www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         خنيفرة - تخليد الذكرى ال 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية             سيدي قاسم - إمرأة تضرم النار في جسدها بالشارع             ماذا تجني آسفي من الفوسفاط، ودعم اوسيبي الى أين يذهب ؟؟             أسرة الأمن في فاس تخلد ذكرى ميلادها الـ63 وتوشح عددا من رجالها...             خنيفرة - مريرت ساكنة تطالب بالطوبيس في مغرب التي جي في             الخميسات - فنانون ومتقفون يناقشون المشاكل التي تعترض الأعمال المسرحية             طموح ممزوج بنفس عميق وإكراهات تلوح في الأفق بجماعة تنگرفا اقليم سيدي افني             المحمدية - احتلال السكن الوظيفي والإداري ...قنبلة مسكوت عنها             بعد انطلاق اعتصامهم بساعات قائد مقاطعة الكورس باسفي يتزعم تدخل امني متهور في حق الباعة المتجولين             خطير..المامون بوعلام يتهم منعش عقاري بتواطؤ مع رئيس جماعة المنصورية بالتهديد و بمحاولة الاستيلاء على عقاراته             جماعة المنصورية إقليم بنسليمان تتعزز بإشارات ضوئية استعدادا للموسم الصيفي             طموح لا تنتهى وتحدات تعرقل مسار النهضة في صفوف شباب تنگرفا اقليم سيدي افني             مصادقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم تاونات على 33 مشروعا اجتماعيا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 79 مليون درهم             سطات : والي الامن يقدم حصيلة السنة في الذكرى 63 لتأسيس جهازها الامني             خنيفرة - لجنة مشتركة للوقوف على تعثر مشروع ملكي خاص بالماء الصالح للشرب             وللفساد السياسي بآسفي مبرراته واعذاره التي يستند إليها             خيمة رمضان والسكري لجمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب في ساحة إجباري أكدال بفاس             أسرة الأمن بالمحمدية تضاعف اليقظة في الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             المنطقة الاقليمية بالخميسات تحتفل بالدكرى 63للامن الوطني             بالصور..أسرة الأمن الوطني بخنيفرة تحفي بعيدها الوطني             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

سيدي قاسم - إمرأة تضرم النار في جسدها بالشارع


المحمدية - احتلال السكن الوظيفي والإداري ...قنبلة مسكوت عنها


خنيفرة - لجنة مشتركة للوقوف على تعثر مشروع ملكي خاص بالماء الصالح للشرب


سنتين و 10 أشهر حبسا نافذا في حق مدير مجموعة مدارس التعليم الخاص بالمحمدية بتهمة النصب و الاحتيال

 
أخبار فنية

الخميسات - فنانون ومتقفون يناقشون المشاكل التي تعترض الأعمال المسرحية


مصممة الأزياء( فاطمة الزهراء مبتهج )تبدع في  أناقة  ازيائها


الفنان هلال بيلباو يتألق في اغنية وحداني في الغربة

 
جهات

خنيفرة - تخليد الذكرى ال 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


ماذا تجني آسفي من الفوسفاط، ودعم اوسيبي الى أين يذهب ؟؟


خنيفرة - مريرت ساكنة تطالب بالطوبيس في مغرب التي جي في


طموح ممزوج بنفس عميق وإكراهات تلوح في الأفق بجماعة تنگرفا اقليم سيدي افني

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 28
زوار اليوم 7158
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة نهاية الأسبوع 19 و 20 يوليوز 2014


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يوليوز 2014 الساعة 06 : 11





الوطنية بريس - متابعة

 

- "المساء" التي أكدت أنه إثر شكاية رسمية قدمتها موظفة جامعية رفقة والدها بمدينة سطات إلى القائد الجهوي للقوات المساعدة، تتهم فيها مسؤولا بالقوات المساعدة بثكنة بير باعوش بالتهديد، من خلال بعث رسائل نصية تحمل إيحاءات جنسية وتهديدات، تم فتح تحقيق مع المسؤول ذاته، الذي من المرتقب ألا يقتصر على القيادة العليا للقوات المساعدة، بل سيمتد إلى القضاء نظرا لطبيعة التهديدات المضمنة في الرسائل، والتي أدلى بها والد الموظفة وهي طليقة المسؤول المعني.

- نقرأ في"المساء" كذلك،أن الأمن رفض تسليم شرطي سابق سيارته بعد فضحه لاعتقالات تعسفية بتهمة التربص بالملك خلال قيامه بجولة بالعاصمة الرباط. وأضافت الجريدة أن الطلب الذي تقدم به رجل أمن سابق إلى وكيل الملك بابتدائية الرباط من أجل إخراج سيارته من المستودع البلدي كان مصيره الحفظ بحجة أن المحكمة لم تتوصل بأي ملف من ولاية الأمن الوطني.

- وأضافت "المساء" أنه تم العثور علىى مجموعة من الأشلاء البشرية داخل كيس بلاستيكي بحي القدس وسط مدينة أكادير إذ شوهدت عناصر أمنية داخل إحدى المساحات الفارغة بذات الحي. مضيفة أن الأشلاء البشرية التي أثارت انتباه السكان تبين أنها غير مكتملة بحيث تنقصها بعض الأطراف وأن المصالح المختصة فتحت تحقيقا في القضية.

- ذات الجريدة كتبت أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بسطات قضت بإدانة الحلاق مغتصب مريضات مستشفى الحسن الثاني بالمدينة بست سنوات سجنا نافذا بعد متابعته بالاغتصاب ومحاولته في حق امرأة محصنة وانتحال صفة ينظمها القانون واقتحام مؤسسة عمومية والسرقة والضرب والجرح.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "محام يتورط في محاولة قتل زوجته السابقة واغتصاب ابنته"، و"تاجر مخدرات يضرم النار في جسده بعد اتهام زوجته بالتبليغ عنه"، و"هكذا استغل الاستعمار الدين لحكم المغاربة"، و"أنفاق الدارالبيضاء.. ميزانيات ضخمة ونجاعة محدودة"، و"إسرائيل تشرع في العملية العسكرية البرية وتخلف عشرات القتلى".

- "الصباح" من جهتها،أوردت أن السلطة تنتزع شقة منحها الملك لضحايا بوركون، إذ فوجئت أسرة قضى خمسة من أفرادها في فاجعة بوركون إثر انهيار العمارات الثلاث بانتزاع الشقة التي وُعِدَتْ بها واسترداد مفاتيحها والوصل الذي تسلموه إثر توصلهم بها. وأضافت الجريدة أن الأسرة تلقت اتصالا هاتفيا بضرورة الانتقال إلى حي سيدي مومن حيث توجد الشقق التي وزعت على الضحايا، فانتقل أحد الأقارب ليجد مسؤولا في السلطة المحلية ببوركون مؤازرا بستة موظفين طلبوا منه مدهم بمفاتيح الشقة والوصل وهو ما أثار استغراب الاسرة خاصة وأن الأمر كان صادرا عن الملك، وأن المسؤول وضح أن الاستفادة كانت مؤقتة وأن الإدارة ترى ضرورة استرجاع الشقة.

- وفي خبر أخر ذكرت "الصباح" أن أكاديمية البيضاء تسلم شهادات باكالوريا قابلة للتزوير وتغيير مجموعة من معطياتها بسهولة فائقة، وأن مديرة الأكاديمية قالت إن بعض قطع غيار المطبعة تلاشت والمؤسسة غيرتها بعد ظهور المشكل.

- وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى منها "أكاديمية البيضاء تسلم شهادات باكلوريا قابلة للتزوير"، و"الداخلية تعفي قائدا بالناظور بسبب الشطط"، و"تسمم أزيد من 200 شرطي بوجدة"، و"بنكيران يقسم المعارضة قبل مثوله أمام البرلمان"، و"اعتقال الرئيس الثالث لبلدية سيدي يحيى الغرب متلبسا بالارتشاء"، و"قباضة الوزيس.. المال يساوي الوقت".

- من جانبها "الأخبار" قالت إن المديرية العامة للأمن الوطني أقدمت على إعفاء سبعة مسؤولين أمنيين بمدينة القنيطرة من مهامهم وإلحاقهم بكل من سيدي قاسم ومشرع بلقصيري وجرف الملحة كإجراء تأديبي في حقهم بعد ارتكابهم مجموعة من الأخطاء المهنية أثناء معالجتهم العديد من الملفات التي كانوا يشرفون عليها.

- وفي سياق آخر نقلت نفس اليومية أن مداخيل بلدية قلعة السراغنة ضاعت عليها أكثر من 34 مليون سنتيم عند احتساب واجبات ربط شركة بشبكة التطهير.

- "الأخبار" نشرت كذلك أن حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة، تهدد كريم غلاب وشخصيات نافذة بسنتين حبسا نافذا، بعدما أحالت على البرلمان قانونا يتضمن عقوبات تصل إلى سنتين حبسا نافذا في حق محتلي الملك العام البحري وبنفس العقوبة في حق المسؤولين الذين يمنحون تراخيص لإقامة بنايات فوق السواحل البحرية.

- وجاءت باقي العناوين كالتالي "الشعوذة في رمضان"، و"الحيطي تهدد غلاب وشخصيات نافذة بسنتين حبسا نافذا"، و"هذا هو الحكم القضائي الذي ادعى مدير ميدي 1 تي في أنه مجرد إشاعة"، و"أحزاب المعارضة تشهر ورقة مقاطعة الانتخابات في وجه بنكيران"، و"الحكومة تكذب توقعاتها بقانون المالية بخصوص نسبة النمو"، و"هل يخطط رئيس الحكومة للتخلص من الخلفي؟"، و"الاستماع إلى مدير وكالة بنكية بخصوص سرقة هاتف رئيس المجلس الإقليمي لبرشيد"، و"الدجاج والأرز يتسببان في تسمم 160 عنصر أمن حلوا بوجدة لتأمين الزيادة الملكية المرتقبة للمنطقة"، و"عصابة الطريق السيار بطنجة ترشق سيارة مهاجر مغربي بالحجارة وتصيب ابنه بجروح خطيرة"، و"ضبط حارس عمارة متلبسا بالتحرش الجنسي في حق طفل قبل موعد الإفطار".

- أما "صحيفة الناس" فقد كتبت أن لجنة المراقبة المالية بمجلس النواب قررت برمجة لقاء مع الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يوم الأربعاء 23 يوليوز الجاري من أجل الاستماع إلى تقرير سيتقدم به حول موضوع مراقب الدعم الداخلي الموجه لجمعيات المجتمع المدني.

- ومع نفس الصحيفة التي أفادت أن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أعرب عن إدانته للزيادت المتتالية في أسعار المحروقات ، كما حذر حكومة بنكيران من تبعاتها على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لسائر الفئات الفقيرة والمتوسطة.

- وأبرزت "أخبار اليوم" أن المفوض الملكي بالمحكمة الإدارية بالرباط اعتبر أن موقف مصالح ولاية الرباط المتمثل في عدم تسلم وثائق تأسيس جمعية "الحرية الآن"، وعدم تسليم وصل إلى مؤسسيها، "يتعارض مع الدستور والقانون". ودعت جميلة مكرم، بصفتها المفوض الملكي المحكمة إلى التصريح بـ"إلغاء القرار المطعون فيه".

- وجاءت باقي العناوين كالتالي: "العدوان على غزة يوحد الأطياف السياسية في مسيرة وطنية يوم غد"، و"وجبة فاسدة تسمم 158 شرطيا مكلفين بتأمين الزيارة الملكية لوجدة"، و"بوادر ميلاد تحالف G4 بين أحزاب المعارضة والبداية برفض قانون الجهة"، و"الشرطة تعتقل ثالث رئيس جماعة بسيدي يحيى متلبسا بالرشوة".

 

 







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملك صارخا في وجه الهمة: 28 سنة المتبقية لهذا الشخص يجب أن تقضيها أنت بدلاعنه في السجن

بتر أصبع مخزني من طرف أشقاء بواسطة السلاح الأبيض

شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الفنانة دنيا بوتازوت تتعرض للنصب عبر 'فايسبوك'

عاجل .الفنان الشعبي عبدالله البيضاوي تعرض للقتل في منزله بمدينة المحمدية

دومينيك حوراني تتعرض للسرقة في كان

تحتضن مدينة تاليوين مهرجانها الدولي للزعفران في دورته السابعة لهذه السنة

المصادقة على مجموعة من المشاريع في اجتماع مجلس الحكومة يوم أمس ـ ولكم التعليق

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة الأربعاء 30 أكتوبر 2013

قراءة في أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 31 أكتوبر 2013

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الإثنين 24 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الثلاثاء 25 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الأربعاء 26 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الخميس 27 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة ليوم الجمعة 28 فبراير 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة نهاية هذا الأسبوع

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الإثنين 10 مارس 2014

عرض لأهم وأبرز عناوين الصحف اليوم الثلاثاء 11 مارس 2014





 
إعلانات
 
TV الوطنية

أسرة الأمن في فاس تخلد ذكرى ميلادها الـ63 وتوشح عددا من رجالها...


بعد انطلاق اعتصامهم بساعات قائد مقاطعة الكورس باسفي يتزعم تدخل امني متهور في حق الباعة المتجولين


خطير..المامون بوعلام يتهم منعش عقاري بتواطؤ مع رئيس جماعة المنصورية بالتهديد و بمحاولة الاستيلاء على عقاراته


طموح لا تنتهى وتحدات تعرقل مسار النهضة في صفوف شباب تنگرفا اقليم سيدي افني

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440


الحموشي يخصص مبالغ مالية استثنائية لـ2800 أراملة من أسرة موظفي الأمن الوطني


بالصور .. أخصائيي طب الألم الرياضي يلتقون في يوم دراسي بالرباط


كلمة السيد رئيس النيابة العامة بمناسبة أشغال المؤتمر 30 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب

 
رياضة

العنف الزوجي زواج القاصرات والسرقة .. قضايا تلهم المصممة هند باني


الاتحاد الزموري للخميسات يتفوق ب4-1 على شباب قصبة تادلة


والي جهة الدار البيضاء-سطات وعامل إقليم بنسليمان يقومان بزيارة لموقع منطقة التعمير الجديدة (ZUN) بسوجيطا -المبرمجة لإعادة إسكان دور الصفيح

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

جمعيات جماعة تنگرفا ايت بعمران بين التحديات وتنزيل الانشطة في ارض الواقع


الجمعية الخيرية الفاسية توزع 1000 قفة رمضان على الفئات المعوزة بخيرية باب الخوخة فاس


جمعيات وتعاونيات تبدع في المعرض للمنتوجات المحلية ببلفاع إقليم شتوكة أيت بها

 
حوادث

مصرع شاب كان يقود دراجة نارية وإصابة رفيقه في حادثة سير بين انزگان وايت ملول


شخص يقتل شقيقه الأكبر قبل آذان المغرب بدوار سيدي عباد بالمحمدية


خنيفرة - رئيس جمعية نجاح للقنص بتيغسالين يعتدي على حارس جهوي سابق بلقباب بقذفة حجر أصابته على مستوى الرأس


اندلاع حريق داخل منزل بأيت ملول بسبب شاحن الهاتف والضحية إمراة

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين