www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي لشغل تعقد اجتماع طارئ             بعد سقوط أصنام الفساد والاستبداد بكلية الحقوق المحمدية العميد المنتهية حيــــله يستنجد بذاكرة المجاهد عبد الرحمان اليوسفي             هيئات حقوقية تطالب بإعادة النظر بخصوص تنقيلات النيابة العامة بابتدائية المحمدية             افتتاح قاعة (ليالي الفرح) للأفراح و المناسبات بمواصفات راقية بالمحمدية             ولجت مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية للعلاج فدخلت مستودع الأموات             ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو             دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية             ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات             جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد             استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين             انتشال أول جثة لضحايا فاجعة أم الربيع نواحي سطات             ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية عضوية استقلالي من اللجنة             عامل اقليم سطات يعطي انطلاقة التأهيل الصحي بسطات             مؤسسة بيتاغور رائدة التعليم الخصوصي بالمحمدية في سطور             زيارة تفقدية رئيس المجلس الاقليمي لمرافق مستشفى الحسن الثاني بسطات             بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات             عناصر الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية يطيح ب3 أشخاص مختصين بالنشل و السرقة             غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات             سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

بعد سقوط أصنام الفساد والاستبداد بكلية الحقوق المحمدية العميد المنتهية حيــــله يستنجد بذاكرة المجاهد عبد الرحمان اليوسفي


ولجت مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية للعلاج فدخلت مستودع الأموات


سوء التسيير والتدببر يؤجج غضب منخرطي تعاونية صفاء سكنية بابن احمد


نجية أديب رئيسة جمعية ماتقيش ولادي تدخل على خط الطفلة المغتصبة بالمحمدية

 
أخبار فنية

دنيا الفيلالي مديرة أعمال الفنانين جسر في طريق الشهرة العالمية


استوديو زريقة رائد التسجيلات الصوتية و الموزعين الموسيقيين


الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير

 
جهات

نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي لشغل تعقد اجتماع طارئ


هيئات حقوقية تطالب بإعادة النظر بخصوص تنقيلات النيابة العامة بابتدائية المحمدية


افتتاح قاعة (ليالي الفرح) للأفراح و المناسبات بمواصفات راقية بالمحمدية


ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات

 
إجتماعيات

ياسين زلوف ممرض الفريق القاسمي يرزق بمولودة


تهنئة عائلة وحيد سي محمد ممول الحفلات بأولاد أمراح سيدي حجاج بمولود جديد


تعزية في وفاة أخ رئيس دائرة ابن أحمد إقليم سطات


و تستمر المأساة و الوضع لا يزال على ما كان عليه لصرخة سيدة بجماعة كدانة أولاد سعيد إقليم مدينة السطات

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 11 يوليوز 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 يوليوز 2014 الساعة 29 : 12





الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي أكدت أن عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، باشرت بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعتقالات غير مسبوقة في صفوف متهمين يشتبه في انتمائهم إلى خلية جديدة متخصصة في تجنيد وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف الجماعات الإرهابية بالعراق أو ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وشملت الاعتقالات مشتبها بهم بمدينة تطوان، إضافة إلى آخرين بسبتة المحتلة، وتحركت الأجهزة الأمنية المغربية، لإحباط مشاريع تجنيد المتطوعين الشباب للقتال في مناطق التوتر.

وتوصلت عناصر الأمن إلى معطيات مثيرة بخصوص مغاربة يتخذون من سوريا محطة للتدرب في على "حروب العصابات وتفخيخ السيارات، قبل التوجه إلى العراق للمشاركة في المعارك الدائرة هناك، في انتظار العودة إلى المغرب".

- "المساء" أفادت كذلك،أن ولاية أمن القنيطرة توصلت بقرار توقيف عنصر من فرقة التدخل السريع "السيمي" كإجراء تأديبي عن الخطأ المهني الذي ارتكبه بعدما اعتقل فتاة قاصرا بمعية صديقها، وهي التي قفزت من السيارة لتصاب في الرأس بجروح خطيرة أدت إلى وفاتها.

- نفس اليومية أفادت أن نقابة قطاع التخطيط التابعة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بعدم المشاركة في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى ، وفي الأبحاث الدائمة لشهر شتنبر القادم وذلك على خلفية مجموعة من الانتقادات التي وجهها الإطار النقابي للمندوب السامي،أحمد الحليمي.

- تضيف "المساء" أن المصالح الأمنية بالدار البيضاء أوقفت صاحبة وكالة للأسفار على خلفية تهمة النصب على أزيد من 700 شخص كانوا يريدون أداء العمرة بعدما نظم الضحايا وقفة احتجاجية أمام مقر الشرطة بالحي الحسني بالبيضاء.

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى منها "اعتقال صاحبة وكالة أسفار متهمة بالنصب على أزيد من 700 معتمر"، و"القيمون الدينيون للتوفيق: أنت لا تخاف على السياسة بل من الديموقراطية"، و"إنقاذ شاب بعد طعنة سكين استقرت في رقبته لساعات بأزيلال"، و"أربع جمعيات إسبانية ترفع تقريرا ضد المغرب"، و"سلاح ناري يجر مهاجرا مغربيا للتحقيق في قضية عنصرين من الفرقة الوطنية"، و"سحابة دخان كثيفة تغطي سماء المحمدية".

- من جانبها "الأخبار" ذكرت أن ثلاث طالبات بمدينة شفشاون يعتزمن رفع دعوى قضائية ضد أستاذة تدرسهم بأقسام تحضيرية لنيل شهادة تقني عال شعبة التدبير السياحي، بسبب تزويرها أوراق الامتحانات ومنحهن نقطا ضعيفة أدت إلى رسوبهن في المادة رغم تميزهن في باقي المواد.وأضافت الجريدة أن الطالبات يطالبن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي بالتدخل وفتح تحقيق في الموضوع.

- وفي خبر آخر كتبت الجريدة ذاتها أن مجموعة من البرلمانيين والمحللين الاقتصاديين أكدوا أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة، أمام أعضاء مجلس النواب والمستشارين، خلت من لغة الأرقام وهو ما يؤكد فشل الحكومة في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي. وفي ذات السياق أكد خالد السبيع، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، في حديث مع"الأخبار" أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة كانت عبارة عن إنشاء فقط وكانت مداخلته خالية من لغة الأرقام وما حققته الحكومة على المستوى الاقتصادي، وأنه سيتم تشكيل لجنة للرد على الحصيلة الهزيلة للحكومة إذ سيكون الرد معززا بالأرقام وبجرد لإخفاقات الحكومة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

- وأفادت "الأخبار"، أن شرطيا يعمل بمنطقة الأمن الإقليمي بالخميسات، تعرض أول أمس الأربعاء، لاعتداء من قبل مبحوث عنه من أجل السرقة، والذي أصاب الشرطي المعني إصابة بالغة في الظهر استدعت نقله على عجل صوب مستشفى الاختصاصات بالعاصمة الرباط، حيث سيخضع لعملية جراحية جراء خطورة الإصابة التي تلقاها، فيما تمكنت عناصر الأمن من اعتقال المعتدي في الحين.

- وجاء في باقي العناوين "برلمانيون ومحللون اقتصاديون ينتقدون الحصيلة التي قدمها بنكيران"، و"هل سيريح القضاء المغاربةة من مسلسلات رمضان؟"، و"المغرب والاتحاد الأوروبي يؤجلان جولة مفاوضات التبادل الحر الشامل"، و"التحقيق التفصيلي مع المتهم بدفن صديقته الفرنسية حية داخلفيلا والده بفاس"، و"وثيقة إدارية مشكوك في أمرها تقود باشا السعيدية نحو القضاء"، و"هجوم عنيف على نائبة التعليم بابن سليمان ورشقها بالحجارة بسبب الغش و"نجل صاحب أكبر معامل إنتاج الخمور بالمغرب يبني حمام ’’صونا’’ بمراكش بدون ترخيص"، و"وزير الأوقاف يفسر خلفية منع 110 آلاف قيمديني من ممارسة السياسة".

- نقرأ في "الصباح" أن عميد شرطة اقتحم ثانوية المصلى بمدينة العيون وقام بسب وشتم مدير المؤسسة وأطر بها بعدما تم ضبط زوجته من قبل المراقبين متلبسة بالغش في امتحانات الدورة الاستدراكية للباكالوريا.

- وفي موضوع آخر نقلت ذات الجريدة أن لجنة تضم أمنيين وعسكريين يتقدمها عامل إقليم النواصر قامت بزيارة ليلية لمطار محمد الخامس لتفقد اليقظة.

- "الصباح" نشرت أيضا أن وزارة الداخلية أبدت تفهمها لمجموعة من المطالب التي طرحها الاتحاد الاشتراكي والاستقلال، أبرزها التجاوب مع التصويت الإجباري الذي سبق أن تقدما به من بين عدد من المطالب في مذكرة مشتركة.

- "الصباح" أكدت أن الشرطة القضائية لمنطقة الحي الحسني بالبيضاء، أوقفت، أخيرا، ثلاثة متهمين باختطاف فتاة واحتجازها واغتصابها وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر.

وكشفت مصادر الجريدة أن الضحية البالغة من العمر 29 سنة، تعاني إعاقة ذهنية، عاشت لحظات عصيبة بعد اختطافها من حديقة المنطقة، إذ تعرضت خلال مدة الاحتجاز للاغتصاب ولكل أصناف التعذيب من قبل المتهمين، إلى أن تمكنت من الفرار، وتقدمت رفقة عائلتها بشكاية في الموضوع مصحوبة بشهادة طبية.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "كوميسير يعربد بعد ضبط زوجته متلبسة بالغش"، و"زيارة ليلية لمطارمحمد الخامس لتفقد اليقظة"، و"الداخلية تفرض ’’التصويت الإجباري’’ في الانتخابات"، و"اعتقال عميل مخابرات مزور بالرباط"، و"مقاطعة كريكوان بالبيضاء تتثاءب في رمضان".

- وإلى " صحيفة الناس"التي قالت إن الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف في طنجة أمر بإيداع ناشطة يسارية، اتهمت الأمن باختطافها واحتجازها مباشرة بعد مشاركتها في وقفة عمالية في طنجة، بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية للتحقق من النوبات العصبية التي تنتابها والتي تعطل البحث القضائي المنجز على خلفية تصريحاتها.

- وأبرزت "أخبار اليوم" أن مغربيتين تحملان الجنسية البريطانية مثلتا أمام محكمة "أولد بيلي" في لندن العاصمة، يوم أمس الخميس، بتهمة تهريب مبالغ مالية غير قانونية والتوجه بها إلى عناصر إرهابية في سوريا. وتدعى الأولى نوال مسعد ذات 26 عاما، طالبة جامعية، تقيم في منطقة هولواي في لندن، والثانية تدعى أمل الوهابي، وتبلغ من العمر 27 عاما، وهما أول بريطانيتين يتم توقيفهما بتهمة تمويل أعمال إرهابية لها ارتباط بالنزاع في سوريا. ويتهم القضاء البريطاني مسعد، بمحاولة تهريب مبلغ 16.500 يورو في ثيابها الداخلية عبر مطار هيثرو، لتسليمها إلى المقاتلين في سوريا.

- وحملت باقي العناوين كالتالي :مزوار يطلق النار على الجزائر وروس يدعو البرلمانيين إلى الهجوم بدل رد الفعل"، و"إلغاء دراسات حول مشاريع للوزارة وراء التهديدات الموجهة لشرفات أفيلال"، و"أزيد من 12 اتهاما بممارسة التعذيب تخضع للتحقيق".

- أما "الأحداث المغربية" فنشرت أن الدوريات الأمنية الأخيرة، التي باشرتها مختلف الفرق الأمنية التابعة لولاية الأمن، أسفرت عن اعتقال أزيد من 600 شخص، خلال هذا الأسبوع، بمختلف الأحياء التي تنشط فيها كل أنواع الجريمة بمختلف أصنافها، من أجل التصدي لظاهرة "التشرميل" خاصة، واجريمة بشكل عام التي طفت، في الآونة الأخيرة، بمختلف المدن المغربية، وفي مقدمتها طنجة، التي شاركت فيها مختلف المصالح الأمنية، وجندت لها ولاية أمن طنجة المئات من العناصر الأمنية.

وتكللت العملية باعتقال مئات الأشخاص ضمنهم مبحوث عنهم في جرائم الإرهاب، والسرقات بالعنف، والاتجار في الأقراص المهلوسة، والمخدراتت بكل أنواعها.

- كما جاء في باقي العناوين "أحمد التوفيق: نحن لا نخاف على الدين من السياسة بل نخشى على السياسة من الدين ونحن لا نريدها أن تفسد"، و"رفض السراح المؤقت للمحامي المتهم بالاختطاف والاحتجاز وطلب فدية"، و"هلع بسجن "مول البركي" بعد انفجار علبة طماطم محشوة بالمخدرات"، و"آباء وأبناؤهم أبطال جرائم رمضان بطنجة"، و"أساتذة كلية الطب بمراكش يقاطعون التصحيح".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

ندوة لتشجيع خلق المقاولات برحاب كلية الحقوق بسطات


سقوط رافع للبناء بكتبية للتعمير بالمحمدية كادت أن تودي بحياة شخصان


إعادة تمثيل جريمة كيسر نواحي سطات


تفاصيل اغتصاب طفلة روض الأطفال بالمحمدية على لسان والدتها

 
تحقيقات

مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية


القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية

 
أنباء وطنية

اكتشاف الذئب بوعشرين: حلقة خاصة لأمودو


جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد


بوعشرين صاحب (القلم) المشبع باللذات


دفاع بوعشرين عن الخيانة الزوجية

 
رياضة

سيدي قاسم - عبد الغفور مهري: هداف من الطراز الرفيع و لاعب من طينة الكبار


اللاعب الدولي السابق عبد اللطيف العراقي يشد بحرارة على النهوض بقطاع الرياضة


كرة اليد : دريم تيم التطواني تستقبل الفريق القاسمي في مقابلة صعبة

 
إعلانات
 
حوار

نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات


محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه

 
أعمال جمعوية

جمعية امزاب للرماية بالنبال تفتتح انشطتها بدوري للاندية الوطنية


مولود جديد بالمحمدية: تأسيس فرع الهيئة المغربية لحمايةالمواطنة و المال العام


سيدي قاسم : جمعية الأمل للبيئة و التنمية تحتفي بعيد (نون النسوة) بمركز التربية و التكوين بحي الزاوية

 
حوادث

غرق أربعة أفراد من أسرة واحدة بواد أم الربيع ضواحي سطات


طلقة بارود تنهي حياة فارس بموسم الزهور


الماء القاطع ينهي حياة ستيني متقاعد بسطات


كارثة جوية 257 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية بالجزائر

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم