www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة             الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق             السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة             سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب             الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية             مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب             مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى             رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات             حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام             مهرجان التفاح بإيموزار و فضيحة المجلس البلدي ..             حرب طاحنة حول منتوج شجر الخروب بين تعاونية أكلمام أزيزا و الأعيان المستغلين للثروة منذ سنوات..             رئاسة جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء بين مأزق الحكامة وسؤال المصداقية كلية الحقوق المحمدية نموذجــــــا             تطورات جديدة بخصوص اعتداء مهاجرة مقيمة بالخارج على موظف أمن بالمحمدية             إيقاف مختل عقليا بعد حمله سلاحا أبيضا وتهديده للسكان بأكادير             روح الفقيد عبد الإلاه الصافي حاضرة في الحفل الختامي للدورة 13 من مهرجان المنصورية للفروسية             الحوز - جماعة آيت احكيم آيت أزيد أبشع مراحل التسيب الإداري             اختتام فعاليات مهرجان الفروسية للمنصورية في نسخته الثالثة عشر             أليس من حق مدينة خنيفرة أن تتوفر على مركز للأونكولوجيا. ؟ لاسيما وأن جميع الشروط متوفرة ..             حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات             الجماعة الترابية موحى اوحمو الزياني بخنيفرة بؤرة للفساد الإداري والمالي حسب ما جاء بتقرير المجلس الأعلى للحسابات وحسب تصريح بعض المستشارين             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين

 
قضايا ساخنة

الإرتشاء يجر موظفي شرطة بالبيضاء للتحقيق


الفوضى و نشر البلطجية لإسكات كل محتج على الغلاء و سوء التنظيم هي السمة السائدة في رحبة الغنم بالمحمدية


مصير تمويل مهرجان التفاح بإيموزار كندر يضع نائب الرئيس يثور في وجه الجسم الإعلامي بوابل من السب


حنكة قائد سرية درك سطات تحبط محاولة سرقة 50 رأسا من الأغنام

 
أخبار فنية

الفنان المصري (حسن سعد) يصدر أغنيته الجديدة تحت عنوان (ليه بتتقل عليا)


المطرب المصري (ياسر المغربي) يستعد لانطلاقة جديدة في صيف عام 2018


الفنان المصري (بدوي مبارك) يحصل للمرة الثانية على الجائزة اﻷولى في مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو

 
جهات

بعد حفلها في مهرجان الحوافات ..السلطانة لطيفة رأفت - للوطنية بريس : أشكر ساكنة الحوافات على حفاوة الإستقبال و حسن الضيافة


السلطانة (لطيفة رأفت) تفتتح مهرجان الحوافات في دورته الثالثة


سيدي قاسم - شخص يعربد بشارع الرباط بدون حسيب و لا رقيب


رئيس الجماعة (عبد النبي العيدودي) يبشر ساكنة الحوافات

 
إجتماعيات

الفنان والكوميدي ابن مدينة سطات ( قشبال) في ذمة الله


تعزية في وفاة جدة السيد أنس العمري إطار بنكي بالبنك المغربي للتجارة الخارجية


تعزية في وفاة والدة الأستاذة رئيسة قسم التلبس بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


عودة الطفلة المختفية بدوار الحاجة ببني يخلف بالمحمدية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 19 يونيو 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يونيو 2014 الساعة 29 : 10





الوطنية بريس - متابعة

 

- "الأخبار" التي نقلت أن القاضي السابق للتحقيق باستئنافية الرباط ، محمد الكوهن، اتهم وزارة العدل، التي يرأسها المصطفى الرميد، بالتسبب في إصابته بمرض السرطان والتخلي عنه بعد ذلك عبر الإقتطاع من أجرته.وأفاد الكوهن أنه صرف أكثر من 160 مليون سنتيم لعلاج الورم الخبيث الذي ألم به جراء ما وصفه بالظلم الذي سلطته عليه وزارة العدل من خلال مضايقتها له في عمله على حد قول القاضي السابق.

- وفي خبر آخر، أوردت "الأخبار" أن تصريحات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أمام مجلس المستشارين التي دافع من خلالها عن علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، خلفت صدمة في صفوف الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية بمحلس النواب.

- من جهتها "الأخبار" أكدت أن نجلة النائب الخامس لرئيس الجماعة الحضرية لتطوان توفيت، صباح أول أمس الثلاثاء، مباشرة بعد خروجها من امتحانات السنة الثانية باكالوريا بالثانوية الإعدادية الإمام الغزالي بحي التقنية بتطوان.

وسقطت الفقيدة مغشيا عليها أمام باب المؤسسة، حيث تم نقلها على متن سيارة إسعاف كانت قد تأخرت رغم قرب مقر الوقاية المدنية من مكان الحادث، ولم تلبث أن لفظت أنفاسها قبل وصولها لأحد المستشفيات الخاصة بالمدينة.

- كما جاء في باقي العناوين "مرضى يتداوون بشرب الماء مخلوطا بالتراب"، و"سائحة تتعرض للاحتجاز ومحاولة الاغتصاب داخل محل غير قانوني للتدليك بفاس"، و"سرقة سيارة بتطوان وعلى متنها جدة وحفيدتها"، و"بنكيران يمدح الفاسي الفهري وصدمة داخل فريق العدالة والتنمية"، و"اعتقال محافظي برشيد وسطات اختلالات في مساطر التحفيظ"، و"بنكيران يرد على تهديدات لشكر وشباط بعقد اجتماع طارئ مع الأحزاب السياسية"، و"ومحاولة انتحار موظف ثان بمصلحة الوقاية المدنية بالمحمدية"، و"قاض سابق للتحقيق يتهم وزارة العدل بالتسبب في إصابته بالسرطان والتخلي عنه"، و"راهب إسباني يتحرش جنسيا بمهاجرة مغربية".

- نقرأ في "الصباح" أن عناصر الشرطة القضائية بأمن عين الشق بالبيضاء اعتقلت مديرا ماليا ومحاسبا بشركة كبرى بعدما تبين تلاعبهما في حسابات الشركة واختلاس مبالغ مالية.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "بنكيران يرضخ لضغط المعارضة"، و"ضبط 12 كيلو من الكوكايين بمطار البيضاء"، و"قبعة تفك لغز سرقة مقر الإذاعة بالبيضاء"، و"شبح فيروس "كورونا" يقتل المغاربة خوفا".

- من جانبها قالت "أخبار اليوم المغربية" إن عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، يهاجم مسؤولين كبار احتلوا الملك البحري لبناء فيلات للتخييم، إذ وعد بالكشف عن لائحة المستفيدين من احتلال الملك البحري، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للحسابات أنجز تقريرا عن احتلال الملك البحري.

الرباح أضاف وفق الصحيفة ذاتها، أنه من غير المعقول توزيع الأراضي على مسؤولين في الدولة في إشارة إلى مشروع "سهب" الذي استفاد منه كريم غلاب، وزير النقل السابق.

- وأفادت "أخبار اليوم" من جهتها، أنه لأول مرة ينجح رئيس حكومة أو وزير أول في انتزاع ملف المشاورات السياسية حول الانتخابات من يد وزير الداخلية، الذي كان دائما يحتكر هذه المهمة ويستدعي الوزير الأول كباقي رؤساء الأحزاب لحضور جلسات مشاورات حول القوانين الانتخابية، هذا، ولم تستبعد مصادر الجريدة اليوم، أن يكون عبد الإله بنكيران قد أخذ ضوءا أخضر من القصر قبل الإقدام على سحب بساط الإشراف السياسي على الانتخابات من تحت رجل الداخلية.

- وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها "فضيحة الإمام المغربي الشاذ في هولندا تتسع وعائلته تخشى عليه من الانتحار"، وباء كورونا يهدد آلاف الحجاج المغاربة لكن الأوقاف لم تجرؤ على منع الحج هذا العام"، و"رباح يعد بنشر لوائح محتلي الملك البحري ويقطر الشمع على غلاب"، و"في المغرب سجون تخصص 70 سنتمترا لكل سجين"، و"إسبانيا تكشف هوية 7 مغاربة في خلية لواء الأندلس"، و"البرلمان يختبئ خلف التعليمات الملكية ويمنع الصحافيين من تغطية أشغال اللجن، و"الجمعية المغربية: 317 معتقلا سياسيا حصيلة سنة سوداء من انتهاكات حقوق الإنسان في المغرب".

- أما يومية "المساء" فقد نشرت أن شركة التنقيب عن النفط والغاز الإيرلندية "سيركل أويل" أكدت أن عمليات التنقيب الأولية عن الغاز بحوض سبو أسفرت عن وجود كميات مهمة من الغاز الطبيعي بمنطقة الغرب في عمق 1263 مترا.

وأضافت الجريدة أن الشركة تأكدت من وجود ثلاث مناطق تحتوي على كميات مهمة من الغاز، وهو ما دفعها إلى إنجاز اختبارات لقياس الضغط بمنطقة التنقيب.

- ومع ذات اليومية التي كتبت أن 27 أستاذا للتعليم الابتدائي والإعدادي مثلوا يوم الأربعاء، أمام المجلس التأديبي بمقر المركز الجهوي للتكوين المستمر بكلميم، بعدما انقطعوا عن العمل خلال شهر دجنبر 2013 ومشاركتهم في الإضراب المفتوح الذي خاضه الأساتذة للمطالبة بحقهم في الترقية بالشهادة.

- وتناولت "المساء" في أحد مواضيع الصفحة الأولى حركة التنقيلات الواسعة التي أجرتها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بداية الأسبوع الجاري، همت مجموعة من المحافظين بمختلف مدن المملكة، وأوضح المصدر ذاته أن هذه الحركة الانتقالية التي دشنتها الوكالة الوطنية للمحافظة همت كلا من مدن الدار البيضاء وبرشيد وبني ملال والجديدة وخنيفرة وبوسكورة والنواصر.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "هكذا يستدرج صندوق النقد الدولي المغرب إلى مستنقع الديون"، و"طلبة الطب يحتجون على الترخيص لكلية خاصة"، و"أموات الرباط سيقطعون 30 كلم للدفن في المنزه"، و"مصرع ثلاث فتيات في حادث سير بسلا الجديدة"، و"شركة إيرلندية تؤكد العثور على الغاز بالمغرب"، و"مقتل المغربي الذي توعد باحتلال بغداد"، و"جمارك مطار محمد الخامس تحبط تهريب 12 كيلوغراما من الكوكايين كانت ستوزع في البيضاء".

- يومية "صحيفة الناس" خصصت موضوعها الرئيسي ل"تورط السفارة الامريكية في دعم نشطاء عشرين فبراير" وقالت انها قدمت اليهم حواسيب وهواتف محمولة وكاميرات وان موظفا مغربيا يدعى غسان كان هو الوسيط وذكرت اسماء بعض هؤلاء النشطاء

- "صحيفة الناس" ذكرت كذلك، أن مجموعة من سكان جماعة المنصورية باقليم بنسليمان وبعض أعضاء المجلس الجماعي استنكروا حرمان دوواير من صهريج الماء وتخصيصه، لمهرجانات خارج تراب الجماعة.

- كما اهتمت ب"القطيعة" التي حدثت بين الزاكي وبودربالة وتحدثت عن انتحار في ضيافة الشرطة وقدمت مواضيع مختلفة ومنوعة في صفحتها الاولى

- يومية "الاحداث المغربية" تحدثت في خبرها الرئيسي عن استعداد مائة جهادي للرجوع من سوريا لتنفيذ علميات ارهابية بالمغرب كما تحدثت عن "المغربي فلايني" الذي حرم "الجزائر من الانتصار" كما قدمت التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة نصب تتزعمها شرطيتان بمكناس. مواضيع اخرى اهتمت بها اليومية







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

اغتصاب معاق دهنيا يؤجج الوضع بالمحمدية


حفل الإحتفاء بمرور الذكرى 61 على تأسيس التعاون الوطني بمركز التربية و التكوين بسيدي قاسم


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

مطالبة العاهل المغربي جميع الفاعلين بتقويم الإختلالات والإنجازات لمعالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية ملف التجميع بخنيفرة نموذج


خطاب العرش دعوة لتمكين الشباب


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يتوجس من التسريع في إخراج القوانين التنظيمية الخاصة بالأمازيغية


بلاغ للرأي العام الوطني حول نتائج دعم الجمعيات و الهيئات الثقافية والنقابات الفنية و المهرجانات و التظاهرات الثقافية والفنية الدورة الأولى برسم سنة 2018

 
رياضة

(لحسن بن ناصر) للوطنية بريس - هناك إكراهات سنحاول تجاوزها..و المعلمة التاريخية ملعب العقيد العلام أولويتنا


فوزي لقجع يؤكد إستمرار (رونار) على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي


(محمد البكاري) الربان الجديد للقلعة القاسمية .. فهل ينجح في ترويض الحصان و يعيد هيبته من جديد؟

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

مؤسسة رودان الخصوصية ومنتدى السلام بلا حدود يوزعان أضاحي العيد على الأسر المعوزة و اليتامى


جمعية خنيفرة مبادرة تنظم حفلا على شرف حاملي المشاريع المدرة للدخل


خنيفرة - جمعية أشبال تيغزى للكاراطي إنجازات كبيرة واستهتار بمشروع الجمعية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 
حوادث

حادثة سير مميتة تودي بحياة ثلاثة شبان نواحي سطات


قطار يدهس ثلاثيني بالمحمدية


مصرع 3 أشخاص رجل و امرأة و رضيع إثر ارتطام سيارة بشجرة عند مدخل جماعة بوكدرة إقليم آسفي


اعتداء على رجل أمن بالسوق الأسبوعي الإثنين بإبن أحمد أثناء مزاولة عمله

 
مواد إعلانية
 
صحة

الخدمات الصحة في خبر كان بجماعة بني رزين إقليم شفشاون


الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية