www.alwataniapress.ma/com - 05 23 32 18 64/+212601461851         خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019             تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات             تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019             موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله             فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض             بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء             مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99             ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم             درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات             انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين             سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..             (نورة المستحيي) تترأس وفد UMT ضمن فعاليات برنامج (تمكين القادة الشباب) بمراكش             فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم             كلية الحقوق بالمحمدية ما ذا بعد إعفاء العميد بالنيابة؟             توقيف مروجين لمخدرات بالطريق بين ازرو وخنيفرة             جديد قضية الشاب الذي اعتدى على الحارس العام بالمركز الإستشفائي بخنيفرة ..             شركة اوزون بخنيفرة تقوم بعملية تعقيم حويات القمامة تحت شعار (نبدأ بتنظيف المدينة من أنفسنا ونعمل من أجل جعل حاويات القمامة تتناسب مع جمال المدينة دائما)             شركة للجبس بخط ازكان إقليم آسفي فوق القانون، لم تنفد قرارات لجنة اقليمية منذ 23 سنة للحد من تلويثها للمنطقة             الدورة ال 99 لمهرجان حب الملوك (الكرز ) بصفرو من 13 الى 16 يونيو             توزيع الكراسي وغلافات مالية لتمويل المشاريع لدوي الاحتياجات الخاصة بالخميسات             حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية            اجتياز اختبارات البكالوريا            شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد            والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين            جديد صيف 2017سفير الثرات الشعبي عادل الميلودي "سدينا"            هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين           
إعلانات
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أنباء وطنية

 
 

»  جهات

 
 

»  حوادث

 
 

»   تحقيقات

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوار

 
 

»  قضايا ساخنة

 
 

»  أعمال جمعوية

 
 

»  إعلانات

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  أخبار فنية

 
 

»  مواد إعلانية

 
 

»  إجتماعيات

 
 

»  صحة

 
 

»  ثقافة ومعرفة

 
 

»  TV الوطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 
قضايا ساخنة

فاس - توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية في السرقة بالعنف و الضرب والجرح بالسلاح الأبيض


بيان استنكاري للقطاع الطلابي الاتحادي ـ جامعة الحسن الثاني / الدار البيضاء


ضبط عون حراسة يقوم بتلاعبات وتزوير لبطائق الراميد بمكتب الدخول و الفوترة بالمستشفى الإقليمي لسيدي قاسم


درك ازرو يضبط شابين من تاونات بحاجز امني متورطين بتوزيع المخدرات

 
أخبار فنية

تاونات تحتفي بفنــــون العيطة الجبلية أيام15 ـ 16 ـ 17 يونيو 2019


مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: احتفاء بالموسيقى المغربية من طرف مهرجان باب بوجلود


مهرجان قفطان الأرز في دورته الثانية تحت شعار (نبض الحضارة الامازيغية للباس للثقافة للسياحة)

 
جهات

تجديد فرع منظمة احنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية الخميسات


تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019


مريم بنطاش تفوز بلقب (ملكة جمال حب الملوك) لدورة 99


سطات:المجلس الإقليمي لسطات يواصل قاطرة التنمية في الدورة العادية لشهر يونيو 2019 ونقاش ساخن بين مكونات المجلس حول إحدى النقط..

 
إجتماعيات

تشييع جتمان الدركي سعيد الدهبي بمسقط راسه


احد اعمدة الفن الأمازيغي ودع الفن هذا الصباح


تعزية ومواساة للزميل علي بن حسينة مراسل الوطنية بريس بأكادير ونواحيها على وفاة زوجة خاله


تهنئة للدكتور عبدالواحد شعير بحصوله على شهادة الدكتوراه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
ثقافة ومعرفة

الخميسات - حفل تقديم و توقيع النص المسرحي الجديد (أهل المخابئ) للمؤلف و المخرج المسرحي الأستاذ كريم الفحل الشرقاوي


الملتقى الأول للقصة دورة الراحل (رشيد الشباري) بمدينة الشمس


سيدي قاسم - أمسية تأبينية لروح الفقيد الأستاذ رشيد الشباري


سيدي قاسم مدينة الشمس تحتضن الملتقى الأول للقصة تحت شعار (وفاء لشموع المدينة)

 
نتائج استطلاع الرأي
هل ترون في السباحة برمضان مخالفة للشرع و الدين
 
إعلان
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 35
زوار اليوم 9669
 
صحة

الأسبــوع الــوطنــي للتــــلقيـــح من 22 إلى 28 أبريل 2019تحت شعار(من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح)


بيان المرصد المغربي لحقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية للصحة العمومية بإقليم أسفي

 
 

ناطحات السحاب بالمحمدية" دهن أو علي الدرهم دار مبغا ."


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 أكتوبر 2013 الساعة 56 : 19




 

رشيد بوريشة - الوطنية بريس

يبدو أن أطماع بعض العناصر المحسوبة على الإدارة المغربية، و بالضبط بمدينة المحمدية لم تستسغ نداء المغرب الحديث و رغبة صاحب الجلالة في إنهاء ملفات البناء العشوائي و التعديلات المتعددة بعد الإحصاء الأخير، و مجموعة من القضايا الخفية المرتبطة بالرشوة التي لازال المغرب يحاول محاولات يائسة للقضاء عليها، ولازالت دار لقمان على حالها.

و لم يجد النداء الموجه للمنتخبين بشتى الجماعات الحضرية و القروية بربوع المملكة، من طرف وزير الداخلية امحند العنصر لتحمل المسؤولية كاملة لمحاربة زحف البناء العشوائي و فرض رقابة صارمة على النقط السوداء المعروفة بتزايد البناء بدون ترخيص خاصة بضواحي المدن الكبرى. و المحمدية من النقط السوداء التي أظهر فيها الدرهم شطارته و استعرض عضلاته، بكونه فاعل لكل شيء و يستطيع شراء كل شيء، حتى ضمائر البشرية التي لم تعد تهاب خالقها.

أصبحت بعض ناطحات السحاب تقف بشموخ بين المنازل عن يمينها و عن شمالها، لا تحركها رياح و لاترهبها سلطة،و ذلك بحي الوحدة التابع للملحقة الإدارية الرابعة، في الوقت الذي يحدد القانون عدد الطوابق بمختلف الأحياء بالمدينة. هنا نتساءل، ماهو دور السلطة المحلية و المجلس البلدي؟ أين هي رباطة جأش و حزم عامل المدينة؟ أم أن بطشها خاص بالأحياء المستضعفة؟ وماهو دور مصلحة التصاميم ؟ أم أنها تصمم و تدرس و ترسم طريق الدرهم و توريه منين يدوز؟ يبدو أن القانون و المراسيم وضعت في هذه البلاد من أجل الضعيف و الفقير و من اقترض من الأبناك و تكبد الصعاب من أجل 100 وحدة من الأجور، أما أصحاب الشكارة العامرة ينهجون سياسة " دهن السير يسير" فلا عين رأت و لا أذن سمعت، عملا بالمثل الشعبي القائل " عين ما شافت ، قلب ما وجع".

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- واك واااك الحق

عزيز

في مدينة تعمها الفوضى و العشوائية، يتكاثر خارقوا القانون. و السؤال المطروح، ألم يرى عون السلطة ،المقدم، هدا الخرق الواضح للقانون? أم أنه متواطئ? وا فييينك آآ السيدة العامل?

في 08 أكتوبر 2013 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



شركات عالمية تتوافد على المغرب للتنقيب على البترول و الصمت يحف الموضوع

الاحتياطيات الدولية لِبنك المغرب ترتفع بـ4.2%

ناطحات السحاب بالمحمدية" دهن أو علي الدرهم دار مبغا ."

عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 9 نونبر 2013

عناوين الصحف الأسبــوعية - الأحــد 8 دجنبر 2013

المغرب يحتل مراتب متقدمة سنة 2013 حسب إحصاءات دولية

أمير بحريني يقاتل في صفوف المعارضة السورية

ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية لبنك المغرب بنسبة 4,5 في المائة إلى غاية 14 فبراير الجاري

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين 3 مارس 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 6 مارس 2014

ناطحات السحاب بالمحمدية" دهن أو علي الدرهم دار مبغا ."





 
إعلانات
 
TV الوطنية

خروج إعلامي لملكة الجمال حب الملوك 2019


موسم طانطان في نسخته الخامسة عشرة تحت الرعية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله


فعاليات الجمع التأسيسي للفدرالية الوطنية لجمعيات حرفيي و مهنيي الجباصة بالمغرب بكلميم


فاش مابغاش يشري منها الدار ناضت كتهم مول القهوة بلي كيتباع الحشيش فمقهى (لينا) بأزرو وها كيفاش..

 
تحقيقات

هدم محول كهربائي و تحويله إلى وجهة أخرى يضع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية في قفص الاتهام


رمضانيات (شاكر باكربن) بالمحمدية و نائبة المجلس الرابعة في قفص الاتهام


ملف بوعشرين اصبح جاهزا


لماذا ممتلكات جماعة المحمدية في سراديب موصدة؟


مطعم بالمحمدية يتحول إلى ملهى ليلي


بعد الحكم عليه بالإفراغ ستيني يطالب بحمايته و أسرته من التشرد مدة سبع سنوات بحي القصبة بالمحمدية

 
أنباء وطنية

انتخاب رئيس المجلس الوطني للصحافة يونس مجاهد رئيسا للفيدرالية الدولية للصحافيين


وأخيرا يفوز حزب العدالة والتنمية في تمرير مقترحه الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ..


أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد بمسجد أهل فاس بالرباط


جلالة الملك يعطي انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1440

 
رياضة

فعاليات ببوجدور تحتفي برياضة الأحياء


اختتام دوري رمضان الردار احفور المعطي بالخميسات


فريق كاطالونيا الخير بطلا لدوري رمضان ببوجدور

 
إعلانات
 
حوار

حوار مفتوح مع الشاعر الكبير الدكتور (عبد الحميد محمود) وذكريات لا تنسي مع الملحن الكبير الراحل (محمد الموجي)


سهام البوش ل (الوطنية بريس) التعليق الرياضي حلم يراودني ولدي رغبة في خوضه قريبا


نهلة الحجري للوطنية بريس : المرأة العربية تحقق مكاسب وإنجازات نوعية في شتى المجالات

 
أعمال جمعوية

في حفل فني و خيري جمعية أصدقاء فضالة للثقافة والإبداع تُوزّع كسوة العيد على اليتامى


تقرير عن أشغال الجمع العام العادي للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب


الخميسات - جمعية رقي المجد تنظم مسابقة في توجويد القران الكريم

 
حوادث

سطات - أربعة أساتذة يتعرضون لحادثة سير بالقرب من جماعة اولاد فارس


انتشال جثة غريق من سد الحيمر جماعة بوكركوح بابن احمد


عاجل..جريمة قتل تهز حي النهضة بالمحمدية في ثاني أيام العيد


فاجعة جديدة نواحي أگادير

 
مواد إعلانية
 
صوت وصورة

حرارة الصيف تسبب مشاكل جلدية


اجتياز اختبارات البكالوريا


شوهة إدخال حمار داخل الثانوية التأهياية الجديدة ببرشيد


والدة السيدة الحامل ل 9 سنوات-الجنين إسمه بدر الدين