكا) والملك يستقبل الأعضاء الجدد للمجلس لآداء القسم

 
رياضة

البكاري ... ارحل !!!


حسنية أكادير يتأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية


فرحة هيستيرية ...هكذا خرجوا جماهير و أنصار فريق الرجاء بعد نهاية المقابلة وتتوجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي رغم هزيمته ب 3-1أمام فيتاكلوب من الكونغو الديمقراطية في كينشا بإياب النهائي

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

حملة للتبرع بالدم بالعالم القروي من تنظيم جمعية النخلة للتنمية بخط أزكان تحت شعار (التبرع بالدم تشارك للحياة)


تعاونية التضامن للصيد البحري التقليدي بسيدي إفني تعقد جمعها العام العادي


خنيفرة - بيان تنسيقية اميافا للجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب يحذر الدولة من قرارات فردية خاصة بأراضي الجموع

 
حوادث

مصرع شخص في حادث انقلاب طاكسي كبير ضواحي بوزكارن


أخ يقتل أخوه رميا بالرصال بإقليم خنيفرة


حصري بالصور والفيديو: وفاة المسؤول السابق عن مصلحة الجماعات المحلية بباشوية المنصورية بابن سليمان في حادثة سير خلفت 40 مصابا


بحر بوجدور يلفظ جثة بحار قضى نحبه غرقاً بعد انقلاب قارب للصيد

 
مواد إعلانية
 
صحة

بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي


بعد منع أعضاءها من دخول مستشفى محمد الخامس هيئة حقوقية تعتزم تنظيم وقفة ضد تردي الأوضاع الصحية بأسفي