www.alwataniapress.com - 05 23 32 18 64/+212602494929         مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية             حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة             النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار             المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية             النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير             وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات             تغييرات في صفوف النيابة العامة بابتدائية المحمدية و هيئات أعربت عن استيائها من القرار             تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة             محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم             وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية             عامل عمالة المحمدية في زيارة تتبع إصلاح مستشفى مولاي عبد الله و الوقوف على مشاكل التأخير             الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة             جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية             العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن             الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار             درك أولاد امراح إقليم سطات يوقف عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المحلات التجارية‎             حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة للدرك الملكي بولاد امراح تنفيدا لتعليمات رائد قائد سرية الدرك الملكي طارق الدومي بسطات             إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي             زلزال سياسي يضرب العمود الفقري للاتحاد الاشتراكي             والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا            حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء            حجز كميات كبيرة من المخدرات بالناظور            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
صوت وصورة

والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين


جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"


هروب سارق يتسبب في حادث سير بسلا


حريق مهول بأحد الفنادق الراقية بالبيضاء

 
قضايا ساخنة

حقيقة اعتداء فيدورات فندق بالمحمدية على لسان الضحية و النيابة العامة مصرة على المتابعة


وقفة احتجاجية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي جماعة المحمدية تستنكر صمت المتابعة لبعض موظفي المجزرة البلدية


العشرات من رؤساء الجماعات و مجالس الأقاليم و العمالات في السجن


الحقائق المعلومة في مواجهة الأقلام المأجورة بكلية الحقوق بالمحمدية على هامش مقال منشور بجريدة الأخبار

 
أخبار فنية

النادي السينمائي بسيدي قاسم / بلاغ بخصوص الدورة التاسعة عشرة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


النادي السينمائي ينظم الدورة التاسعة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير


هكذا تحدثت الشجرة لأنس العاقل تزور المعرض الدولي للنشر والكتاب

 
جهات

مدرسة الحسين بن علي سيدي حجاج اقليم سطات تحتفل بيوم السلامة الطرقية


تعاون كبير بين شرطة المحمدية و درك بني يخلف لفك حركة السير أثناء أشغال بالطريق السيار


المحمدية - اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة الفشتالي الإيكولوجية


وقفة احتجاجية مدعومة بالهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح أمام مقر عمالة سطات

 
إجتماعيات

طارق السباعي يجاور ربه و إنا لله و إنا إليه راجعون


تعزية في وفاة السي عبد القادر والد الفنان الشعبي عبد الرحيم المسكيني


تعزية في وفاة والدة الأخت الزميلة السيدة رجاء التوبي مديرة قناة مغاربة العالم 24


اختفاء فتاتين بإقليم سطات في ظروف غامضة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

مؤسسة أطلس ماروك تحتفي بالشاعر القاسمي المختار بلعباس


جديد قطاع الصحافة والإعلام بابن سليمان : أكاديمية خاصة للسمعي البصري بطعم إفريقي أبوابها مفتوحة مع بداية السنة المقبلة 2018


"ثورة الملك والشعب" حقيقة ظهور السلطان في القمر


طارق بن زياد سر أطروحة

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 14 يوليوز 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2014 الساعة 47 : 11





الوطنية بريس - متابعة

 

- "الأخبار" التي علمت أن مستشارا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة، عن حزب العدالة والتنمية، استفاد من عملية تفويت مساحة أرضية تقدر بـ13 هكتارا قرب أسواق السلام ليتبين أن المشروع العقاري الذي قدمه، والمتعلق ببناء شقق وعمارات تستهدف الفئات الاجتماعية والمتوسطة، شابه تحايل وتلاعب في وثائق المشروع حتى تفوز شركته بهذه العملية.

- "الأخبار" قالت كذلك، إن النقابة الوطنية للمالية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قررت التصعيد في وجه وزارة المالية، احتجاجا على الاختلالات التي تعرفها منظومة العلاوات، متهمة كلا من وزير المالية، محمد بوسعيد، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية إدريس الأزمي، بالتنصل من وعود الإصلاح التي كانا يروجان لها واتهمت النقابة، خلال الدورة العادية لمجلسها الوطني، الحكومة بتعطيل الحوار الاجتماعي والمس بمكتسبات الشغيلة بالوظيفة العمومية.

- وفي موضوع آخر كتبت الجريدة ذاتها أن عون سلطة تابع لإحدى المقاطعات الحضرية بأكادير باشر إجراءات رفع دعوى قضائية بالمحكمة الابتدائية ضد أحد الباشوات بالمدينة بسبب محاولات عزل هذا العون من عمله. مشيرة إلى أن أغلب أعوان السلطة بأكادير يستعدون للنزول إلى الشارع للإحتجاج ضد محاولات التضييق التي يمارسها هذا الباشا ضد زميلهم.

- "الأخبار" أوردت كذلك أن مستشارا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة، عن حزب العدالة والتنمية، استفاد من عملية تفويت مساحة أرضية تقدر بـ 13 هكتارا قرب أسواق السلام، ليتبين أن المشروع العقاري الذي قدمه والمتعلق ببناء شقق وعمارات تستهدف الفئات الاجتماعية والمتوسطة عرف تحايلا وتلاعبا في وثائق المشروع.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "شباط ولشكر يحرمان حصاد باقتراح قانون لجنة الإشراف على الانتخابات"، و"كباريهات ’’حلال’’ تستقطب العديد من الأسر المغربية"، و"تفاصيل معركة البنوك الإسلامية بين بيد الله والعدالة والتنمية"، و"النقابة الوطنية للمالية تقرر التصعيد وتطالب وزير المالية بشفافية العلاوات"، و"احتجاجات على تنامي اعتداءات عصابة الساموراي على سكان حي عوينات الحجاج بفاس"، و"مدير ثانوية بابن سليمان ينلقى لكمة ويجهش بالبكاء في المستشفى وتلميذة تحاول الانتحار ونساء كدن يتسببن في إلغاء الامتحانات"، و"350 ألف مشاهد تابعوا الحصيلة المرحلية لرئيس الحكومة على الأولى"، و"اتهام محافظ طنجة بإنشاء رسم العقار باسم صاحبه لكن دون علمه أو توكيل منه".

- "المساء" أوردت أن شابا تمكن من التسلسل إلى طائرة كانت رابضة بمدرج مطار المسيرة بأكادير، بعد أن تجاوز كافة الحواجز التي يقيمها الدرك الملكي.. وأضافت الجريدة أن أحد المكانيكيين اكتشف الشاب بداخل الطائرة القادمة من بروكسيل ، والتي كانت تستعد لرحلة ثانية نحو مدينة "نانت" الفرنسية، وأن الأمر تم اعتباره اختراقا أمنيا تطلب حضور عامل عمالة انزكان ايت ملول.

- ذات الجريدة كتبت أن مستشارين جماعيين تبادلا اللكمات بمقر جماعة قروية تابعة لنفوذ إقليم القنيطرة بسبب خلاف حول الدعم الرمضاني الذي خصصته الجماعة لفقراء المنطقة.

- "المساء" أفادت أيضا أن النائبة الصحراوية خديجة أبلاضي، عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، كشفت أن المعتقلين المتابعين في ملف أحداث "اكديم إزيك" يتمتعون بوضع خاص داخل سجن الزاكي بمدينة سلا. ونقلت النائبة البرلمانية عن معتقلي "اكديم إزيك" قولهم إنهم كانوا يشتكون من سوء المعاملة إلى حين الزيارة التي قام بها المقرر الأممي المكلف بمناهضة التعذيب، خوان مانديز، حيث أصبحوا يتمتعون بوضع خاص.

- من جهتها، أكدت "المساء" أن مصالح الدرك بإمنتانوت اعتقلت، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، عصابة متخصصة في استخراج الكنوز، يتزعمها مهندس دولة.

وحسب معلومات حصلت عليها الجريدة، فإن مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بإمنتانوت ألقت القبض على عصابة متلبسة باستخراج الكنوز، تتكون من أربعة أشخاص بينهم مهندس دولة يعمل بالمكتب الشريف للفوسفاط.

- وجاء في باقي المواضيع "ارتفاع حصيلة ضحايا حادث بوركون إلى 13 وتضاؤل فرص العثور على أحياء"، و"شاب يقتل ابن عمه بسبب نزاع حول مياه سقي الكيف"، و"أمنيستي تطالب الملك الإسباني بـ’’تقريع المغرب بسبب التعذيب"، و"إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بغزة والعالم يكتفي بالتنديد".

- نقرأ في "الصباح" أن وزير الداخلية، محمد حصاد، طلب من رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إعفاءه من ترؤس المشاورات الانتخابية مع الأحزاب السياسية استعدادا للإنتخابات المحلية والجهوية المقرر إجراؤها صيف السنة المقبلة، مقترحا تكفل رئاسة الحكومة بكل اللقاءات التشاورية التي تجريها الداخلية مع الأحزاب.

- وفي خبر آخر ذكرت ذات اليومية أن تحركات مكثفة في الرباط لبرلمانيين صحراويين لدى مسؤولين مغاربة بالعديد من مؤسسات الدولة خصوصا المديرية العامة للجمارك من أجل حل قضية اعتقال سيدي محمد ولد هيدالية، ابن الرئيس الموريتاني السابق محمد خونا ولد هيدالية ابن سيدي محمد المعتقل بسجن سلا، بعد إدانته في ملف الاتجار في المخدرات. وأضافت الجريدة أن البرلمانيين الصحراويين المنتمين لقبيلة العروسيين وهي القبيلة التي يتنمي إليها ولد هيدالية يراهنون على الزيارة الملكية لموريتانيا من أجل الإفراج عن نجل الرئيس الموريتاني السابق بعد دخول الجمارك على الخط.

- وأفادت "الصباح"، في موضوع تحت عنوان "اعتقال عامل بناء في فاجعة بوركون، أن الضوء الأخضر أعطي للجرافات بإزاحة أكوام أتربة وحجارة وخرسانة العمارات الثلاث المنهارة ببوركون، فجر أمس الأحد، للوصول إلى جثت ضحايا الفاجعة. وانطلقت العملية حوالي الثالثة فجرا لتسفر حصيلة أولية عند التاسعة صباحا، عن انتشال جثت سبع ضحايا، عثر عليهم جثتا هامدة وبينهم الفنانة أمل معروف، إضافة إلى طفلين شقيقين (ذكر وأنثى)، وامرأة مسنة وشاب يبلغ من العمر 22 سنة، ليصل عدد الضحايا، إلى حدود ظهر أمس إلى 15.

وعلمت الجريدة، بخصوص الشق المتعلق بالبحث القضائي، أن عامل بناء وضع رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد ثبوت تورطه في إحداث أشغال بدون ترخيص في الطابق السفلي لعمارة، وبالضبط في محل تجاري كان صاحبه هو ابن مالك العقار.

- وجاء في باقي العناوين "مكالمات تفضح حقوقية ادعت اختطافها"، و"تهور السائقين ينعش خزينة الدولة"، و"حرب استخباراتية على الجبهة الحدودية"، و"اعتقال عسكري يروج المخدرات بالقنيطرة"، و"زوار شبابيك الجباية بالبيضاء تحت رحمة الوسطاء".

- من جانبها "صحيفة الناس" نشرت أن مصالح الأمن اعتقلت شخصا اعتدى على موشي أوهايين، حاخام الطائفة اليهودية في الدار البيضاء على خلفية أحداث غزة. مضيفة أن الطائفة اليهودية بالبيضاء طالبت برفع درجة اليقظة الأمنية على جميع المؤسسات اليهودية في المغرب.

- ومع ذات الصحيفة التي كتبت أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، انتقد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، بعد أن أحال هذا الأخير قانون الأبناك الإسلامية على المجلس الاقتصادي والاجتماعي وهو ما اعتبره بنكيران خطوة تهدف إلى تأخير العمل التشريعي . بنكيران خاطب خصومه، خلال يوم دراسي مع مهندسي الحزب، قائلا "اللي خسر الماتش كيقلبها تهراس.

- وكتبت "الأحداث المغربية" أن الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، وصف تصريحات وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار أمام أعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والتعاون وغرفتي البرلمان بـ"المشينة"، وتشكل "انزلاقا"، وتنم عما وصفه "حساسية مفرطة لا تليق بالعلاقات بين البلدين الشقيقين والجارين".

- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى منها "ارتفاع عدد الضحايا إلى 13 قتيلا واستمرار البحث بين الأنقاض عن ناجين"، و"ابن كيران لبيد الله: خسرتي الماتش ووليتي تقلب على التهراس"، و"السجن لرئيس ومدير تعاونية سكنية نصبا على 600 أسرة بمراكش"، و"محسن يتبرع عليهن بشقة وكراسي متحركة ومبلغ مالي وجهاز صحي".







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

قطار الخليع يدهس أربعيني و يحوله إلى أشلاء بالمحمدية


نجاح باهر لافتتاح مهرجان إفران الدولي للموسيقى في دورته الثانية


جمهور المهرجان الدولي لإفران في دورته الثانية يعبر عن فرحته


ارتفاع درجة الحرارة بمدينة خريبكة تجبر الأطفال على السباحة بالنافورات

 
تحقيقات

القطع العشوائي للأشجار يتسبب في حادثة سير بالمحمدية..و يشوه الشوارع


قطع الطريق بين دوار أولاد بأحمد و دوار أولاد الهجالة بقيادة سيدي موسى المجذوب بالمحمدية و السلطات لم تحرك ساكنا


الحكم على أتراك بالمحمدية على خلفية التهريب الدولي للعملة الصعبة


ظاهرة حراس السيارات المزيفين بالمحمدية و العجز على تطبيق المساطر الإدارية


البناء العشوائي في دوار مكزاز جماعة المنصورية إقليم بنسليمان وصل الطابق الثاني والثالث و لا حسيب ولا رقيب


خروقات بالجملة في عملية توزيع قفة رمضان لحزب الحمامة ببني يخلف بالمحمدية

 
أنباء وطنية

تفكيك خلية إرهابية خطيرة بطنجة


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف خلية إرهابية أحدهم ينتمي لجبهة البوليساريو


من الجمهورية السورية العربية مواطنة مغربية تستغيث بالملك محمد السادس للعودة إلى أرض الوطن


جلالة الملك محمد السادس يعين خمسة وزراء جدد

 
رياضة

إسماعيل بلمعلم يعود للفريق الأم الرجاء البيضاوي


سيدي قاسم - هل يفعلها أبناء عبد الله بوتول و يقصون أجنحة الحمامة البيضاء في سماء تطوان ؟؟


ديربي قطبي الكرة البيضاوية ينتهي لصالح النسور الكاسرة

 
إعلانات
 
حوار

محمد العبادي للوطنية بريس : سقف طموحاتنا في إرتفاع ونخطط لتحقيق كل أهدافنا هذا الموسم


" وليد العريان " للوطنية بريس : الإتحاد الدولي للمواقع الإلكترونية "I.U.W " طموحه كبير و يعمل جاهدا على تحقيق أهدافه


حوار مع الأديبة رشيدة محداد ومجموعتها القصصية أكشن ..سطوب التي لاقت نجاحا كبيرا على الصعيد العربي...

 
أعمال جمعوية

الفنان الجمعوي أبو طه في صحة جيدة و حالته مستقرة


جمعية امانوز للتنمية والثقافة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


الشابة هاجر الباخري إسم يسطع في سماء العمل الجمعوي

 
حوادث

مقتل عامل بمناجم جبل عوام مريرت اقليم خنيفرة


إصابة أكثر من 30 شخصا متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل الركاب بإقليم آسفي


انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بفاس


قائد المقاطعة الثانية بالمحمدية يتعرض لاعتداء شنيع من طرف شخصين

 
مواد إعلانية
 
صحة

الشروع في بناء مستشفى بمنطقة مفتاح الخير شمال أسفي بتمويل من مؤسسة قطرية


المسار الأحمر بمستشفى محمد الخامس بأسفي مسار نحو الجحيم